تحميل برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر مجانا

هل ترغب في تحميل برنامج لأخذ لقطة الشاشة للكمبيوتر ، إذن قم بتحميل Greenshot هذا البرنامج الذي تم تصميمه خصيصاً إذا كنت تبحث عن أداة أكثر فعالية لأخذ لقطة الشاشة وتسجيل كل الأحداث التي تجرى على سطح المكتب ، ولكنك غير راغب في إنفاق الأموال على شراء تطبيقات وبرامج مماثلة ، سنقدم لك في هذا المقال شرح لبرنامج GreenShot ومتطلبات التشغيل ورابط تحميل برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر .

قد يعجبك تحميل برنامج سكرين شوت لقطة شاشة للكمبيوتر مجانا

نبذة عن برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

Greenshot هو برنامج مفتوح المصدر لالتقاط لقطات شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، وهي أداة خفيفة الوزن للغاية مصممة لالتقاط لقطات شاشة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac. تتضمن الأداة ميزات التعليقات التوضيحية الرئيسية التي تتيح للمستخدمين التعليق التوضيحي وتعديل اللقطات الجزئية أو الكاملة للشاشة. بعد التقاط لقطات الشاشة ، يمكنك استخدام محرر الصور المدمج لتحريرها قبل تصديرها إما إلى ملف صورة أو مرفق بريد إلكتروني أو طابعة أو حافظة.
الأداة سهلة الاستخدام للغاية. إذا وجدت نفسك تعمل في مشاريع تتطلب تحرير الصور ولقطات الشاشة والوظائف ذات الصلة ، فإن Greenshot هي أداة يجب التفكير في استخدامها.

تنزيل برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر

في اللوحة اليمنى داخل البرنامج ،ستجد العديد من الأدوات لتحرير الصور وإضافة التعليقات التوضيحية المهمة. يوجد في الجزء العلوي خيارات تصدير مختلفة ، بحيث يمكنك تصدير الصور المحررة إلى بريدك الإلكتروني كمرفق وإلى مستندات Word وأوراق Excel و MS Paint و PowerPoint كصور محررة. لديك خيارات لقص لقطات الشاشة ونسخها ولصقها وطباعتها وحذفها أو تحميلها مباشرةً إلى أدوات إنتاجية أخرى ، مثل Dropbox و Flickr و Box و Jira وما إلى ذلك.

تنزيل برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر

مميزات تنزيل برنامج  لقطة الشاشة للكمبيوتر

يعد GreenShot أحد أفضل برامج لقطات الشاشة وفيما يلي أهم المميزات التي تدفعك لتنزيل برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر :

  1. البرنامج مجاني وسهل الاستخدام
  2. تستطيع من خلال البرنامج إنشاء لقطات شاشة لنافذة محددة كاملة أو منطقة أو ملء الشاشة ، ويمكنك التقاط صورة لصفحات الويب بأكملها من خلال تمرير الصفحة لـInternet Explorer .
  3. يوفر البرنامج للمستخدم إمكانية مشاركة ورفع الصور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يتم مشاركتها .
  4. يمكنك البرنامج من تصدير لقطة الشاشة بعدة طرق: حفظ إلى ملف أو إرساله إلى الطابعة أو نسخه إلى الحافظة أو إرفاقه بالبريد الإلكتروني أو إرسال برامج Office أو التحميل إلى مواقع الصور مثل Flickr أو Picasa وغيرها.
  5. يمكنك من حفظ الصور بصيغ مختلفة مثل PNG و JPG و GIF و BMP.
  6. تستطيع وضع تعليقًا توضيحيًا على لقطة الشاشة أو تمييزها أو تشويشها على كل أو أجزاء من لقطة الشاشة.
  7. تستطيع استخدم الأزرار السريعة للحصول على لقطات شاشة مختلفة. فيما يلي مفاتيح الاختصار:

خطوات تنزيل برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر

تتبع الخطوات التالية لتنزيل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر Greenshot :

  1. قم بالذهاب إلى أسفل المقال والضغط على زر تحميل البرنامج ، ستظهر أمامك الواجهة التالية قم بالنقر على ” LATEST STABLE ” أحدث إصدار  وبدء عملية التحميل ،انتظر قليلاً حتى يتم تنزيل ملف التثبيت “set up ” .
تحميل برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر

2. بعد انتهاء التحميل ، انتقل إلى مجلد التنزيل الخاص بك وانقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف exe ، ثم انقر التالي .

3. ستظهر أمامك الواجهة التالية ، قم بتحديد المكونات التي ترغب في تثبيتها .

تحميل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

4. اضغط التالي ، وسيتم انتهاء عملية تثبيت البرنامج لديك ،استمتع بلقطات الشاشة المميزة والخصائص العديدة .

قد ترغب في تحميل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر 2022 

متطلبات تحميل برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر

بعد تحميل برنامج GreenShot مجانا على الكمبيوتر امرا سهلا للغاية ولكن هناك بعض المتطلبات التي يجب أن يوفر جهاز الكمبيوتر لديك ، هذه المتطلبات:

  • نظام التشغيل: Windows
  • الرام: 4GB
  • المعالج: Intel core i3
  • القرص الصلب: 5GB

المعلومات التقنية عن برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر

هذه المعلومات التقنية التي يجب عليك معرفتها قبل تنزيل برنامج  GreenShot للكمبيوتر

الشركة المطورةJens Klingen
التوافق32 Bit (x86) / 64 Bit (x64)
حجم البرنامج1.70 MB
الترخيصFree
آخر تحديث2022

ربما يهمك معرفة :أفضل 4 برامج وأدوات لقطة شاشة لنظام ويندوز 

هل برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر GreenShot آمن؟

يمكنك تنزيل Greenshot وتثبيته بأمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن تأكد من التنزيل فقط من موقع Greenshot الرسمي لتجنب الفيروسات أو البرامج الضارة أو برامج التجسس.

تحميل برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر

الان يمكنك البدء في تحميل برنامج GreenShot ، بعد أن تعرفت على البرنامج والمميزات الفريدة التي يقدمها البرنامج للمستخدمين  بكل سرعة وأمان. بامكانك تنزيل البرنامج برابط مباشر من خلال زر التحميل في الأسفل، وشكراً لقراءتك المقال.

لقطة الشاشة هي أداة ضرورية وفعالة للغاية الآن في اليوم. يمكنك مشاركة نشاطك مع شركائك بسهولة. جعل Greenshot العملية أكثر سهولة وسلاسة من خلال توفير خيار التحرير فيها. هذا هو السبب في أن هذه الأداة أصبحت شائعة جدًا بين الكتاب التقنيين ومديري المشاريع في الشركات حتى مع مطوري البرامج. احصل عليه الآن من خلال تحميله بعد قراءة المقال لدينا .