برنامج سكرين شوت للكمبيوتر 2022

نحتاج في العديد من الاوفات لحفظ صفحة او صورة معينة من جهاز الكمبيوتر عن طريق لقطة شاشة او تصوير مقطع فيديو للشاشة. سنقوم في هذا المقال بشرح برنامج سكرين شوت للكمبيوتر 2022 عن طريق lightscreen.

قد يعجبك ايضا تحميل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر مجاناً

نبذة عن تطبيق lightscreen

lightscreen هو تطبيق تصوير شاشة خفيف الوزن ل Microsoft Windows ، يستخدم لأتمتة عملية حفظ لقطات الشاشة وفهرستها. يعمل كعملية خلفية مخفية يتم استدعاؤها باستخدام مفتاح اختصار واحد (أو متعدد) ثم يحفظ ملف لقطة شاشة على القرص وفقا لتفضيلات المستخدم. لا يحتوي على أدوات تحرير أو تعليقات توضيحية مضمنة.يحتوي Lightscreen على ميزات لتعيين وقت تأخير وحفظ سكرين شوت بتنسيقات صور متعددة. و تتوفر نسخة محمولة من البرنامج.

خصائص برنامج lightscreen

LightShot هي أداة مجانية متعددة المنصات لالتقاط الشاشة و لديها العديد من المميزات و الخصائص و منها الخصائص التالية:

  • أيقونة درج النظام لسهولة الوصول.
  • ستة إجراءات قابلة للتكوين مع الوصول إلى مفتاح الاختصار العالمي.
  • لقطة شاشة لتحميل imgur.com وغيرها.
  • نافذة معاينة مع عارض صور مدمج.
  • واجهة مستخدم بسيطة للغاية. استخدم مفاتيح الاختصار فقط ، واحصل على معاينات للقطات الشاشة الخاصة بك ، وقم بتحميلها جميعا تلقائيا والمزيد.
  • التقط ما تحتاجه,يمكنك تغيير حجم منطقة الشاشة التي ترغب في التقاطها وإعادة ضبطها للحصول على أقصى قدر من المرونة.
  • تحميل الدعم,شارك بسرعة ما يظهر على شاشتك عن طريق تحميل imgur.com ومجموعة متنوعة من مضيفي الصور الآخرين!
  •  باستخدام نظام تسمية تلقائي، قم بترقيم لقطات الشاشة بالتتابع أو استخدم التاريخ والوقت.
  • تشغيل مباشر
  • واجهة مستخدم مدمجة وبسيطة
  • سريع وخفيف الوزن

مميزات برنامج لايت سكرين

باختصار ، سيكون لايت سكرين خيارا جيدا لأولئك الذين يفضلون السرعة والبساطة على ميزة كبيرة تم تعيينها في أداة لقطة الشاشة الخاصة بهم. استخدامه بسيط ويوفر لك الكثير من الطرق لتخصيص اللقطات التي تم التقاطها. والأفضل من ذلك كله ، أنه مجاني ومفتوح المصدر. و يعتبر تطبيق موصى به.

Lightscreen هي أداة مجانية ومفتوحة المصدر لأجهزة الكمبيوتر الشخصية تم إنشاؤها بواسطة مطور مستقل يدعى Christian Kaiser، المعروف أيضا باسم ckaiser. إنها أداة سكرين شوت التي تتبع نهجا أكثر بساطة لتصميمها وسهولة استخدامها. يتميز بواجهة مستخدم تشبه شريط المهام ، مما يجعل جميع ميزاته سهلة الوصول.

بالمقارنة مع أدوات لقطة الشاشة الأخرى ، مثل Snipping Tool ++ و SnapShot ، يعد استخدام Lightscreen عملية أبسط بكثير. يتم عرض جميع الأدوات التي تحتاجها على الفور بمجرد فتح التطبيق حتى تتمكن من البدء في استخدامها على الفور. ومع ذلك ، فإنه لا يزال يوفر الكثير من خيارات التخصيص إذا كنت بحاجة إليها.

لايت سكرين لسكرين شوت الكمبيوتر

كيف استخدم لايت سكرين؟

كيف يمكنني استخدام Lightscreen؟
تتميز الشاشة بواجهة مستخدم مدمجة وسهلة الاستخدام مع نافذة عائمة تشبه شريط المهام. لديها ثلاث وظائف رئيسية للاختيار من بينها اعتمادا على احتياجاتك. أول وظيفة من اليسار هي وظيفة لقطة الشاشة القياسية الخاصة بك ، والتي تلتقط شاشتك بأكملها. يسمح لك الوسط بتحديد جزء معين من الشاشة لأخذه. حتى أنه يتيح لك إجراء تعديلات بعد ذلك عن طريق سحب حواف مربع التحديد.

يمكن استخدام الخيار الثالث لالتقاط لقطة شاشة لنافذة معينة ، والتي ستكون مفيدة لالتقاط البرامج. يمكن الوصول إلى جميع الوظائف الثلاث ل Lightscreen من أيقونة علبة النظام الخاصة به ، بالإضافة إلى خيارات التحميل ودليل المجلد ، والذي يقع افتراضيا في المستندات > لقطات الشاشة. يمكنك أيضا فتح خيارات إضافية من هذه القائمة.

في قائمة الإعداد، يمكنك تكوين محددات مختلفة مثل أسماء الملفات المخصصة أو تمكين الطوابع الزمنية في اللقطات. بالإضافة إلى ذلك ، هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تعيين مفاتيح الاختصار لجعل استخدام Lightscreen أسهل وأسرع. هناك شيء واحد هو أن هذه الأداة غير موجودة في القائمة من البداية وستضيفها إلى قابليتها للاستخدام بشكل عام هو محرر مدمج لإجراء تغييرات سريعة وبسيطة على لقطات الشاشة الخاصة بك قبل حفظها.

سكرين شوت للكمبيوتر 2022

تحميل برنامج لايت سكرين لالتقاط سكرين شوت

يمكنك تحميل البرنامج عن طريق الرابط الاتي

قد يهمك ايضا تحميل برنامج سكرين شوت لقطة شاشة للكمبيوتر مجانا