أفضل 8 برامج تصميم فيديو مجاني

إذا كنت تتطلع إلى البدء في رحلة تصميم فيديوهات الخاصة بك ، فستحتاج أولاً إلى برنامج تصميم فيديو مجاني يلبي احتياجاتك. يقدم البعض ميزات المستوى الأساسي فقط ، والبعض الآخر شديد التألق أو غير مرغوب فيه ، في حين أن البعض الآخر قد يوفر تجربة أفضل من بعض النظراء المدفوعين.

لذا سواء كنت مبتدئًا ترغب في اختبار الوضع قبل أن تستثمر في برنامج تصميم فيديو باهظ الثمن ، أو تريد استخدام أدوات وتأثيرات بجودة الاستوديو دون دفع ثمن برامج باهظة الثمن ، يوجد أفضل 8 برامج تصميم فيديو مجاني في هذه القائمة مناسب لك.

تكمن المشكلة التي يواجهها العديد من منشئي المحتوى المبتدئين – وحتى المبتدئين الذين يبحثون عن أداة جديدة – في وجود عدد هائل من خيارات برنامج تصميم فيديو احترافي المتاحة. قد يصبح من الصعب بسرعة محاولة التدقيق في الأدوات والتطبيقات المختلفة للعثور على أفضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف والبرامج التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

إذا كانت هذه المشكلة تقلقك ، فهذه المقالة لك! سنرشدك إلى قائمة افضل برنامج تصميم فيديو لكل مستوى وميزانية ، ثم نرشدك إلى كيفية اختيار أفضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف.

أقرأ أيضا: تنزيل برنامج Cherry Player لتشغيل الموسيقى والفيديوهات

أفضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف

 

لماذا تحتاج إلى تنزيل برنامج تصميم فيديو مجاني

كما هو الحال مع أي مقطع فيديو جيد من أجل تصحيحه ، سيحتاج إلى بعض التعديلات. لا ينبغي أن يكون تصميم فيديوهات الخاصة بك باهظ الثمن أيضًا نظرًا لوجود برنامج تصميم فيديو احترافي الجيدة والمجانية والآمنة وسهلة الاستخدام على الإنترنت.

أصبح تصميم فيديو مع اغنية أمرًا سهلاً من خلال الأدوات المتاحة بسهولة عبر الإنترنت. ومع ذلك ، لا تقوم كل البرامج بما يفترض أن تفعله. الكثير من هذه الحزم المجانية ضارة وتحتوي على برامج تجسس / برامج إعلانية. ومع ذلك ، هناك الكثير من المهنيين للغاية وهناك حتى البعض الذي يأتي بدون علامات مائية.

نظرًا لوجود الكثير في السوق ، قمنا بتجميع مجموعة مختارة من 8 من أفضل برامج لتصميم الفيديو باحتراف مجانا على الإنترنت.

 

ما هو برنامج تصميم فيديو ولماذا يتم استخدامه؟

برنامج تصميم فيديو هو الأداة التي تتيح لك إجراء تعديلات وإضافات وتعديلات على مقاطع الفيديو ومقاطع الفيديو المسجلة وتصديرها أو تحميلها على قناة التوزيع التي تختارها.

بغض النظر عن سبب إنشاء مقاطع الفيديو ونشرها – أو ما إذا كنت أنت إنشاء محتوى على هاتفك أو كنت مصور فيديو محترفًا – فأنت بحاجة إلى برنامج تصميم فيديو. بدون مرحلة تصميم فيديوهات ، لن يلبي الفيديو الخاص بك معايير المستهلكين لمحتوى الفيديو في عام 2022.

بينما قد تعتقد أن أي برنامج تصميم فيديو سيفي بالغرض ، فأنت تريد التأكد من أنك تستخدم برنامج تصميم فيديو موثوقًا ويلبي احتياجات تصميم فيديوهات الخاصة بك. سنقوم لاحقًا بتغطية كيفية اختيار افضل تطبيق لتصميم الفيديوهات ، ولكن للبدء ، دعنا نلقي نظرة على 8 من افضل تطبيق لتصميم الفيديوهات للكمبيوتر الشخصي والأجهزة الأخرى.

