تحويل الصورة الى pdf

قد تحتاج احيانا لارسال بعض المستندات عن طريق تصويرها و الحصول على نسخة pdf منها, سنشرح في هذا المقال تطبيق camscanner لتحويل الصورة الى pdf.

قد يعجبك ايضاً كل ما تود معرفته عن ضغط ملفات pdf مجانا

نبذة عن تطبيق camscanner

CamScanner هو تطبيق جوال صيني تم إصداره لأول مرة في عام 2011 يسمح باستخدام أجهزة iOS و Android كماسحات ضوئية للصور. يسمح للمستخدمين “بمسح” المستندات ضوئيا ومشاركة الصورة إما بتنسيق JPEG أو PDF. هذا التطبيق متاح مجانا على متجر Google Play و Apple App Store.

يقوم التطبيق بمسح المستندات ضوئيا دون الكثير من الجهد
CamScanner هو برنامج إنتاجية مجاني يسمح لك بتحويل الصور الملتقطة إلى صور رقمية نظيفة المظهر. تم تطوير برنامج ماسح الصور هذا بواسطة INTSIG. ويتميز بمسح ضوئي عالي الجودة للصور والمستندات ، ووظيفة تحويل التنسيق ، والقدرة على تحرير المستندات ، وحتى التعرف على النص.

على غرار Adobe Scan، تم تصميم CamScanner ليكون سهل الاستخدام للغاية وسريع العمل. يعتبر اداة مفيدة جدا للوظائف المتسرعة في حالة عدم امتلاكك لجهاز ماسح ضوئي فعلي أو إذا كنت تتنقل من مكان الى اخر. إنه متوفر على كل من متصفحات الكمبيوتر الشخصي والجوال والويب ، ولكن لاحظ أن إصدار الكمبيوتر الشخصي لا يقوم إلا بإدارة الملفات عبر الإنترنت.

هل يعتبر camscanner آمناً؟

أصبح CamScanner شائعا لأول مرة بسبب سهولة الاستخدام وتحويلات الصور عالية الدقة. كتطبيق جوال ، يسمح لك بتحويل هاتفك أو جهازك اللوحي إلى ماسح ضوئي للصور وتحويل صور المستندات المادية إلى ملفات رقمية لتسهيل مشاركتها عبر الإنترنت. وتشمل وظائفه الأساسية القص التلقائي ، و فلاتر الصور المختلفة ، والتعرف على الحروف OCR ، وتحرير PDF. هناك بعض التقارير الضارة حول هذا الموضوع ولكنها آمنة إلى حد ما للاستخدام.

ومع ذلك ، لا تتوفر وظيفة المسح الضوئي للصور إلا على إصدار الهاتف المحمول. بالنسبة لإصدارات الكمبيوتر الشخصي والويب ، يمكنك القيام بكل شيء آخر باستثناء ذلك – لأن البرنامج لا يدعم كاميرات الويب. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في إجراء بعض التعديلات أثناء وجودك على سطح المكتب ، فيمكنك ببساطة استيراد الملفات من جهازك المحمول أو الوصول إلى صور جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة من خلال البرنامج. و يعتبر هذا الوصول لادارة ملفاتك و الاستفادة من التطبيق فقط.

شاشة المسح الضوئي بعد تحميل كام سكانر

مميزات camscanner

بالنسبة لواجهة إصدار الكمبيوتر الشخصي فهي سهلة التنقل. لديك علامة تبويب الصفحة الرئيسية مشابهة لعلامة تبويب المستعرض. و من هناك ، يمكنك الوصول إلى الملفات الحديثة والمستندات والأدوات وسلة المهملات. يمكنك ببساطة تحميل ملف واستخدام أي من الأدوات. عند تحميل ملف وفتحه ، سيتم إنشاء علامة تبويب جديدة في الأعلى حتى تتمكن من العمل في وقت واحد على ملفات متعددة.

لذلك من المفيد أن يكون على سطح المكتب لانه يعد CamScanner أداة إنتاجية رائعة. إذا كنت تعمل باستمرار مع الملفات الرقمية. على الرغم من أن إصدار الكمبيوتر الشخصي لا يحتوي على ميزة الماسح الضوئي المباشر للصور ، إلا أنه لا يزال بإمكانه تحرير المستندات التي لم يتم استيرادها من جهازك المحمول وهو برنامج متعدد الاستخدامات يمكنه تحويل التنسيقات واسترداد النص من الصور.

و من الميزات الاخرى سهولة ادارة الملفات و يمكن تحويلها إلى تنسيقات مختلفة و واجهة بسيطة و سهلة الاستخدام و يقدم ايضا أدوات تحرير متنوعة.

شاشة المستخدم بعد تحميل تطبيق كام سكانر

فائدة تحميل كام سكانر

CamScanner – PDF Creator هي أداة تتيح لك تحويل أي مستند مطبوع إلى ملف PDF ، كل ذلك على جهاز الهاتف المحمول الخاص بك.

الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو التقاط صورة للمستند المعني ، باستخدام أداة الصور التي تعد جزءا من CamScanner . بالطبع ، يجب أن تكون الصورة مركزة إلى حد ما ومضاءة جيدا. سيقوم التطبيق بعد ذلك بمعالجة الصورة المعنية ، وفي غضون ثوان سيكون قد حولها إلى مستند PDF.

بمجرد حفظ مستند PDF على ذاكرة جهازك ، يمكنك العمل معه تماما كما تفعل مع أي ملف آخر من هذا النوع. بالإضافة إلى ذلك ، قبل حفظ المستند ، يمكنك تطبيق فلاتر مختلفة عليه لمعرفة ما إذا كان يبدو أفضل ؛ اعتمادا على جودة الضوء في الصورة، قد تتمكن من الحصول على نتائج أفضل باستخدام فلتر.

CamScanner  هي أداة مثيرة للاهتمام للمستخدمين الذين يميلون عادة إلى العمل مع المستندات المطبوعة. ولكنهم يريدون أيضا أن يكونوا قادرين على ابقاء هذه المستندات معهم في كل مكان.

تحميل تطبيق كام سكانر

يمكنك تحميل تطبيق كام سكانر من الرابط التالي

تطبيق تحويل الصورة الى pdf

قد يهمك ايضاً تحميل nitro pdf