تحويل الصور إلى pdf – تحويل JPG إلى pdf

حول صور JPG إلى ملف Pdf بسهولة ، واضبط الاتجاهات والهوامش ، لا يوجد قيود على حجم الملف ولا علامات مائية من استخدام أداة على الانترنت متوفرة بشكل مجاني لتحويل الصور إلى Pdf بالشكل المطلوب .

قد ترغب في برنامج تحويل الفيديو إلى صوت Mp3 

تحويل jpg إلى pdf

نظرة عامة حول أهمية تحويل الصور JPG إلى pdf 

كان هناك وقت يلجأ فيه الناس إلى الماسحات الضوئية لعمل نسخ رقمية من مستنداتهم، لكن ليس بعد الآن. جعلت الهواتف الذكية المعاصرة الماسحات الضوئية عديمة الفائدة. حتى الهاتف المحمول ، يمكنه القيام بعمل مفيد لتخزين المستندات رقميًا. ومع ذلك ، على عكس الماسحات الضوئية ، لا يمنحك الهاتف الذكي خيار حفظ الملف بتنسيق JPEG / JPG أو PDF. يقوم بحفظ الملف بتنسيق JPG افتراضيًا. ولكن ماذا لو كنت تريد تنسيق PDF؟ هذا هو المكان الذي تتناسب فيه محولات JPG إلى PDF .

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أفضل الطرق لتحويل JPG إلى PDF على هاتف محمول أو كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي متصل / غير متصل بالإنترنت مجانًا.

أولاً : تحويل JPG إلى pdf أونلاين  :

  1. قم بالضغط هنا لفتح موقع التحويل .
  2. اضغط على اختيار الملف choose file .
Convert PDF to Word

3. اسحب ملفات الصور وأفلتها (بتنسيق .jpg أو .png أو .gif أو .bmp أو .tiff) في محول JPG إلى PDF عبر الإنترنت. سيتم إدراج الملفات .

4. انقر فوق “بدء التحويل”. ستبدأ تحويل صورتك إلى ملف PDF ، ثم انتظر حتى يكتمل التحويل.

5. انقر فوق “تنزيل ملفك” لحفظ ملف PDF المحول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خطوات مفصلة لتحويل jpg إلى pdf

 

ثانياً : تحويل JPG إلى pdf دون الحاجة لموقع أونلاين :

إذا كنت ترغب في تحويل الصور إلى ملف pdf بدون استخدام أدوات أو مواقع عليك اتباع الخطوات التالية :

  1. قم بتحديد جميع الملفات واضغط بالزر الأيمن للماوس على أمر طباعة Print .
تحويل مجموعة صور إلى ملف PDF

2. ستفتح لك نافذة أمر الطباعة قم باختيار طباعة مايكروسوفت إلى PDF.

 تحويل مجموعة صور إلى ملف PDF

3. اضغط على زر خيارات option  وأكد مقاسات الصورة ومن ثم النقر على طباعة .

4. في النافذة الجديد قم بإدخال اسم الملف وتحديد مكانه على القرص الصلب ثم النقر على حفظ.

تحويل مجموعة صور إلى ملف PDF في ويندوز

ما هي المتطلبات التي يحتاجها المحول عبر الإنترنت من JPG إلى PDF؟ 

تحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر ومتصفح واتصال بالإنترنت لاستخدام خدمة التحويل عبر الإنترنت من JPG إلى PDF. إذا كانت لديك هذه الأشياء الثلاثة ، فأنت جاهز تمامًا!

ما هي فوائد تحويل الصور إلى PDF؟ 

تم تصميم صيغة PDF لتكون مستندًا عالميًا وسهل القراءة، لذلك، عند استخدام تنسيق PDF، سيوفر لك العديد من الخيارات لإجراء تغييرات على محتوى أي مستند، وأهم الفوائد الذي يقدمها تحويل الصور إلى صيغة PDF هي:

  • سهولة المشاركة: إذا كان لديك عدد كبير من الصور التي يجب مشاركتها عبر الإنترنت، فسيكون PDF هو الخيار المناسب، حيث أصبحت صيغة PDF معيارًا للمنظمات التي يتعين عليها معالجة أعداد كبيرة من ملفات الصور كل يوم، لذلك، من الجيد تحويل كل الصور إلى PDF، حتى يتمكن الأشخاص الآخرون من مشاهدة هذه الصور بسهولة.
  • إمكانية إنشاء ألبوم صور: إذا كنت ترغب في إنشاء ألبوم صور احترافي، فإن وجود ملف PDF سيمكنك من القيام بذلك، خاصة إذا كنت تريد حفظ ألبومات للصور والذكريات على الويب.
  • تقليل حجم الملف بسهولة: مع تطور التكنولوجيا، أصبح من السهل على الجميع الحصول على صور عالية الجودة وتحقيق أقصى استفادة منها، ونظرًا لأن حجم الصور الحديثة كبير، فسيتوجب عليك قصها قبل إرسالها إلى أي شخص آخر على الويب، من خلال تحويل صورك إلى ملف PDF، يمكنك بسهولة تقليص الحجم الإجمالي للصورة، وبمجرد تقليل الحجم، يمكنك إرسال جميع صورك دفعة واحدة، لذلك عندما يكون لديك ميزة تقليل حجم الملف من خلال ملف PDF لصورك، فلن تضطر إلى الاعتماد على أي تنسيق آخر على الويب.
  • دقة أفضل: من خلال ملف PDF، يمكنك الحصول على دقة أفضل لصورك، هذا يعني، إذا كنت تريد عدم المساس بالجودة، فإن ملف PDF سيقدم لك ذلك، فكل ما سيفعله هو ضغط الحجم الفعلي للصور والتأكد من عدم التأثير على وحدات البكسل في صورك، كما يعد هذا التنسيق مفيدًا للغاية للشركات التي يتعين عليها إرسال ملفات تحوي صوراً كل يوم

 

وهنا يصل المقال إلى خاتمته بعد أن وضح أهمية تحويل صورك الى pdf ، كما قدم المقال الطرق والخطوات البسيطة التي يجب اتباعها لتنفيذ عملية التحويل، وذلك باستخدام الويب وأجهزة الحاسوب .

قد ترغب في تحميل برنامج تصغير ملفات pdf