 

كيفية اختيار افضل تطبيق لتصميم الفيديوهات لك

تتوفر مجموعة واسعة من خيارات برامج تصميم فيديو من الصور في جميع نقاط الأسعار ومستويات المستخدم المختلفة. تم تصميم بعض برامج تصميم فيديو للمبتدئين ، مع الحد الأدنى من الميزات ونقطة سعر منخفضة. في الطرف الآخر من الطيف ، بعض برامج تصميم فيديو من الصور مخصصة لمنشئي المحتوى المحترفين – وهي تحتوي على جميع الأجراس والصفارات وعلامات الأسعار الباهظة التي تأتي معها.

أفضل شيء يمكنك القيام به هو تحديد الميزات الضرورية لك. لقد قمنا بإدراج خمسة أمثلة قد ترغب في أخذها في الاعتبار أدناه.

1. هل هو سهل الاستخدام؟

من أهم الاعتبارات عند اختيار برنامج تصميم فيديو هو منحنى التعلم المطلوب لبدء استخدامه. ما مدى سهولة التعلم وإتقان برنامج تصميم فيديو.

من الأفضل عادةً البحث عن البرامج التي تأتي مع البرامج التعليمية وميزات التحرير التلقائي والقوالب للسماح لك بالبدء في العمل. ثم عندما تتعلم البرنامج ، يمكنك اللعب ببعض الميزات الأكثر تقدمًا عندما تصبح مرتاحًا.

بالطبع ، من المفيد استخدام برنامج تسجيل مثل Riverside.fm ، الذي يحتوي على ملف محرر السحر يقوم بالكثير من أعمال التحرير الأولية تلقائيًا. بهذه الطريقة ، يمكنك تجربة برنامج تصميم فيديو مجاني المتقدم في وقت فراغك.

2. هل يتطلب الوصول إلى الإنترنت؟

تأتي بعض برنامج تصميم فيديو مجاني كتنزيل وتعمل بالكامل على جهازك. في المقابل ، تعمل خيارات البرامج الأخرى في متصفح أو تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لتعمل بشكل صحيح. يجدر التفكير فيما إذا كان سؤال الوصول إلى الإنترنت سيهمك أم لا.

3. هل يدعم البرنامج فيديو 4K؟

إذا كنت تنشئ فيديو للمستهلك ، فيجب أن يكون المحتوى الخاص بك واضحًا تمامًا – ولهذا السبب يحتاج تصميم فيديوهات الذي تستخدمه إلى دعم فيديو بدقة 4K على الأقل.

بدأ هذا المستوى من الوضوح ليكون هو المعيار لمعظم أدوات برنامج تصميم فيديو مجاني عالية الجودة. ومع ذلك ، ستحتاج إلى التحقق مرة أخرى من أي خيار برنامج تصميم فيديو مجاني تفكر في شرائه للتأكد من أنه يمكنه التعامل مع مخرجات الجودة التي تخطط لإنتاجها.

4. ما هي خيارات Multicam؟

يتيح لك تحرير Multicam استخدام كاميرات متعددة لتصوير عدة زوايا من نفس المشهد ، ثم اختيار واختيار الزوايا المستخدمة في الفيديو النهائي. إذا كنت قد شاهدت عروض مثل The Office ، فأنت تعرف شكل الفيديو متعدد الكاميرات.

وبينما كانت إمكانيات الكاميرات المتعددة تُنظم للمحترفين ، فإن التأثيرات المتقدمة مثل هذه موجودة الآن في العديد من الأدوات متوسطة المستوى.

5. هل لديها تتبع الحركة؟

هل تريد أن تكون قادرًا على استخدام التأثيرات على جسم متحرك؟ ربما تريد تعتيم الوجوه أو إدراج رسومات ومربعات نصية تتبع الكائنات المتحركة. تسمى هذه الإمكانية تتبع الحركة ، وتقدم الآن العديد من برنامج تصميم فيديو مجاني على مستوى المستهلك هذه الميزة.

