البحث عن اغنية عن طريق مقطع منها للكمبيوتر

برنامج Tunatic هو برنامج يقوم بالسماح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بتحديد أغانيك, سنشرح في هذا المقال البحث عن اغنية عن طريق مقطع منها للكمبيوتر. إذا أخبرتك أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه التعرف على الأغاني فقط من خلال الاستماع إليها ، فربما لن تصدقني. إذا كنت تستخدم Tunatic بعد ذلك ، ستتمكن من القيام بذلك.

قد يعجبك ايضا كيف اعرف اسم الأغنية عن طريق شازام 2022

تحميل برنامج معرفة اسم الاغنية للكمبيوتر 2022

نبذة عن برنامج تونيتك

Tunatic هو برنامج مجاني لتحديد الموسيقى تم تطويره بواسطة Sylvain Demongeot لنظامي التشغيل Windows و Mac OS. يقوم البرنامج بتحليل أغنية عن طريق تسجيلها عبر الميكروفون أو فقط عن طريق تشغيلها من خلال بطاقة الصوت ، ثم يرسل البيانات عبر الإنترنت إلى قاعدة بياناته حيث يبحث عن مطابقة.

خصائص برنامج Tunatic

لجعل التطبيق يعمل ، يجب أن يعمل الميكروفون المدمج في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تحتاج إلى تثبيت ميكروفون. ما عليك سوى تشغيل مشغل الوسائط الخاص بك والسماح للكمبيوتر بالاستماع إلى مساراتك. سيكون عليك النقر فوق علامة الاستجواب في نافذة التطبيق للبرنامج للبحث في قاعدة البيانات الخاصة به. يسرد عنوان الأغنية واسم الفنان بمجرد العثور عليه.

من الواضح أن Tunatic لا يحصل عليها بشكل صحيح طوال الوقت ، ويعتمد بشكل كبير على قاعدة بيانات الأغاني التي يتم الاحتفاظ بها من قبل المطورين. إنها لا تزال أداة مفاجئة للغاية ويمكنها العثور على بعض الأغاني بسرعة كبيرة.

بمجرد أن يعثر Tunatic على أغنية ، سيتيح لك أيضا البحث في iTunes عنها ، أو يتيح لك البحث عن نغمة الرنين ، أو البحث في Google للعثور على كلمات الأغاني.Tunatic هو برنامج مجاني لتحديد الموسيقى تم تطويره بواسطة Sylvain Demongeot لنظامي التشغيل Windows و Mac OS.

يقوم البرنامج بتحليل أغنية عن طريق تسجيلها عبر الميكروفون أو فقط عن طريق تشغيلها من خلال بطاقة الصوت ، ثم يرسل البيانات عبر الإنترنت إلى قاعدة بياناته حيث يبحث عن مطابقة. سيقوم Tunatic بإرجاع عنوان الأغنية والمؤلف مع رابط لمزيد من المعلومات إذا تم العثور على مطابقة.

يتم إنشاء قاعدة البيانات باستخدام المعلومات التي يمكن للمستخدمين تحميلها باستخدام برنامج يسمى Tunalyzer

كيفية عمل تطبيق البحث عن اغنية

للحصول على Tunatic للعمل ، يجب عليك ادخال الأغنية. الطريقة الأكثر شيوعا (والأسهل) هي استخدام توصيل الكمبيوتر بميكروفون خارجي وتوجيهه إلى مصدر الموسيقى. قد يبدو الأمر غريبا ، لكنه يعمل.

في حالة عدم وجود ميكروفون خارجي لديك، تتضمن بعض الطرق التي يمكنك القيام بها ما يلي:

قم بتوصيل مصدر الصوت مباشرة بالكمبيوتر، باستخدام طريقة إدخال الخط. هذه هي في الواقع أفضل طريقة حيث لن يكون هناك أي خسارة في جودة الصوت.
إذا كنت تستخدم Mac ، فإن العديد من الطرز الأحدث تأتي مع ميكروفون مدمج ، مما يعني أنه يمكنك استخدام Tunatic على الفور.
إذا كنت تقوم بتشغيل الموسيقى مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك تحديد “ما تسمعه” (يسمى أيضا “Stereo Mix” أو “Mixed Output”) كمدخل.

تحميل برنامج معرفة اسم الاغنية للكمبيوتر 2022

مميزات برنامج البحث عن اغنية Tunatic

عند فتح Tunatic لأول مرة ، ستجد أنه لا يشغل سوى جزء صغير من سطح المكتب وخيار تكوين صغير. في الواقع ، الخيار الوحيد الذي يمكنك تكوينه هو اختيار مصدر إدخال الصوت.

عندما تكون مستعدا ، ما عليك سوى تشغيل الصوت ,و بعدها ادخاله في Tunatic. انقر فوق زر البحث على Tunatic لجعله يسترد معلومات الأغنية من قاعدة البيانات الخاصة به. وفقا لموقعها على الإنترنت ، يدعم Tunatic أي نوع من الموسيقى (باستثناء الكلاسيكية).

بمجرد اكتشاف الأغنية بنجاح ، سيظهر سهم صغير بجانب اسم الأغنية. انقر فوق هذا السهم وسينقلك إلى موقعه على الويب حيث سيظهر لك الرابط لشراء الأغنية من iTunes أو تنزيل الأغنية كنغمة رنين أو للبحث عن كلماتها. ليس سيئا جدا لبرنامج بسيط مثل هذا.

هذا بالتأكيد يجعله برنامجا رائعا سينقذ الآلاف من الناس ، ولكن إذا كنت من النوع، الذي ليس لديه عادة إدارة أغانيك ولديه الرغبة المفاجئة في معرفة عنوان تلك الأغنية ، فسيكون هذا هو البرنامج المناسب لك.

يتوفر Tunatic حاليا لنظام التشغيل Windows 2000 أو الإصدارات الأحدث ونظام التشغيل Mac.

تحميل برنامج Tunatic

يمكنك العثور على التطبيق و تحميله خلال الرابط التالي

قد يعجبك ايضا كل ما تود معرفته عن معرفة الاغنية من الصوت مجانا 2022