برنامج wechat وي تشات للجوال 2022

برنامج WeChat وي تشات للجوال هو أكثر من مجرد تطبيق للمراسلة ووسائل التواصل الاجتماعي – إنه أسلوب حياة لأكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم. دردش وقم بإجراء مكالمات مع الأصدقاء ، وشارك لحظات حياتك المفضلة ، واستمتع بميزات الدفع عبر الهاتف المحمول ، وأكثر من ذلك بكثير.

قد تكون مهتما ايضا تحميل wechat 2022

 

لماذا يستخدم أكثر من مليار شخص وي تشات؟

– المزيد من الطرق للدردشة: أرسل رسائل إلى الأصدقاء باستخدام النص والصور والصوت والفيديو ومشاركة الموقع والمزيد. أنشئ دردشات جماعية تضم ما يصل إلى 500 عضو.

كتطبيق مراسلة فورية ، تتيح الوظيفة الأساسية ل WeChat لمستخدميها إرسال الكلمات والرموز التعبيرية والصور الشخصية الفردية مع جهات الاتصال. يمكنهم أيضا إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو. يمكن للمستخدمين أيضا تشكيل مجموعة WeChat مع ما يصل إلى 500 شخص وإجراء مكالمات WeChat جماعية مع ما يصل إلى تسعة أشخاص

تم إطلاق Wechat في البداية كتطبيق مراسلة فورية من قبل Tencent في يناير 2011. وفقا لتقرير WeChat السنوي لعام 2019 ، بحلول سبتمبر 2019 ، بلغ عدد مستخدميها النشطين شهريا أكثر من 1.1 مليار – يبلغ عدد سكان الصين حوالي 1.4 مليار نسمة.

لا يعتبر WeChat عادة تطبيقا للتعارف، على الرغم من أنه غالبا ما يستخدم كواحد. تتيح ميزة “البحث في مكان قريب” الشائعة البحث عن ملفات تعريف ضمن مسافة قصيرة يتم تصفيتها حسب التفصيل.

تحميل تطبيق وي تشات we chat 2022

مميزات وي تشات

  • إرسال الرسائل

كتطبيق مراسلة فورية ، تتيح الوظيفة الأساسية للتطبيق لمستخدميها إرسال الرسائل والرموز التعبيرية والصور الشخصية الفردية مع جهات الاتصال. يمكنهم أيضا إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو.

يمكن للمستخدمين أيضا تشكيل مجموعة تضم ما يصل إلى 500 شخص وإجراء مكالمات WeChat جماعية مع ما يصل إلى تسعة أشخاص.

إذا كان المستخدمين يشعرون بالملل حقا ، فيمكن للمستخدمين استخدام WeChat للعثور على الغرباء. اضغط على “الأشخاص القريبون” أو هز هاتفك لإضافة أصدقاء جدد والتعرف على أشخاص جدد.

  • اللحظات

تشبه اللحظات إلى حد ما منصة الشبكات الاجتماعية مثل Instagram أو Facebook. يمكنك مشاركة صورك أو مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 15 ثانية أو الموسيقى أو روابط الويب لجهات اتصال WeChat التي اخترتها. عادة ما يستخدمه الناس لإصدار إعلانات رئيسية وعرض حياتهم اليومية. يمكن لجهات الاتصال الخاصة بهم الإعجاب أو التعليق على لحظاتهم.

  • الحسابات الرسمية

يمكن لأي مؤسسات أو شركات أو مجموعات حكومية تسجيل حساب وي تشات الرسمي لإرسال المقالات والرسائل إلى متابعيها. وفقا لتقرير الأثر الاقتصادي والاجتماعي لعام 2017 الصادر عن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، هناك أكثر من 10 ملايين حساب رسمي على التطبيق.

  • الطلب في مطعم

إذا ذهبت إلى مطعم، فاستخدم تطبيق WeChat الخاص بك لمسح رمز الاستجابة السريعة على الطاولة لطلب ودفع ثمن طعامك ومشروباتك. إلى جانب المطاعم ، يستخدم الناس أيضا WeChat للكثير من المدفوعات اليومية. وفقا لتقرير وي تشات للتأثير الاقتصادي والاجتماعي لعام 2017 ، بلغ الاستهلاك الذي يسره WeChat في قطاعات الخدمات المنزلية والترفيه والسفر 333.9 مليار يوان ، أو 47.9 مليار دولار.

  • تسوق

وقعت WeChat وعملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت الصيني JD اتفاقية تعاون في عام 2014 ، ويمكن للمستخدمين التسوق على JD دون مغادرة التطبيق.  

  • دفع

إرسال الأموال – يمكن للمستخدمين إرسال تحويلات مالية إلى جهات الاتصال الخاصة بهم مباشرة.

  • مظاريف حمراء

في الماضي ، كان الشعب الصيني يعطي مظاريف حمراء خلال المناسبات الخاصة مثل السنة الصينية الجديدة أو لاحتفالات الزفاف. بمساعدة WeChat ، يمكن للمستخدمين إرسال مظاريف حمراء افتراضية أو “أموال محظوظة” إلى أصدقائهم. ترسل الشركات مظروفا أحمر أيضا. وفقا لتقرير بيانات مهرجان الربيع WeChat لعام 2019 ، أرسل 823 مليون مستخدم “أموالا محظوظة” عبر وي تشات في خمسة أيام.

  • دفع فواتيرك

يمكن لمستخدمي WeChat دفع فواتير الكهرباء والمياه عبر التطبيق

ميزات اضافية للتطبيق

أصبح وي تشات نظاما اجتماعيا وأطلق برامج صغيرة ، في عام 2017. لا يحتاج المستخدمون إلى تنزيل مجموعة كاملة من التطبيقات ، بل يمكنهم استخدام التطبيقات المصغرة داخل وي تشات بدلا من ذلك. باستخدام البرامج المصغرة ، يمكن للناس حجز موعد مع الطبيب ، وركوب سيارة أجرة ، والتقدم بطلب للحصول على قرض وأكثر من ذلك بكثير. وفقا لتقرير تطوير البرامج المصغرة H1 2020 من قبل Aldzs.com ، هناك بالفعل 3.2 مليون برنامج وي تشات مصغر و 410 ملايين مستخدم نشط يوميا. و يتوفر على انظمة تشغيل أندرويد، هارموني أو إس (للساعات والفرق)، آي أو إس، ماك، ويندوز و هو متوفر ب17 لغة.

تحميل تطبيق وي تشات

تحميل wechat

قد تكون ايضا مهتما بتسجيل الدخول wechat ويشات بسهولة 2022