شاهد أيضا: تحميل برنامج MCS Firewall للحفاظ على الأمان و خصوصية

 

فيديو افضل 5 برامج مجانية لتصميم الفيديو

 

ما الذي يجب أن تبحث عنه في برنامج تصميم فيديو

إذا كنت تعمل في مجال تصميم فيديوهات أو كنت مطالبًا بإعداد مقاطع فيديو للمبيعات والتسويق ، فيجب أن يغطي برنامج تصميم فيديو النطاق الكامل – من الميزات الأساسية إلى القدرات المتقدمة – مما يمنحك المرونة في تنفيذ مجموعة كاملة من المشاريع. يجب أن يتضمن برنامج تصميم فيديو ميزات تمكّنك من العمل على ما يلي أو تشغيله تلقائيًا أو التعامل معه:

  1. التحرير الأساسي.

    عدد كبير من الميزات لن يكون مهمًا إذا كنت لا تستطيع البرامج القيام بالأساسيات مثل قص مقاطع الفيديو وتقسيمها والانضمام إليها ؛ إضافة وتعديل الصوت إلى التسلسلات ؛ ووضع العناوين والتسميات التوضيحية والانتقالات ، من بين أمور أخرى.

  2. متعدد الكاميرات التحرير.

    القدرة على تحرير لقطات من نفس الأحداث / المشاهد من عدة كاميرات وتتيح لك إنشاء تسلسل مصادر متعددة الكاميرات وسير عمل.

  3. مؤثرات خاصة.

    يمكن أن يوفرها برنامج تصميم فيديو أو يتيح لك إنشاء تلك الخاصة بك. يجب أن تكون قادرة على أتمتة عملية إنشاء هذه وتضمينها في التسلسلات الخاصة بك.

  4. إدارة الصوت.

    من مسار واحد إلى متعدد المسارات ، يجب أن يكون ببرنامج تصميم فيديو قادرًا على تصميم الفيديوهات ، وتقليم ، وتعديل ، ومزامنة الصوت مع الفيديو ، وضبط المستويات ، وإزالة الضوضاء ، والمزيد.

  5. دعم تنسيقات الفيديو والصوت المختلفة.

    هناك العشرات من تنسيقات ملفات الفيديو والصوت المستخدمة اليوم. قد لا يدعم البرنامج بالضرورة كل منهم ولكنه قادر على العمل مع أكثر البرامج شيوعًا المستخدمة في مقاطع الفيديو والأفلام والأفلام.

  6. التعامل مع HD و VR.

    في حين أن العديد من أدوات تصميم فيديوهات قادرة بالفعل على التعامل مع المواد عالية الدقة والواقع الافتراضي ، إلا أنها يجب أن تكون أيضًا قادرة على العمل مع أحدث أنواع وسائط الفيديو وهي VR بزاوية 360 درجة وتوفر ميزات متوافقة مثل تثبيت الصورة والعناوين والتأثيرات و الآخرين.

  7. تعامل مع تسلسل الحركة اليوم.

    تتطلب كاميرات الحركة مثل GoPro أدوات متخصصة ذات إمكانيات لزيادة السرعة والتباطؤ وإطار التجميد وتتبع الحركة وحتى تصحيح الألوان وتعديلات الضوء والبصرية الأخرى للقطات تحت الماء.

  8. مكتبة القوالب والعناصر.

     يجب أن يوفر معرضًا للقوالب للعناوين والخلفيات والخطوط والانتقالات والتأثيرات والعناصر الأخرى التي يمكن استخدامها لمقطع الفيديو الخاص بك. يمكن أن تأتي هذه إما في حزم مع البرنامج أو يمكن الوصول إليها من خلال موقع البائع.

  9. العناوين والانتقالات.

من المستوى البسيط إلى مستوى السينما ، يجب أن يكون البرنامج قادرًا على توفير عناوين وانتقالات سلسة سواء قمت بإنشاء الخاصة بك أو استيرادها من مصدر خارجي أو الاختيار من العناصر سابقة الإنشاء التي تأتي مع البرنامج.

