تحميل برنامج وي شات Wechat آخر إصدار

تنوعت تطبيقات المراسلة مؤخراً و منها تطبيق وي شات wechat لكنه غير شائع بين العديد من الناس في الوطن العربي. إليك طريقة تحميل برنامج وي شات.

نظرة عامة قبل تحميل برنامج وي شات

وي شات WeChat هو تطبيق صيني للمراسلة الفورية والوسائط الاجتماعية والدفع عبر الهاتف المحمول تم تطويره بواسطة Tencent. تم إصداره لأول مرة في عام 2011 ، وأصبح أشهر تطبيق جوال في العالم في عام 2018 مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا حول العالم. ومع ذلك ، فإن WeChat تستهدف فقط تلك الحسابات التي تحتوي على أرقام هواتف صينية كما أشار رونالد ديبرت مدير Citizen Lab. “المستخدمون الذين يسجلون برقم هاتف خارج الصين معفون من الرقابة في البرنامج”

مميزات تطبيق wechat

هذه أشهر المميزات التي تحتاج لمعرفتها قبل تحميل برنامج وي شات:

  • اعثر على أصدقائك بسهولة أكبر: ابحث عن أصدقاء وأضفهم مباشرةً عبر معرف WeChat أو رقم الهاتف المحمول. ابدأ الدردشة بمجرد قبول طلب الصداقة الخاص بك.
  • ابدأ محادثة مجانية في أي وقت وفي أي مكان: سواء كنت ترغب في إرسال رسائل أو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو ، يمكنك الدردشة بحرية من خلال WeChat. أينما ذهبت ، يمكنك الاتصال فورًا بالأشخاص الذين تهتم بهم باستخدام WeChat.
  • شارك اللحظات الممتعة: في Moments ، يمكنك مشاركة تجارب حياتك المفضلة باستخدام الصور أو مقاطع الفيديو مع أصدقائك ، وكذلك مشاهدة لحظات أصدقائك في أي وقت
  • مكالمات فيديو وصوت مجانية: تواصل وجهاً لوجه مع أصدقائك وعائلتك على الفور عبر WeChat. يتيح لك تحميل برنامج وي شات إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية مجانية بغض النظر عن مكان وجودك مع صديق واحد أو مجموعة من الأصدقاء.
  • ملصقات مرحة ولطيفة: إذا كنت غير قادر على التعبير عن مشاعرك بالكلمات ، فأرسل ملصقًا لجعل محادثاتك أكثر متعة. تم تصميم WeChat’s Sticker Gallery بواسطة فنانين موهوبين من جميع أنحاء العالم ، ويوفر للمستخدمين تنزيلات مجانية ترسل عددًا لا يحصى من الملصقات الممتعة.  وحدد الملصقات المفضلة لديك للدردشة مع أصدقائك.
تحميل برنامج وي شات

أهمية تحميل برنامج وي شات

عند تحميل برنامج وي شات سيتوفر لك وظيفة دردشة فيديو ثنائية عالية الجودة ، ويوفر التطبيق وظيفة دردشة فيديو جماعية متعددة المستخدمين ، والتي يمكنها إجراء محادثات فيديو جماعية في نفس الوقت. يمكن لمستخدمي التطبيق البحث بحرية في الدردشات القديمة ، وهو أمر لا يتوفر لدى العديد من تطبيقات المراسلة.

من خلال تحميل برنامج وي شات، يمكن للمستخدمين إرسال ملفات مختلفة ، وأهمها ملفات الموسيقى ، والتي تساعد المستخدمين على مشاركة الموسيقى معًا. يتشابه وي شات مع الواتس اب من حيث أنه يسمح لمستخدميه بتعيين حالة للتعبير عن شخصيتهم وأفكارهم.

يتضمن تحميل برنامج وي شات ميزة GPS لتسهيل مقابلة الأصدقاء ، بالإضافة إلى ميزة تحفظ المسودات تلقائيًا. لا يقتصر WeChat على المحادثات والرسائل ، فهو عبارة عن منصة تواصل متكاملة يمكن من خلالها مشاركة الصور والقصص والحكايات اليومية ، تمامًا مثل تطبيق Facebook.

يأتي التطبيق مع ميزة “Drift Bottle” التي تتيح لك كتابة رسالة وإفلاتها في مكان غير معروف حيث يمكن لأي شخص استلامها وقراءتها. يمكنك ايضا استخدام رمز الQR  داخل التطبيق لاجراء العديد من المعاملات الخارجية.

متطلبات تحميل برنامج وي شات

لدى وي شات WeChat أكثر من 1.2 مليار مستخدم نشط شهريًا. 78٪ من الأشخاص في الصين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا يستخدمون WeChat. و لدى وي شات 1.48 مليون مستخدم نشط شهريًا في الولايات المتحدة. و ذلك يشير الى سهولة تنزيله و استخدامه.
يتناسب التطبيق مع انظمة تشغيل اندرويد و اي او اس بالاضافة الى توافقه مع ويندوز و يتوفر فيه اكثر من 17 لغة لواجهة الاستخدام وعلى الرغم من ذلك فإن بعض الدول تحظر استخدام هذا التطبيق في دولها بسبب مشاكل بين الدولة و الصن مثل دولة الهند.

هل يعتبر تحميل برنامج وي شات مجاني؟

لعلك تتساءل عن رسوم استخدام التطبيق، لكن في الحقيقة التطبيق مجاني للتحميل و الاستعمال بجميع مزاياه.

هل يعتبر تحميل برنامج وي شات آمناً؟

لا يستخدم تطبيق وي تشات المصادقة الثنائية لكنه يعتبر تطبيق آمن نسبياً من حيث الاستخدام ولا يحتوي على الفايروسات التي يمكن ان تخترق الجهاز.

رابط تحميل برنامج وي شات مجانا

بعد قراءة مميزات وي شات، يمكنك تحميل برنامج وي شات من الرابط المرفق ادناه: