تحميل برنامج سكراتش Scratch للكمبيوتر بالعربية

هل تبحث عن برنامج لمساعدة الأطفال على تعلم المفاهيم الأساسية للبرمجة بشكل سهل و يحتوي على مميزات جديدة؟ اذاً عليك تحميل برنامج سكراتش Scratch للكمبيوتر بالعربية الذي سيساعدك على ذلك فورا من خلال هذا المقال.

قد يعجبك تحميلتحميل أسرع محاكي أندرويد للألعاب للأجهزة الضعيفة Leapdroid –

تحميل برنامج سكراتش Scratch للكمبيوتر بالعربية

 

نظرة عامة عن تحميل برنامج سكراتش Scratch على الكمبيوتر

يعد تحميل برنامج سكراتش Scratch على الكمبيوتر على الكمبيوتر من البرامج الرائعة و الشائعة السهلة في الاستخدام حيث  هي منصة ضخمة عبر الإنترنت لشراء الألعاب وتنزيلها.

Scratch هو برنامج وأداة تمكن الأطفال من 8 إلى 16 عاما من إنشاء قصص تفاعلية وألعاب ورسوم متحركة ومشاركة الإبداعات مع مجتمع عبر الإنترنت. تم تصميم البرنامج خصيصا لمساعدة الأطفال على تعلم البرمجة وتقديم مفهوم بشكل خلاق. هذا برنامج مجاني هو أداة لمحو الأمية يستخدمها الآباء والمعلمون لتعليم الأطفال استخدام الوسائط التفاعلية.

حيث يتيح تحميل برنامج سكراتش Scratch للعمل على جميع أنواع الأجهزة بكل مرونة و قوة بنفس الوقت، فيتيح لك العمل على جميع أنواع الأجهزة سواء قوية أو ضعيفة بكل مرونة و سرعة في التعديل ليقدم أفضل خدمة للمستخدم في التعامل و الاستخدام.

أهمية تحميل برنامج سكراتش Scratch على جهاز الكمبيوتر

يعد تنزيل برنامج سكراتش Scratch على جهازك من أفضل البرامج التي توفر عليك الكثير من الخصائص المجتمعة فيه، فهو يعد من أقوى البرامج و أبسطها في نفس الوقت حيث أنه سهل في الاستخدام كونه يتميز بواجهة تسهل عليك التعامل معه، و كونه يعمل في معظم أنظمة التشغيل.

حيث يعد تحميل سكراتش Scratch سهلا، و يتيح التحكم في العديد من خصائص الواجهة و يدعم العديد من اللغات العالمية كاللغة الإنجليزية و الألمانية و الاسبانية و يتم تحميله تلقائيا باللغة الإنجليزية، و يسمح للمستخدم باستخدام العديد من الأزرار و الخصائص للوصول الى أكبر قدر ممكن من الاستفادة.

تم تصميم Scratch خصيصا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 عاما – ومع ذلك ، يمكن لأي شخص استخدام الواجهة البسيطة وسهلة الاستخدام.

بالنسبة للآباء والأمهات ، يعد هذا منفذا رائعا للأطفال للتعلم بشكل خلاق ، بينما لا يزالون يستمتعون بتطوير شيء ما من الصفر. ففي هذه الأوقات ، تعد لغات الترميز والكمبيوتر مهارة رائعة.

ويساعد Scratch في جعل التعلم عن أجهزة الكمبيوتر ممتعا وتفاعليا وإبداعيا. بالنسبة للمعلمين ، , يعد Scratch أداة ممتازة لتعليم المفاهيم وتشجيع التعاون والتفكير النقدي. المشاريع التي تتم باستخدام Scratch لديها عدد من الاحتمالات ويمكن أن تمتد بقدر خيال الطفل.

 

تحميل برنامج سكراتش Scratch على جهاز الكمبيوتر

تحميل برنامج سكراتش Scratch على جهاز الكمبيوتر

يعد تنزيل برنامج سكراتش Scratch من الأمور السهلة و السريعة كونه متوافق مع الكمبيوتر فيعتبر برنامج  من أكثر البرامج توافقا مع جميع أنظمة تشغيل ويندوز فلا يكون عليك الا أن تقوم بتحميلها فهي تتوافق مع  ويندوز7- ويندوز8 – ويندوز 10- وغيره، و يعتبر من برامج الكمبيوتر التي لا تأخذ مساحة كبيرة من الجهاز المستعمل. و من الجدير ذكره أن برنامج سكراتش Scratch يدعم خصوصيتك ، فلا يستطيع أحد العبث بخصوصيتك، ويتيح لك تغيير العديد من الخصائص التي تحتاجها.

مميزات برنامج سكراتش Scratch  على جهاز الكمبيوتر

[أيقونة su_list = “أيقونة: نجمة” icon_color=”#fff913″]

  • سهل الاستخدام.
  • التحديث المستمر.
  • التثبيت البسيط للبرنامج.
  • توافق واسع مع أنظمة التشغيل.
  • يتيح لك الاحتفاظ بالملفات الخاصة بك.
  • يحافظ على خصوصية المستخدمين وأمنهم داخل التطبيق.
  • لا يأخذ مساحة كبيرة على الجهاز.
  • مجاني.
  • مجموعة واسعة ومميزة من الوظائف.
  • خيارات تخصيص واسعة النطاق.

[/su_list]

 

تحميل برنامج سكراتش Scratch مجانا على الكمبيوتر

متطلبات تحميل برنامج سكراتش Scratch مجانا على الكمبيوتر

بعد تنزيل حميل برنامج Scratch مجانا امرا سهلا للغاية ولكن هناك بعض المتطلبات التي يجب أن يوفر جهاز الكمبيوتر لديك ، هذه المتطلبات:

  • نظام التشغيل: Windows
  • الرام: 4GB
  • المعالج: Intel core i3
  • القرص الصلب: 5GB

المعلومات التقنية عن برنامج Scratch للكمبيوتر

هذه المعلومات التقنية التي يجب عليك معرفتها قبل تنزيل برنامج Scratch للكمبيوتر:

الشركة المطورةMIT
التوافق32 Bit (x86) / 64 Bit (x64)
حجم البرنامج161.21 MB
الترخيصFree
آخر تحديث2022

ربما يهمك تحميل تحميل برنامج phoenix os برابط مباشر 

تحميل برنامج Scratch للكمبيوتر برابط مباشر

انقر على الزر بالأسفل حتى تتمكن من تحميل برنامج Scratch كامل مجانا آخر إصدار برابط مباشر 2022. والذي يعتبر واحدًا من أفضل البرامج التي تستخدم بشكل سهل و بتحديثات مستمرة.

تنزيل برنامج Scratch مجاناً لنظام تشغيل ويندوز اخر  اصدار[/su_butto