مجال مصمم فيديو احترافي

هناك العديد من الفرص في مجال مصمم فيديو احترافي. أولاً ، كان متوسط ​​الراتب لمحرري الأفلام / الفيديو  في عام 2018 أعلى بكثير من متوسط ​​الراتب السنوي الحالي للموظفين الأمريكيين. تزدهر شركات إنتاج وتصميم فيديوهات مع ازدهار السينما والتلفزيون. إنها صناعة ترفيهية كاملة تعتمد على المهارات والخدمات الخاصة بخدمات ومقدمي خدمات تصميم فيديوهات المحترفين.

تعد أعمال مصمم فيديو احترافي أيضًا في طليعة العصر الرقمي اليوم الذي أنتج مقاطع فيديو مباشرة عبر الإنترنت. كان من المتوقع أنه بحلول عام 2019 سيكون محتوى الفيديو هو العامل الدافع وراء 85٪ من حركة البحث في الولايات المتحدة . أصبح الفيديو بشكل متزايد أداة تفاعل أساسية لاستراتيجية التسويق المرئي الخاصة بك. يقود هذا الاتجاه المتمحور حول الفيديو بين المستهلكين صناعة تصميم فيديوهات حيث تبحث الشركات والمؤسسات عن خدمات إنتاج الفيديو وتصميمه لتوفير مواد فيديو عالية الجودة ومستوى احترافي لمتطلبات التسويق والترويج لشركاتهم.

يعد برنامج تصميم فيديو أحد أهم أدواتك بصفتك مالكًا تجاريًا صغيرًا أو مسوقًا أو ناشر محتوى. في حين أن هذه أدوات تحرير رقمية حديثة ، يمكنها العمل مع الفيديو وكذلك الصوت من الأشرطة والبكرات والمصادر التناظرية الأخرى والتنسيقات التقليدية.

قد يعجبك أيضا: تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر PUBG PC 2022 مجاناً

 

أفضل 8 برامج تصميم فيديو مجاني

1. PowerDirector Essential – الأفضل بشكل عام

 

برنامج تصميم فيديو احترافي مهكر

 

التوافق: Windows و macOS

تصنيف : 4.5 / 5

السعر: مجاني
* اشتراك Premium متاح مقابل 4.08 دولار شهريًا لبرنامج PowerDirector 365

دلائل الميزات:

  • مكتبة الأسهم الخالية من حقوق الملكية
  • أدوات التركيب
  • تتبع الحركة بالذكاء الاصطناعي
  • أدوات تصحيح الألوان وتصحيحها

يصنف PowerDirector كافضل برنامج تصميم فيديو بشكل عام لأنه اختيار ممتاز للمصممي الفيديو من جميع مستويات المهارة . لقد وجدنا أن واجهته سهلة الاستخدام والتصميم مباشر مما يجعل من السهل على المبتدئين تصميم فيديو ، بينما ترضي ميزاته المتقدمة القوية وتسريع الأجهزة حتى مصمم فيديو الأكثر خبرة.

تعمق في استخدام الأدوات والتأثيرات والانتقالات والعناوين سهلة الاستخدام دون الدفع مقابل الميزات المتقدمة أو الحاجة إلى أي خبرة سابقة في تصميم فيديوهات. سيتناسب الإصدار المجاني من PowerDirector مع جميع احتياجات تصميم فيديوهات اليومية.

PowerDirector هو الفائز منذ فترة طويلة بجائزة PC Magazine Editors ‘Choice المرموقة وموصى به بشدة من قبل Techradar Pro . يتضمن أدوات احترافية ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى روائع بجودة الاستوديو.

الايجابيات

  • سهل الاستخدام لجميع مستويات الخبرة ، من المبتدئين إلى المحترفين
  • العديد من أدوات التركيب (مفتاح الصفاء ، الإخفاء ، المزج ، إلخ.)
  • أدوات متعددة للذكاء الاصطناعي (استبدال السماء ، وتتبع الحركة ، وتحسين الصوت ، وما إلى ذلك)
  • المكونات الإضافية بما في ذلك تسجيل الشاشة وتصميم ملصقات الفيديو

سلبيات

  • تنسيقات تصدير مجانية محدودة
  • الإصدار المجاني يفتقر إلى إذن لاستخدام مكتبات Shutterstock و iStock المدمجة

2. Blender – الأفضل للرسوم المتحركة

 

افضل برنامج تصميم فيديو

 

التوافق: ويندوز ، ماك ، لينوكس

تصنيف : 4.5 / 5

السعر: مجاني

دلائل الميزات:

  • أدوات اخفاء
  • موشن جرافيك متقدم
  • النمذجة والنحت
  • أدوات ضبط الصوت

Blender هو برنامج تصميم فيديو مجاني مفتوح المصدر مع عدد كبير من أدوات التركيب ، ثلاثية الأبعاد ، والرسوم المتحركة. يتضمن إمكانات تأثيرات واسعة النطاق مثل تتبع الحركة ومحاكاة الجسيمات وسلخ البصل وأدوات الرسم ثلاثية الأبعاد.

هذه الإمكانية الواسعة تجعل Blender أداة شائعة لمصممي الفيديو المتوسطين والمتقدمين الذين قد لا يرغبون في الدفع مقابل برامج باهظة الثمن مثل After Effects.

يحتوي Blender على كل ما قد تحتاجه لتصميم فيديوهات . صمم رسومات متحركة مذهلة ورسومًا متحركة ومؤثرات بصرية مخصصة وغير ذلك الكثير. ومع ذلك ، فإن البرنامج يحتوي على منحنى تعليمي حاد للغاية وليس لمصممي الفيديو المبتدئين.

الايجابيات

  • واجهة قابلة للتخصيص
  • يدعم جميع أنواع المؤثرات البصرية

سلبيات

  • منحنى التعلم حاد
  • عرض بطيء

تنزيل برنامج تصميم فيديو احترافي Blender 

3. HitFilm Express – الأفضل للمؤثرات البصرية

 

تنزيل برنامج تصميم فيديو والكتابة عليه

 

التوافق: Windows و macOS

تصنيف : 4.4 / 5

السعر: مجانًا مع توفر عمليات الشراء الإضافية
* يتوفر الإصدار المميز مقابل 349 دولارًا أمريكيًا لبرنامج HitFilm Pro

دلائل الميزات:

  • تصدير 4K
  • حركة تابعة
  • المحاكاة ثلاثية الأبعاد
  • النزوح والتشويه

HitFilm Express ليس برنامج تصميم فيديو بمستوى احترافي ، لذلك لن يتم استخدامه لتحرير فيلم Marvel التالي ، ولكن إذا كنت ترغب في إنشاء مؤثرات بصرية بأسلوب هوليوود ، فقد وجدنا أنه أحد أفضل برنامج لتصميم الفيديو باحتراف. إذا كنت هاويًا متقدمًا متحمسًا للتأثيرات المرئية ، فقد يكون هذا اختيارًا جيدًا لك . يشتمل البرنامج على واحدة من أكبر مجموعات أدوات المؤثرات البصرية المجانية في السوق. يشتمل برنامج تصميم فيديو مجاني هذا على تعديلات الألوان وتأثيرات المفاتيح ومصابيح العدسة والسيوف الضوئية.

إنه يوفر جميع الميزات الأساسية التي سيحتاجها عشاق التصميم في برنامج تصميم فيديو . يبدأ خيار إضافة المزيد من الميزات بسعر 9 دولارات ويمكنك الدفع لكل ميزة من ذلك الحين. لسوء الحظ ، تقع الصعوبة في مكان ما بين DaVinci Resolve و Lightworks ، لذا كن مستعدًا لاستثمار الوقت في تعلم البرنامج.

