خطوة بخطوة تحميل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

إذا كنت تحتاج الى برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر، سنشرح لك في هذا المقال عن برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر oCam لتسجيل شاشة الكمبيوتر.

قد يهمك ايضاً: أفضل 4 برامج وأدوات لقطة شاشة لنظام التشغيل Windows

 

برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر مجاني للاستخدام الشخصي

او كام هي برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر كاميرا متعددة الاستخدامات تهدف إلى تسجيل شاشة كمبيوتر حية. بعد ذلك يمكن استخدامه أثناء البرامج التعليمية أو استكشاف أخطاء موقع ويب وإصلاحها أو مشاركة عرض تقديمي مع الآخرين عبر ندوة عبر الإنترنت عبر الإنترنت. تشمل الوظائف الشائعة الأخرى تسجيل مقاطع الفيديو مباشرة من مواقع الويب الشائعة مثل YouTube. يمكنك تجربة خدمة برنامج التقاط الشاشة هذا بشكل كامل مجانا.

ميزات برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر

يعتبر البرنامج هو نسخة مبسطة من برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر الأكثر تعقيداً. يمكن أن يكون بديلاً قابلاً للتطبيق لأولئك الذين ربما كانوا يبحثون عن حزمة بدون زخرفة لا تزال تقدم العديد من الوظائف نفسها المرتبطة بالأنظمة المعقدة. تستطيع بدء جميع التسجيلات وإنهاؤها بنقرة واحدة فقط على زر واحد، ويسمح سحب رمز الماوس للمستخدم بتغيير حجم صورة معينة.

يمكن أن يكون القيام بذلك مفيداً عند تسجيل مقاطع فيديو أصغر أو عند التقاط جزء من الشاشة فقط بعد ذلك. يتم حفظ جميع الملفات على الفور على القرص الصلب بعد توقف التسجيل. علاوة على ذلك، فهو قادر على دعم جميع تنسيقات الفيديو الأكثر شيوعاً. وتشمل هذه WMV و MP4 و MPEG و FLV و MOV. يمكنه حتى التسجيل باستخدام برامج ترميز الصوت المدمجة مثل MP3 و AAC و FLAC. يتوفر ترميز الصوت في الوقت الفعلي أيضاً.

كيف يمكنني استخدام برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر oCam؟

بمجرد تشغيل برنامج الأداة المساعدة هذا بعد التنزيل، سيتم الترحيب بك بواسطة واجهة مستخدم تتكون من عنصرين. أياً كان ما يمكن رؤيته داخل المستطيل الأخضر، فهذه هي العناصر الأولى. سيتم التقاط أو تسجيل أي جزء من شاشتك مغطى بهذا القسم. العنصر الثاني هو قسم مخصص للوحة التحكم حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى جميع الميزات والإعدادات التي يمكن أن تقدمها أداة مسجل الشاشة هذه.

في منطقة لوحة التحكم، ستتمكن من تغيير حجم المستطيل الأخضر. بعد ذلك افتح قائمة الخيارات واضبط مفاتيح الاختصار لاستخدام البرنامج على الفور. ثم يمكنك أيضاً تحديد علامة مائية أو لغة من اختيارك. سيتم أيضا عرض الأزرار المهمة لالتقاط لقطة شاشة وبعد ذلك بدء عملية التسجيل وتسجيل الشاشة وإدخال الصوت أو الصوت فقط.

تستطيع بدء تسجيل الشاشة على الفور ببساطة عن طريق تحديد المنطقة المعينة التي تريد تسجيلها ثم النقر فوق الزر “تسجيل” لبدء الالتقاط. بمجرد أن تكون راضياً عما قمت بتسجيله، يمكنك الضغط على الفور على زر “إيقاف” لإنهاء التسجيل، وسيتم بعد ذلك حفظ الفيديو تلقائياً.

 

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر

تسجيل شاشة مريح

هو برنامج عملي لالتقاط الشاشة مصمم للاستخدام المريح لجميع أنواع المستخدمين. يتم تنظيم واجهة المستخدم وأدوات البرنامج بدقة حول التطبيق. لذلك، يمكن للمستخدمين الذين لديهم أي مستوى خبرة بسهولة الحصول على تعليق منه دون الكثير من التعلم. إذا لاحظت، فلا توجد أيضاً ميزات باهظة مضافة، فقط الميزات والوظائف الحيوية للبرنامج للقيام بعمله.

الايجابيات

  • مجاني تماماً
  • يمكن أن يعمل بالاقتران مع غالبية برامج ترميز الفيديو الشائعة
  • واجهة بسيطة وبديهية
  • سهل الاستخدام

سلبيات

  • لا يوجد العديد من خيارات التحرير عند مقارنتها بالأنظمة الأخرى
  • الغرض منه هو الاستخدام غير التجاري فقط

 

تحميل برنامج تسجيل شاشة مجاني للكمبيوتر

الخصائص التقنية للبرنامج

الترخيصمجاني
النسخة5.20
نظام التشغيلويندوز
 النظاممن ويندوز 2003
الشركة المنتجةOhsoft

تحميل برنامج oCam لتسجيل الشاشة

يمكنك تحميل البرنامج برابط مباشر و سريع من الرابط المرفق ادناه

قد يعجبك ايضاً: تحميل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر Super Screen Capture