برنامج تصميم فيديو احترافي after effects

Adobe After Effects هو برنامج تصميم فيديو احترافي 2.5D يستخدم للرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية وتكوين الصور المتحركة. بعد استخدام التأثيرات في إنشاء الأفلام والتلفزيون وفيديو الويب. يستخدم هذا البرنامج في مرحلة ما بعد الإنتاج ، ويحتوي على مئات التأثيرات التي يمكن استخدامها لمعالجة الصور. 

قد يعجبك ايضا تطبيق تصميم فيديوهات للجوال VN

ما هو Adobe After Effects وما الغرض منه؟

هل سبق لك أن سمعت عن After Effects؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنا متأكد من أنك سمعت عن الرسوم المتحركة. إذا كنت قد حدقت في شاشة في السنوات ال 25 الماضية ، فهناك فرصة جيدة حقا لأنك رأيت عملا تم إنشاؤه باستخدام Adobe After Effects. تعد الأداة واحدة من أقوى الأدوات الإبداعية في التاريخ ، وفي هذه المقالة المتعمقة ، سأشرح كل ما تحتاج إلى معرفته للبدء في Adobe After Effects.

Adobe After Effects هو برنامج رسوم متحركة 2.5D يستخدم للرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية وتكوين الصور المتحركة. بعد استخدام التأثيرات في إنشاء الأفلام والتلفزيون وفيديو الويب.

يستخدم هذا البرنامج في مرحلة ما بعد الإنتاج ، ويحتوي على مئات التأثيرات التي يمكن استخدامها لمعالجة الصور. يتيح لك ذلك دمج طبقات الفيديو والصور في نفس المشهد.

أين يتم استخدام After Effects؟

بعد التأثيرات معروف بتعدد الاستخدامات ، والعمل الذي تم إنشاؤه باستخدام هذا البرنامج موجود في كل مكان. قد تتعرف على بعض الأمثلة التالية، ولكنك لم تدرك أنه تم إنشاؤها باستخدام After Effects، أو حتى كيفية إنشائها.

تم استخدام ADOBE بعد التأثيرات لإنشاء بعض المحتوى الشائع جدا:

  • ستار تريك: في الظلام 
  • فيلم أكشن كيد
  • لعبة إندرز
  • أشياء واجهة المستخدم: تطبيق Google Home
  • الفورمولا 1
  • سلسلة ألوان CNN
  • رعاة البقر وفريدي دبليو

 هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استخدام After Effects لإنشاء معالج مرئي. هذه ليست سوى أمثلة قليلة برزت بمرور الوقت ، وتعرض حقا ما يمكنك القيام به.

يتخذ Adobe After Effects نهجا مختلفا لإنشاء الحركة. تعمل الرسوم المتحركة المتحركة عن طريق التلاعب بالفن المتجه والتنقيطي لإنشاء قصة وحكيها. يمكنك دمج الوسائط المادية أيضا من خلال الصور الفوتوغرافية وتصوير الفيديو.

يستخدم After effects مجموعة متنوعة من الأدوات والترميز وإدخال المستخدم لمعالجة الوسائط المستخدمة في المشروع. يمكنك التحرك واللف والقياس والتدوير وغير ذلك الكثير من أجل تحويل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

افتر ايفكت after effect للتصميم الفيديو

ماذا يمكنني أن أفعل مع Adobe After Effects؟ 

دعونا ندخل في ما يمكن أن تفعله After Effects ، وما هو ليس رائعا حقا. هذا البرنامج عميق جدا وهناك العديد من حالات الاستخدام التي قد لا نلتقطها جميعا. ولكن ، إذا كنت جديدا على After Effects ، فستمنحك هذه المقالة فهما أساسيا لما يمكنها القيام به.

  • رسم متحرك

من خلال تحريك الطبقات وتحويلها ، يمكنك إضفاء الحيوية على العمل الفني. يوفر After Effects أدوات رقمية تساعدك على معالجة الخصائص المختلفة وتحريرها.هناك الكثير من الطرق لإنشاء رسوم متحركة داخل After Effects! مع عمليات التكامل من برامج الجهات الخارجية ، والفنانين الذين يدفعون حدود سير العمل اليومي ، فإن حالات الاستخدام لإنشاء رسوم متحركة في After Effects مذهلة.

  • المؤثرات البصرية

خارج الرسوم المتحركة ، هناك حالات استخدام أخرى ل Adobe After Effects. أنشأت مهام سير عمل المؤثرات البصرية  بيئة عمل مريحة داخل هذا البرنامج. لسنوات ، تلاعب الناس بالفيديو والأفلام لإضافة العديد من تأثيرات ما بعد الإنتاج.

يمثل الدخان والحريق والانفجارات وتتبع المشهد واستبدال الخلفية باستخدام تقنية الشاشة الخضراء العديد من المهام بعد أن تكون التأثيرات قادرة على الأداء.على سبيل المثال ، يمكنك إضافة تأثيرات إضاءة أو إنشاء مسارات دخان رائعة حقا تبدو وكأنها كائنات تطير عبر مدينة. إليك برنامج تعليمي ممتع قمنا بتجميعه باستخدام After Effects كأداة رسوم متحركة.

تحميل برنامج تصميم فيديو احترافي

كيف أتعلم افتر ايفكت؟

هناك العديد من الطرق للتعلم بعد الآثار! بعضها سريع ، وبعضها بطيء ، وبعضها سهل والبعض الآخر يمكن أن يكون تحديا. دعنا نذهب إلى بعض الطرق التي يمكنك من خلالها البدء في التعلم.

  1. دروس على يوتيوب

يعد YouTube موردا رائعا لتعلم الكثير من الأشياء الجديدة. هناك مئات الآلاف من الأشخاص الذين يتطلعون إلى مشاركة معارفهم. هذه أخبار رائعة لشخص يتطلع إلى الخوض ، أو يحتاج إلى العثور على إجابة متخصصة للغاية لمشكلة يواجهها.

  1. الكلية ومدرسة الفنون

وقد عرفت الكلية لعدة قرون بأنها المكان المناسب للذهاب للتعليم العالي. تقدم معظم الكليات الرئيسية دروسا في الفن ودرجات علمية تعلم الكم الهائل من الوسائط الفنية المتاحة ، مع الرسوم المتحركة ليست استثناء.

يمكنك الالتحاق بالكلية والحصول على تعليم تصميم الحركة ، سواء في الحرم الجامعي أو في بعض الأحيان عبر الإنترنت. هناك العديد من الكليات المختلفة التي تقدم الآن تصميم الحركة كدرجة علمية ، أو كجزء من درجة إنتاج الفيديو. الجانب السلبي الأكبر هو أن الجامعات ، وحتى كليات المجتمع ، يمكن أن تكون وسيلة سريعة لتراكم الكثير من الديون.

  1. التعليم عبر الإنترنت

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات Adobe ، هناك عدد قليل من الخيارات المتاحة. ربما نكون متحيزين ولكننا نعتقد أن أحد أفضل الخيارات المتاحة هو School of Motion ، حيث يمكنك تعلم After Effects في وقت قياسي باستخدام After Effects Kickstart.

من المبتدئين إلى الرسوم المتحركة المتقدمة والتصميم وحتى 3D ، نقدم مجموعة واسعة من الدورات التدريبية التي تجعلك تعمل في أي وقت من الأوقات. تمتد دوراتنا بين 4-12 أسبوعا وتساعد في بناء أساس متين لمهاراتك.

تحميل برنامج تصميم الفيديو

قد يعجبك ايضا تحميل برنامج camtasia لجهاز الكمبيوتر