لكونه برنامج تصميم فيديو غير احترافي ، يقدم HitFilm Express بعض الميزات المدهشة مثل Unified 3D Space وأداة الدمى.

الايجابيات

  • واجهة مستخدم قابلة للتخصيص
  • الأدوات المهنية
  • تحميل مباشر على موقع يوتيوب

سلبيات

  • واجهة معقدة تستغرق وقتًا للتعلم
  • متقدم ولكنه غير كاف للمحترفين

تنزيل برنامج تصميم فيديو احترافي HitFilm Express

4. DaVinci Resolve – الأفضل للخبراء

 

برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

 

التوافق: Windows و macOS و CentOS

تصنيف : 4/5

السعر: مجاني
* إصدار Premium متاح مقابل 295 دولارًا لبرنامج DaVinci Resolve Studio

دلائل الميزات:

  • الانتقالات والتأثيرات والعناوين
  • مجموعة واسعة من خيارات الاستيراد
  • تحرير متعدد الكاميرات
  • جداول زمنية مزدوجة

يعد DaVinci Resolve أحد أكثر برنامج تصميم فيديو المجانية تقدمًا في هذه القائمة. في حين أنه قد يكون ساحقًا ومخيفًا لأولئك الذين ليس لديهم خبرة سابقة في تصميم فيديوهات ، إذا كان لديك فهم عميق لتصميم مقاطع الفيديو وتحتاج إلى برنامج قوي ، فإن Resolve هو أفضل خيار لك .

بشكل عام ، يعد برنامج DaVinci Resolve برنامجًا نظيفًا وبديهيًا لن تخمن أنه مجاني أبدًا. يوفر مجموعة واسعة من الميزات المتقدمة ، بما في ذلك أدوات تصحيح الألوان الذكية التي تتيح لك تعديل درجات لون البشرة ولون العين ولون الشفاه بلمسة زر واحدة. كما يوفر القدرة على إنتاج تأثيرات بصرية عالية الجودة وقدرات تحرير الصوت.

إذا كنت تقوم بإنشاء فيلم وثائقي أو فيلم روائي أو إعلان تلفزيوني أو عرض ، فلا يوجد أي سبب على الإطلاق لعدم استخدام مصمم فيديو المجاني DaVinci Resolve عبر برنامج مدفوع مثل Adobe Premiere Pro أو Avid. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث فقط عن برنامج تصميم فيديو مثل الأفلام المنزلية البسيطة ، فهذا ليس البرنامج المناسب لك.

الايجابيات

  • تحرير احترافي غير خطي
  • قناع سحري قائم على الذكاء الاصطناعي
  • محرك صوتي يدعم 2000 مسار
  • تأثيرات بصرية بجودة السينما وبث الرسوم المتحركة على مستوى البث

سلبيات

  • يتطلب معرفة وخبرة على مستوى الخبراء
  • يتطلب آلة قوية للعمل بسلاسة

تنزيل برنامج تصميم فيديو احترافي DaVinci Resolve

5. VideoProc Vlogger – الأفضل لعمل لقطات كاميرا

 

تنزيل برنامج تصميم فيديوهات vivacut

 

التوافق: Windows و macOS

تصنيف : 4/5

السعر: مجاني

دلائل الميزات:

  • مستخرج الصوت
  • إزالة الضوضاء / الحبوب
  • تصحيح الألوان المتقدم
  • إزالة عين السمكة

VideoProc Vlogger هو برنامج تصميم فيديو مجاني نعتقد أنه خيار رائع لتحرير كاميرا الحركة أو لقطات GoPro. يحتوي على أدوات ضبط السرعة المتقدمة وأكثر من 20 إعدادًا مسبقًا للسرعة. كما أنه يأتي مع مثبت الفيديو ، وأدوات الفاصل الزمني ، ومحاكاة الحركة لتطبيق تأثيرات الإمالة ، واللف ، والدمى.

على الرغم من أنه يحتوي على بعض التأثيرات المتقدمة جدًا ، إلا أن برنامج تصميم فيديو مجاني هذا سهل الاستخدام للمبتدئين. يحتوي أيضًا على مركز تعليمي به مدونات مفيدة وأدلة مستخدم ومركز دعم للإجابة على أي أسئلة.

يستهدف VideoProc Vlogger المبتدئين والهواة ومنشئي المحتوى الذين يحتاجون إلى أدوات متقدمة لتأثير الحركة والسرعة . ومع ذلك ، سيجد المحترفون أنه يفتقر إلى أدوات تصميم فيديو الشاملة وهذا هو السبب في أنه يقع في المرتبة 5 في قائمتنا.

الايجابيات

  • متطلبات النظام منخفضة
  • لا توجد علامات مائية أو إعلانات

سلبيات

  • عرض بطيء
  • يفتقر إلى بعض الميزات المتقدمة

تنزيل برنامج تصميم فيديو احترافي VideoProc Vlogger

6. Windows Video Editor – الأفضل لعرض الشرائح

 

Windows Video Editor

 

التوافق: ويندوز

تصنيف : 4/5

السعر: مجاني

دلائل الميزات:

  • تأثيرات ثلاثية الأبعاد
  • خيارات الفيلم التلقائي
  • تأثيرات التلاشي
  • عناوين قابلة للتخصيص

يعد Windows Video Editor (المعروف سابقًا بـ Windows Movie Maker) برنامج تصميم فيديو مجاني يأتي مدمجًا في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 أو إصدار أحدث. يمكنك العثور عليه في تطبيق صور Windows ، وعلى الرغم من أنه ليس قويًا للغاية ، إلا أنه يحتوي على جميع الأدوات اللازمة لإضفاء الحيوية على صورك من خلال عرض شرائح ممتع. يمكنك إضافة حركة إلى الصور ومزامنة عرضك مع إيقاع موسيقى الخلفية.

يأتي مع رسوم متحركة مصممة مسبقًا ، ومجموعة جيدة من المرشحات والسمات ، والقدرة على إضافة الموسيقى إلى مشاريعك. يأتي برنامج تصميم فيديو مجاني مع جميع أدوات تحرير المسار الأساسية ، مثل التقسيم والتشذيب وإضافة النص وضبط الصوت.

يعد برنامج تصميم فيديو مجاني هذا طريقة سريعة وسهلة لتصميم فيديوهات والصور ، خاصة لمستخدمي Windows الذين يستخدمون تطبيق الصور الأصلي بانتظام . يعد Windows Video Editor سهل الاستخدام للغاية ، ولكنه لا يحتوي على ميزات متقدمة ولن يكون كافياً لأي شيء أكثر من عرض فيديو قصير وبسيط أو عرض شرائح للصور. هذا هو السبب في أننا صنفناها ضمن بعض أفضل خياراتنا في هذه القائمة ، مثل PowerDirector Essential.

الايجابيات

  • مدمج في Windows 10 والأجهزة الأحدث
  • واجهة سهلة الاستخدام

سلبيات

  • ميزات محدودة للغاية
  • التحرير الخطي ، بدون طبقات

تنزيل برنامج تصميم فيديو احترافي Windows Video Editor

7. Movie Maker Online – الأفضل للاستخدام عبر الإنترنت

 

Movie Maker Online

 

التوافق: أي نظام تشغيل حديث مزود بمتصفح ويب

تصنيف : 3.5 / 5

السعر: مجاني

دلائل الميزات:

  • الانتقالات
  • تعديل السرعة وتأثير عكسي
  • مفتاح كروما
  • أداة طمس

استنادًا إلى مراجعتنا ، يعد Movie Maker Online الأداة الأكثر سهولة في الوصول لتصميم فيديوهات عبر الإنترنت مجانًا. لن يتمكن أي مصمم فيديو عبر الإنترنت من التنافس مع أفضل برنامج تصميم فيديو مجاني المثبتة على جهاز كمبيوتر نظرًا لأنه لا يمكن أن يكون غنيًا بالميزات أو سريعًا. ولكن إذا كنت تحتاج فقط إلى إجراء تعديلات طفيفة ولا تحتاج إلى أي ميزات متقدمة ، يمكن أن تكون الأداة عبر الإنترنت هي الخيار الصحيح.

