تحميل برنامج FreePlane لإنشاء خرائط ذهنية للكمبيوتر مجاناً

هل تبحث عن أفضل برنامج  لإنشاء خرائط ذهنية يحتوي على مميزات جديدة على جهاز الحاسوب الخاص بك؟ اذاً عليك تحميل برنامج FreePlane لإنشاء خرائط ذهنية للكمبيوتر مجاناً الذي سيساعدك على ذلك فورا من خلال هذا المقال.

قد يعجبك تحميلتحميل برنامج بينتيريست Pinterest  للكمبيوتر 

تحميل برنامج FreePlane للكمبيوتر برابط مباشر

نظرة عامة عن تحميل برنامج FreePlane لإنشاء خرائط ذهنية للكمبيوتر مجاناً

إنشاء خرائط ذهنية مع هذا التطبيق

Freeplane هو تطبيق مفتوح المصدر يمكنك استخدامه لإنشاء خرائط ذهنية. من الخرائط البسيطة إلى المعقدة ، يمكن أن يساعدك برنامج الأعمال هذا على نسخ أفكارك من جلسات العصف الذهني إلى بنية مرئية. التطبيق أساسي جدا ، ولكنه يمكن أن يكون مثاليا لأولئك الذين يرغبون في إنشاء خرائط ذهنية دون الخلط بين الخيارات والتخصيص. أكثر من ذلك ، يعمل هذا التطبيق على أنظمة تشغيل متعددة ويأتي مع واجهة بسيطة.

الخرائط الذهنية في أي وقت من الأوقات

على الرغم من بساطتها ، توفر Freeplane الأدوات الأساسية التي تحتاجها لإنشاء مخطط جيد وشخصي. وهو يدعم إضافة مستويات في الشجرة ، وتعيين الرموز ، وحتى تغيير خصائص الخط. كما يسمح بترتيب تخطيط سريع باستخدام وظيفة السحب والإفلات.

حيث يتيح تحميل برنامج FreePlane للعمل على جميع أنواع الأجهزة بكل مرونة و قوة بنفس الوقت، فيتيح لك العمل على جميع أنواع الأجهزة سواء قوية أو ضعيفة بكل مرونة و سرعة في التعديل ليقدم أفضل خدمة للمستخدم في التعامل و الاستخدام.

أهمية تحميل برنامج FreePlane للكمبيوتر

يعد تنزيل برنامج FreePlane على جهازك من أفضل البرامج التي توفر عليك الكثير من الخصائص المجتمعة فيه، فهو يعد من أقوى البرامج و أبسطها في نفس الوقت حيث أنه سهل في الاستخدام كونه يتميز بواجهة تسهل عليك التعامل معه، و كونه يعمل في معظم أنظمة التشغيل.

حيث يعد تحميل FreePlane سهلا، و يتيح التحكم في العديد من خصائص الواجهة و يدعم العديد من اللغات العالمية كاللغة الإنجليزية و الألمانية و الاسبانية و يتم تحميله تلقائيا باللغة الإنجليزية، و يسمح للمستخدم  باستخدام العديد من الأزرار و الخصائص للوصول الى أكبر قدر ممكن من الاستفادة.

يشبه التطبيق تطبيق “الرسام” المضمن في Windows في المظهر. تسمح القائمة اليمنى للمستخدمين بإضافة أيقونات وصور موحية إلى عناصر الرسم البياني. يمكنك إدراج العديد من العناصر في خريطتك، بما في ذلك علامات الثقب والنجوم للتصنيف والمصابيح الكهربائية للأفكار. يمكنك أيضا إضافة علامات المعلومات والأرقام والأعلام وحتى الرموز إلى خريطتك الذهنية.

لتسهيل إنشاء الخرائط الذهنية، هناك اختصارات لوحة مفاتيح للعديد من الإجراءات. Freeplane يجعل من الممكن إنشاء خريطة ذهنية جديدة من الصفر باستخدام القوالب. يدعم التطبيق أيضا علامات تبويب متعددة ، بحيث يمكنك العمل على مشاريع مختلفة في نفس الوقت.

