افضل برنامج استرجاع الصور عن طريق الكمبيوتر

هل تبحث عن افضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة عن طريق الكمبيوتر؟ إذا قمت بحذف صور او فيديوهات عن طريق الخطأ. لا تقلق، سوف نشرح لك في هذا المقال افضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة عن طريق الكمبيوتر ريكوفا لاستعادة الصور المحذوفة.

قد يعجبك ايضا: استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج عن طريق droidkit

افضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة عن طريق الكمبيوتر

برنامج استرجاع الصور المحذوفة بسهولة

ريكوفا Recuva هو برنامج استرجاع الصور المحذوفة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز. يمكن لتطبيق freemium استرداد مجموعة من تنسيقات الملفات وأنواعها، بما في ذلك المستندات ورسائل البريد الإلكتروني والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمزيد. سواء فقدت ملفاً للتو أو حذفته منذ أسابيع، فإن Recuva قادر على استرداد المعلومات من بطاقات الذاكرة ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية وتخزين النظام الداخلي. على مر السنين، أصبحت المنصة الخيار الأمثل لاستعادة البيانات والمحتوى.

استعادة الصور والمستندات وملفات PDF والملفات الأخرى المفقودة بسرعة

Recuva هو برنامج استرجاع الصور المحذوفة مفيد لويندوز، والذي يتيح لك استعادة الملفات المحذوفة أو المفقودة من أي مساحة تخزين داخلية أو خارجية. نظرا لأنه تطبيق freemium، يمكنك استخدام الإصدار الأساسي دون قيود. ومع ذلك، سيتعين عليك ترقية الأداة للحصول على طاقة استرداد إضافية ودعم محرك الأقراص الثابتة الافتراضي ودعم العملاء ذي الأولوية. علاوة على ذلك، يمكن استخدام Recuva كبرنامج محمول، مثالي لمساعدة الآخرين في مشكلات استعادة البيانات أثناء التنقل.

كيف تبدأ باستعادة الصور؟

يأتي تنزيل Recuva في حزمة تثبيت خفيفة الوزن. كما هو الحال بالنسبة لمعظم تطبيقات الأدوات المساعدة، لا يمثل هذا التطبيق أي صعوبة أو مضاعفات أثناء عملية التثبيت بأكملها. ومع ذلك، قد ترغب في النقر فوق الزر “تخصيص” ، والذي يتيح لك الاختيار بين فتح Recuva عند بدء التشغيل أو تركه في مدير المهام. بمجرد تثبيت Recuva على محرك أقراص ثابت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك البدء في استعادة الملفات المفقودة على الفور.

بالنظر إلى الواجهة، يبدو البرنامج أساسيا للغاية ويتميز بواجهة مستخدم بسيطة. ومع ذلك، نظراً لأن هذه الأداة تدور حول التطبيق العملي، فلن تضطر إلى التركيز كثيراً على جماليات التطبيق نظراً لميزات استعادة البيانات القوية التي يوفرها. سواء كنت قد استخدمت سابقاً برنامج استرجاع الصور المحذوفة من قبل أم لا، سيكون من السهل العثور على طريقك في Recuva بمجرد البدء في استخدامه.

لا يحتوي البرنامج على الكثير من الميزات “المخفية” التي لا يمكن التفكير فيها أو ربما القلق بشأنها حيث يتم سرد كل شيء ويمكن الوصول إليه بسهولة على الشاشة الرئيسية نفسها. يتم تقديم خيارات الاسترداد في شكل معالج، والذي يرشدك خلال عملية الاسترداد بأكملها خطوة بخطوة.

افضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة 2022

كيفية استخدام ريكوفا برنامج استرجاع الصور المحذوفة

مع واجهة بسيطة ونظيفة، Recuva هو برنامج استرجاع الصور المحذوفة سهل الاستخدام. بمجرد اختيار فحص النظام، سيطلب منك التطبيق محرك أقراص ثابت معين. إذا لم تكن متأكداً، فيمكنك فقط اختيار فحص النظام بأكمله، مما يتيح للبرنامج العثور على الملفات المحذوفة مؤخرا. بمجرد اكتمال الفحص، ستعرض الأداة قائمة شاملة بالعناصر القابلة للاسترداد لتتمكن من التحقق منها والاختيار من بينها.

