تحميل برنامج تصميم الفيديو لايت شوت خطوة بخطوة

إذا كنت تبحث عن برنامج تصميم الفيديو و تعديله مجاني سنقدم لك في هذا المقال برنامج Lightworks هي أداة مجانية لتصميم فيديوهات تم إنشاؤها بواسطة EditShare تمكن المستخدمين من إعطاء مقاطع الفيديو الخاصة بهم ميزة ذات مظهر احترافي.

قد تود قراءة: برنامج تصميم فيديو جاهزة للكمبيوتر مجاني

برنامج تصميم فيديو مجاني

نبذة عن برنامج تصميم فيديو لايت وووركس

Lightworks هو برنامج تصميم فيديو تم إنشاؤه بواسطة EditShare تمكن المستخدمين من إعطاء مقاطع الفيديو الخاصة بهم ميزة ذات مظهر احترافي. يوفر الإصدار المجاني من Lightworks ميزات وافرة سيجدها العديد من المستخدمين مناسبة تماماً لما يبحثون عنه. مع ترقية متميزة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على القليل من الإضافات. إذا كنت قد استخدمت برنامج تصميم فيديوهات من قبل، فستشعر وكأنك تتعامل مع Lightworks بسهولة.

تصميم فيديوهات أصبح بسيطاً

عملت Editshare بجد لتزويد المستخدمين ببرامج يمكنهم استخدامها لأي نوع من المشاريع. يمكن استخدام Lightworks لتعديلات الفيديو البسيطة حيث قد تحتاج إلى تقليص مقطع فيديو إلى الحجم أو تغيير مستويات الفيديو أو تراكب التأثيرات الأساسية على مسار الفيديو الخاص بك.

يعد Lightworks مثاليا لمستخدمي YouTube الأصغر حجماً الذين يرغبون في دمج بعض المقاطع لإنشاء مونتاج أو تجميع مدونة فيديو جذابة لجمهورهم. جزء كبير من التحرير يعالج المخطط الزمني. ويعمل لايت ووركس مع الأدوات المختلفة للمخطط الزمني. لحسن الحظ، يتم تقديم الجدول الزمني ل Lightworks بشكل جيد وتبسيطه بما يكفي لمعظم الاستخدامات للتنفيذ على الفور.

إذا كنت بحاجة إلى يد العون، فلا تقلق. يأتي Lightworks مثبتاً مسبقاً مع العديد من خيارات الإعداد المسبق للتأثير. بمجرد أن يصبح الفيديو الخاص بك على يومياتك. يمكنك استخدام هذه الإعدادات المسبقة لإضافة لمسة احترافية دون الحاجة إلى فهم كيفية إنشاء التأثيرات بنفسك.

مميزات برنامج تصميم الفيديو lightworks

يعد الوصول إلى الإعدادات المسبقة مفيداً إذا كنت بحاجة إلى حل سريع دون أي عمل شاق. ومع ذلك، سيكون من دواعي سرور المحترفين المتمرسين معرفة أن برنامج تصميم الفيديو Lightworks يوفر خيارات متعددة لإنشاء تأثيراتك الخاصة، بما في ذلك الإعدادات المسبقة للحفظ والاستخدام للمشاريع المستقبلية.

ويشمل ذلك تصحيح الألوان والتأثيرات في الوقت الفعلي ومزيج من خيارات ما بعد الإنتاج الأخرى. بصرف النظر عن أدوات الفيديو المباشرة، يمكنك استخدام ميزات أخرى لإضافة نص كتراكبات، واستيراد الصور، وتراكب على مقاطع الفيديو الخاصة بك أو تغيير اتجاه مقاطع الفيديو وموضعها.

أخيرا، سيكون من دواعي سرور أولئك الذين جربوا الرسوم المتحركة أن يروا أن الإطار الرئيسي متاح وسهل الاستخدام – مما يسمح لك بتغيير تصميماتك وتأثيراتك في جميع أنحاء الفيديو الخاص بك مع التحكم الكامل.

برنامج تصميم فيديو احترافي

ما هي المشاكل التي يمكن توقعها عند استخدام Lightworks

بالنسبة للجزء الأكبر، يعد Lightworks بديهيا في الطريقة التي يتعامل بها مع الميزات الأساسية التي يقدمها. في بعض الأحيان، ستواجه شيئاً يعمل بشكل مختلف قليلاً عن برنامج تصميم فيديو الأخرى التي يمكن أن تكون مربكة في البداية.

أحد هذه الحالات هو عندما تخطط لنقل مسار فيديو على يومياتك. ستجد أن الصوت الخاص بك لا يحذو حذوه ويتطلب منك بدلاً من ذلك تحريكه في وقت واحد، حتى لو كان الصوت مرتبطاً بالفيديو بشكل اساسي.

سيكون التراجع الكبير للعديد من المستخدمين هو عدم وجود خيارات تصدير عالية الجودة عند استخدام الإصدار التجريبي المجاني. يطلب منك تحديد معدل إطارات المقطع المستورد، وهو أمر مفيد إذا كنت لا تخطط لتغيير خيارات التصدير. لكن العديد من المستخدمين الذين يرغبون في العمل مع الملفات التي تزيد عن 720p سيجدون أنهم لا يستطيعون القيام بذلك نظراً لأن خيارات جودة التصدير الإضافية مقفلة خلف الإصدار المتميز من Lightworks. إزعاج بسيط للكثيرين ولكن بالتأكيد إيقاف تشغيل إذا كنت بحاجة إلى العمل مع ملفات عالية الجودة.

عند العمل على مشاريع تستغرق وقتاً طويلاً، يعرف الكثير منا الذين يقومون بالتحرير بانتظام مدى أهمية حفظ عملنا باستمرار خوفا من الأعطال أو مشاكل التطبيق. لذلك قد يكون الأمر مربكاً عند استخدام Lightworks. ولا تجد خيار حفظ ملف؛ وذلك لأن Lightworks يحفظ عملك تلقائياً دون أي تأخير تدخلي أو تخزين مؤقت عند القيام بذلك. لقد فوجئنا برؤية هذه الميزة، خاصة القادمة من إصدار مجان ، لكننا ممتنون له رغم ذلك.

ميزات التصدير ودعم النظام الأساسي

يقدم Lightworks دعما لا يصدق للتنسيق يقلل من تحويل الترميز الضروري الذي يمكنك العثور عليه مع البرامج الأخرى. تنسيقات مثل Quicktime و AVC-Intra و H.254 و AVCHD و XDCAM EX و AVI ليست سوى بعض هذه الخيارات، مع توفر العديد من الخيارات الأخرى للمستخدمين المجانيين. يمكن لمستخدمي Linux و Mac أن ييستخدمو Lightworks. هي خدمة عبر الأنظمة الأساسية إلى جانب Windows.

تم تصميم العديد من خيارات التصدير المعدة مسبقا للتواصل الاجتماعي. مما يعني أنها سهلة للمشاركة على مواقع مثل Youtube أو Vimeo. قد تجد أنه يمكن مشاركة بعض هذه الملفات على وسائل التواصل الاجتماعي إذا لم يكن مقطعك طويلاً جداً.

افضل برنامج تصميم فيديو

 

تحميل برنامج لايت ووركس

يمكنك تحميل برنامج lightworks برابط مباشر مجانا من الزر ادناه

قد يعجبك ايضاً: تحميل ادوبي افتر افكت After Effects للكمبيوتر