تحميل برنامج FreePlane على جهاز الكمبيوتر

يعد تنزيل برنامج FreePlane من الأمور السهلة و السريعة كونه متوافق مع الكمبيوتر فيعتبر برنامج  من أكثر البرامج توافقا مع جميع أنظمة تشغيل ويندوز فلا يكون عليك الا أن تقوم بتحميلها فهي تتوافق مع  ويندوز7- ويندوز8 – ويندوز 10- وغيره، و يعتبر من برامج الكمبيوتر التي لا تأخذ مساحة كبيرة من الجهاز المستعمل. و من الجدير ذكره أن برنامج FreePlane دعم خصوصيتك ، فلا يستطيع أحد العبث بخصوصيتك، ويتيح لك تغيير العديد من الخصائص التي تحتاجها.

تحميل برنامج FreePlane للكمبيوتر برابط مباشر

تخصيص الخريطة الذهنية الخاصة بك

كما ذكرنا ، لا يأتي Freeplane مع الكثير من خيارات التخصيص. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تخصيص خرائطك الذهنية. تتوفر مجموعة من خيارات التكوين من خلال شاشة التفضيلات. يمكنك أيضا رؤية بعض خيارات التخصيص بالنقر بزر الماوس الأيمن.

يمكنك تغيير لون خلفية الخريطة، وتطبيق النمط—العقدة العائمة، والموضوع، والجذر—وإضافة ارتباطات تشعبية وصور. أكثر من ذلك ، يمكنك تغيير لون الحافة وكذلك إدارة الوقت والإضافات. يتيح لك Freeplane أيضا تحرير البرامج النصية وتشغيلها وإعادة تكوين بعض اختصارات لوحة المفاتيح.

للحفاظ على خريطتك الذهنية من المتلصصين، يمكنك إضافة كلمة مرور إليهم. ما عليك سوى اختيار الخيار من خلال قائمة النقر بزر الماوس الأيمن. بمجرد الانتهاء من إنشاء الخريطة الذهنية الخاصة بك ، يمكنك تصديرها إلى مجموعة واسعة من التنسيقات ، بما في ذلك HTML و JPEG و XML و TXT.

مميزات برنامج FreePlane على جهاز الكمبيوتر

  • سهل الاستخدام.
  • التثبيت البسيط للبرنامج.
  • توافق واسع مع أنظمة التشغيل.
  • يتيح لك الاحتفاظ بالملفات الخاصة بك.
  • يحافظ على خصوصية المستخدمين وأمنهم داخل التطبيق.
  • لا يأخذ مساحة كبيرة على الجهاز.
  • مجاني.
  • مجموعة واسعة ومميزة من الوظائف.
  • خيارات تخصيص واسعة النطاق.
تحميل برنامج FreePlane للكمبيوتر برابط مباشر

متطلبات تحميل برنامج FreePlaneمجانا على الكمبيوتر

بعد تحميل برنامج FreePlaneمجانا على الكمبيوتر امرا سهلا للغاية ولكن هناك بعض المتطلبات التي يجب أن يوفر جهاز الكمبيوتر لديك ، هذه المتطلبات:

  • نظام التشغيل: Windows
  • الرام: 4GB
  • المعالج: Intel core i3
  • القرص الصلب: 5GB
تحميل برنامج FreePlane للكمبيوتر برابط مباشر

المعلومات التقنية عن برنامج FreePlaneللكمبيوتر

هذه المعلومات التقنية التي يجب عليك معرفتها قبل تنزيل برنامج  FreePlaneللكمبيوتر:

الشركة المطورةJoerg Muller
التوافق32 Bit (x86) / 64 Bit (x64)
حجم البرنامج43.7 MB
الترخيصFree
آخر تحديث2022

ربما يهمك تحميل تحميل برنامج GIMP لتحرير الصور للكمبيوتر

تحميل برنامج FreePlane للكمبيوتر برابط مباشر

انقر على الزر بالأسفل حتى تتمكن من تحميل برنامج  FreePlane كامل مجانا آخر إصدار برابط مباشر 2022. والذي يعتبر واحدًا من أفضل برامج ادارة الملفات وتحميلها بشكل سهل و بتحديثات مستمرة.