يوفر التطبيق معلومات مفصلة حول الملفات، مثل الاسم والموقع الدقيق على القرص الصلب وتاريخ آخر تعديل وحجم الملف واحتمال استعادة البيانات. كلما كان ذلك ممكناً، سيقدم Recuva تفاصيل حول التغييرات التي تطرأ على الملفات المحذوفة. على سبيل المثال، قد تكون بعض الملفات قد تمت الكتابة فوقها عن طريق الخطأ، وسيتيح لك البرنامج معرفة ما إذا كانت هذه التعديلات قد حدثت لملف معين.

إذا تمكنت من رؤية الملف الذي كنت تبحث عنه في القائمة، فما عليك سوى النقر فوق “استرداد”، وسيفعل البرنامج كل ما في وسعه لإنقاذ البيانات. بمجرد اكتمال العملية، تحتاج إلى اختيار مجلد وجهة لحفظ الملف. وفقا لفريق التطوير، تكون فرص استرداد ملف أعلى إذا قمت بحفظه على محرك أقراص مختلف عن محرك الأقراص الذي تم تثبيت Recuva عليه.

ماذا عن دعم برنامج استرجاع الصور المحذوفة

بالمقارنة مع البرامج الأخرى المماثلة مثل Free Data Recovery و Wise Data Recovery و Recover My Files، فإن Recuva لديه عملية استرداد أبسط. الأهم من ذلك، توفر الأداة دعما جيدا للعملاء، وتجيب على شكوكك أو استفساراتك عبر قسم الأسئلة الشائعة المفصل. هناك أيضا منتدى شامل يركز على المعلومات والنصائح والنصائح لتحسين جودة عمليات التعافي.

باستخدام البرامج التعليمية والأدلة، يشرح Recuva عملية إصلاح الملفات التالفة مثل مستندات Word. على سبيل المثال، بدقة تامة. علاوة على ذلك، يحتوي التطبيق على قسم “خيارات” مخصص، والذي يتيح لك إجراء تغييرات صغيرة لتحسين التجربة الشاملة لنفسك.

الطريقة المثلى لاستعادة الصور المحذوفة أو المفقودة على ويندوز

باستخدام Recuva، يمكنك استرداد المستندات أو الصور أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى أو رسائل البريد الإلكتروني أو أنواع الملفات الأخرى بسرعة. يمكن للبرنامج استعادة البيانات من أجهزة الوسائط القابلة لإعادة الكتابة، بما في ذلك محركات الأقراص الصلبة الخارجية وبطاقات الذاكرة وعصي USB ومحركات الأقراص الصلبة الافتراضية والمزيد. على عكس أدوات استرداد الملفات الأخرى، يمكن لهذا البرنامج حتى استرداد البيانات من محركات الأقراص المنسقة حديثا أو التالفة.

نظرا لأن Recuva يوفر مرونة أكبر، فإنه يؤدي إلى فرصة أفضل للتعافي. علاوة على ذلك، عندما يتعلق الأمر بتنسيقات الملفات التي يصعب العثور عليها، فإن أداة المساعدة لديها ميزة “المسح العميق” المتقدمة، والتي تتصفح محركات أقراص النظام للعثور على آثار الملفات التي فقدتها أو حذفتها. بشكل عام، إنه خيار ممتاز ويستحق التجربة بالتأكيد. لن تشعر بخيبة أمل من استخدامه.

الايجابيات

  • يأتي مع واجهة بسيطة
  • يقدم دروسا تعليمية مفصلة وأسئلة شائعة
  • يوفر ميزة “المسح العميق”
  • يستعيد مجموعة من أنواع الملفات

تحميل برنامج ريكوفا لاستعادة الملفات المحذوفة

 

قد تكون مهتماً: تحميل أفضل 5 برامج استعادة الملفات المحذوفة 2022