تفريغ الصور OCR

للتعرف الضوئي على الأحرف اهمية كبيرة في نسخ الكلام المكتوب في صورة او ملف محمي, هناك عدة طرق سنشرح اهمها في هذا المقال.

قد يهمك ايضا تحويل jpg إلى pdf اونلاين 2022

تفريغ الصور الى نص

ما هو التعرف الضوئي على الحروف؟

يقوم برنامج التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) بتحويل الصور أو حتى الكتابة اليدوية إلى نص. تقوم أدوات التعرف الضوئي على الحروف بتحليل مستند ومقارنته بالخطوط المخزنة في قاعدة البيانات الخاصة بها ، و / أو من خلال ملاحظة الميزات النموذجية للأحرف. بعض تطبيقات التعرف الضوئي على الحروف تضعها أيضا من خلال مدقق إملائي “لتخمين” الكلمات غير المعروفة. من الصعب تحقيق دقة 100٪ ، ولكن التقريب الوثيق هو ما تسعى إليه معظم البرامج.

طرق التعرف الضوئي على الحروف OCR

  1. التعرف الضوئي على الحروف باستخدام مايكروسوفت ون نوت

يحتوي Microsoft OneNote على وظيفة OCR متقدمة ، والتي تعمل على كل من الصور والملاحظات المكتوبة بخط اليد.

اسحب مسحا ضوئيا أو صورة محفوظة إلى OneNote. يمكنك أيضا استخدام OneNote لقص جزء من الشاشة أو صورة في OneNote.بعد ذلك انقر بزر الماوس الأيمن فوق الصورة المدرجة وحدد نسخ النص من الصورة. و من ثم ينتقل النص الذي تم نسخه والذي تم التعرف عليه بصريا إلى الحافظة، ويمكنك الآن لصقه مرة أخرى في OneNote أو في أي برنامج مثل Word أو Notepad.

يمكن ل OneNote أيضا استخراج نص من نسخة مطبوعة متعددة الصفحات بنقرة واحدة. أدخل نسخة مطبوعة متعددة الصفحات في OneNote ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق الصفحة المحددة حاليا.و يمكنك ايضا ان تقوم بإعداده للقراءة مباشرة من الماسح الضوئي أو عن طريق إضافة صفحة (تنسيقات JPG ، TIFF ، BMP).

تفريغ الصور

2. عن طريق SimpleOCR

يوفر SimpleOCR بعض التحكم في التحويل من خلال تحديد النص وتحديد الصورة وميزات تجاهل النص.التحويل إلى نص يأخذ العملية إلى مرحلة التحقق من الصحة. يمكن للمستخدم تصحيح التناقضات في النص المحول باستخدام مدقق إملائي مدمج. يمكن حفظ الملف المحول بتنسيق DOC أو TXT.

نسخ الكلام من الصور

3. عن طريق تطبيق مسح الصور

Photo Scan هو تطبيق Windows OCR مجاني يمكنك تنزيله من Microsoft Store. تم إنشاء التطبيق بواسطة Define Studios ، وهو عبارة عن ماسح ضوئي OCR وقارئ رمز الاستجابة السريعة المتدحرج إلى واحد.

وجه التطبيق إلى صورة أو نسخة مطبوعة من ملف. يمكنك أيضا استخدام كاميرا الويب الخاصة بالكمبيوتر لإعطائه صورة للنظر إليها. على عكس العديد من الأدوات الأخرى في هذه المقالة ، لا يعمل Photo Scan مع ملفات PDF. يتم عرض النص الذي تم التعرف عليه في نافذة مجاورة.

  1. (a9t9) Free OCR Windows App

(a9t9) برنامج OCR المجاني هو تطبيق Universal Windows Platform ، مما يعني أنه يمكنك استخدامه مع أي جهاز Windows تملكه. هناك أيضا مكافئ OCR عبر الإنترنت مدعوم من نفس واجهة برمجة التطبيقات.يدعم (a9t9) 21 لغة لتحليل صورك و PDF إلى نص. التطبيق مجاني أيضا للاستخدام ، ويمكن إزالة دعم الإعلانات من خلال عملية شراء داخل التطبيق. مثل معظم برامج التعرف الضوئي على الحروف المجانية ، فهي فكرة للمستندات المطبوعة وليس النص المكتوب بخط اليد.

تفريغ النص من الصور تحميل

 

  1. Capture2Text

Capture2Text هو برنامج OCR مجاني لنظام التشغيل Windows يمنحك اختصارات لوحة المفاتيح لالتعرف الضوئي على الحروف بسرعة أي شيء على الشاشة. كما أنه قابل للتنفيذ لا يتطلب التثبيت. استخدم اختصار لوحة المفاتيح الافتراضي WinKey + Q لتنشيط عملية التعرف الضوئي على الحروف. يمكنك بعد ذلك استخدام الماوس لتحديد الجزء الذي تريد التقاطه. اضغط على Enter لتشغيل التعرف البصري على الأحرف. سيظهر النص الذي تم التقاطه وتحويله في نافذة منبثقة ، وسيكون متاحا أيضا في الحافظة بشكل افتراضي.

  1. Image Scan OCR

يعد تطبيق Microsoft Store هذا رائعا لمعالجة الملفات دفعة واحدة باستخدام OCR. يستخدم تصميما من ثلاثة أعمدة مع مجلد الملف الخاص بك على اليسار ، والملف المحدد في الوسط ، والنص الذي تم التعرف عليه على اليمين. يدعم التعرف الضوئي على الحروف (OCR) المسح الضوئي للصور الصور وملفات PDF. لم ينتج عنه أي نتائج مقروءة لعينات الكتابة اليدوية ، لذا التزم بالنص المطبوع فقط.

رابط تفريغ الصور
  1. OCR With Google Docs

إذا كنت بعيدا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فجرب إمكانات التعرف الضوئي على الحروف في Google Drive. يحتوي محرر مستندات Google على برنامج OCR مدمج يمكنه التعرف على النص في ملفات JPEG و PNG و GIF و PDF. ولكن يجب أن تكون جميع الملفات 2 ميغابايت أو أقل ويجب أن يكون النص 10 بكسل أو أعلى. برنامج التعرف الضوئي على الحروف المجاني الذي يمكنك اختياره

في حين أن الأدوات المجانية كانت كافية مع النص المطبوع ، إلا أنها فشلت مع النص العادي المكتوب بخط اليد. 

و هناك ايضا Photo Scan هو تطبيق عالمي من ‘متجر Windows’، ويدعم فواصل الأسطر مع نطاق تنسيقات المستندات التي يمكنك الحفظ فيها. ولكن لا تدع بحثك عن محولات OCR المجانية ينتهي هنا. هناك طرق بديلة للتعرف الضوئي على الحروف صورك ونصوصك.

قد يهمك ايضا تحويل الصور إلى pdf – تحويل JPG إلى pdf