يعد Movie Maker Online مفيدًا بشكل لا يصدق إذا كنت تبحث عن تصميم فيديو بسيط دون الحاجة إلى تنزيل برنامج تصميم فيديو . قم بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك مباشرة على الموقع ، وقم بإجراء جميع التعديلات الخاصة بك ، وقم بتنزيل الفيديو النهائي.

يعد Movie Maker أيضًا أفضل برنامج تصميم فيديو مجاني لأجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة الأداء ، لأنه لا يحتوي على متطلبات ذاكرة الوصول العشوائي أو نظام تشغيل محدد للتشغيل. أحد الجوانب السلبية الكبيرة هو أن Movie Maker Online المجاني يفتقر تمامًا إلى التحرير المتقدم ولذا فهو يحتل مرتبة في منتصف حزمة أفضل برنامج تصميم فيديو مجاني لدينا.

الايجابيات

  • مجموعة موسيقى مجانية
  • صور مخزون مجانية
  • صانع عرض الشرائح

سلبيات

  • يفتقر إلى التحرير المتقدم
  • لا يمكن التحرير في وضع عدم الاتصال

تنزيل برنامج تصميم فيديو احترافي Movie Maker Online

8. Lightworks – الأفضل للمحترفين

 

Lightworks

 

التوافق: ويندوز ، ماك ، لينوكس

تصنيف : 3.5 / 5

السعر: مجاني
* اشتراكات Premium متاحة مقابل 9.99 دولارًا شهريًا لـ Lightworks Create و 24.99 دولارًا شهريًا لـ Lightworks Pro

دلائل الميزات:

  • الحفظ التلقائي الفوري
  • معالجة الخلفية
  • الرسوم المتحركة
  • عوامل التصفية وطرف LUTs

لقد وجدنا أن Lightworks هو أكثر ببرنامج تصميم فيديو مجاني التي يمكن الوصول إليها للمحترفين. بينما يمكن أن يكون DaVinci مخيفًا للمستخدمين المتوسطين ، إلا أن Lightworks أكثر جاذبية . لذلك إذا كنت تتطلع إلى اتخاذ خطوتك الأولى في التحرير الاحترافي ، فلا تبحث بعد ذلك.

لقد كانت موجودة منذ سنوات ، واستخدمت النسخة الاحترافية لتعديل أفلام شباك التذاكر مثل Pulp Fiction و 28 Days Later و Congo . إذا كنت ترغب في العمل لتعلم برنامج تحرير الفيديو المجاني هذا ، فهو خيار رائع.

يتم تقسيم مساحة العمل إلى أربع علامات تبويب رئيسية – السجل ، والتحرير ، والمؤثرات البصرية ، والصوت. شيء واحد يجب ملاحظته هو أن الإصدار المجاني من Lightworks يسمح فقط بتصدير مقاطع الفيديو بدقة تصل إلى 720 بكسل ، بينما يمكن لـ Pro التصدير بمجموعة أوسع من التنسيقات والدقة. يتضمن Pro أيضًا بعض الميزات الإضافية والمكونات الإضافية.

الايجابيات

  • تأسست سمعة لمدة 30 عامًا
  • تستخدم لإنشاء أفلام هوليوود الروائية
  • مراقبة الجودة التلقائية

سلبيات

  • ليست صديقة للمبتدئين
  • يفتقر إلى أدوات التأثير

تنزيل برنامج تصميم فيديو احترافي Lightworks

 

أخيرا, كانت هذه اقتراحاتنا  عن أفضل 8 برامج تصميم فيديو مجاني ، وكذلك تطرقنا بالحديث عن أفضل برامج بديلة له تمكنك من قضاء مهامك المتعلقة بتصميم فيديو على جهاز الكمبيوتر.

شاهد أيضا: تحميل MP3Tag لتعديل تسميات ID3 لملفات MP3 و OGG الخاصة بك