تحويل word إلى pdf بنفس التنسيق

تعتبر ملفات Pdf طريقة لحفظ المستند من التخريب او التعديل, و لهذا سوف نقوم بشرح طريقة تحويل word إلى pdf بنفس التنسيق في هذا المقال

قد يعجبك ايضا تحويل الصور الى pdf

Microsoft Apps

نبذة عن امتداد pdf

تنسيق المستندات المحمولة (PDF)  ، هو تنسيق ملف طورته Adobe في عام 1992 لتقديم المستندات ، بما في ذلك تنسيق النص والصور ، بطريقة مستقلة عن البرامج التطبيقية والأجهزة وأنظمة التشغيل استنادا إلى لغة PostScript، يقدم هذا الامتداد ملفات ورقية بما في ذلك النص والخطوط والرسومات المتجهة والصور النقطية وغيرها من المعلومات اللازمة لعرضه. PDF له جذوره في “مشروع كاميلوت” الذي بدأه المؤسس المشارك لشركة Adobe جون وارنوك.

نبذة عن امتداد word

يرجع امتداد وورد الى الملفات التي يمكن تعديلها و الاضافة عليها و التي يتم كتابتها باستخدام برامج كتابة النصوص مثل مايكروسوفت وورد و غيره

أشهر التطبيقات المستخدمة لتحرير ملفات الوورد

تطبيق Microsoft Word: Microsoft Word و هو محرر مستندات محمول يمكنك استخدامه على جميع اجهزتك حيث يمكن كتابة المستندات وإنشائها على جهازك المحمول بنفس الطريقة الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. باستخدام جهازك المحمول، يمكنك تحرير المستندات ومشاركة الملاحظات وإنشاء  المستندات  بسهولة الإنشاء والقراءة والتحرير والمشاركة. مصممة لمساعدتك في إنشاء مستندات بجودة احترافية. باستخدام أفضل أدوات تنسيق المستندات، يساعدك Word على تنظيم مستنداتك وكتابتها بشكل أكثر كفاءة.

تطبيق Google Documents: محرر مستندات Google هو معالج نصوص مجاني عبر الإنترنت يعد جزءا من مجموعة  Google والتي تتضمن أيضا جداول بيانات Google والعروض التقديمية من Google ورسومات  ونماذج  ومواقع Google وGoogle Keep.

يمكنك استخدام محرر مستندات Google لإنشاء مستندات نصية وتعديلها مباشرة في متصفح الويب، ولا يلزم وجود برامج خاصة. والأفضل من ذلك ، يمكن لعدة أشخاص العمل في وقت واحد ، ويمكنك رؤية تغييرات الأشخاص فور حدوثها ، ويتم حفظ كل تغيير تلقائيا.

Differences Between Google Docs and Microsoft Word | AB Web Services

أشهر التطبيقات المستخدمة لقراءة ملفات pdf

برنامجAdobe Acrobat: تتمثل الوظيفة الرئيسية لبرنامج Adobe Acrobat في إنشاء مستندات PDF وعرضها وتحريرها. يمكنه استيراد تنسيقات المستندات والصور وحفظها بتنسيق PDF. من الممكن أيضا استيراد إخراجات الماسح الضوئي أو موقع ويب أو محتويات حافظة Windows.

Adobe Acrobat Reader DC 2021.005.20048 - Neowin

الفرق بين Word و pdf

من الواضح أن تنسيق Word هو الخيار الأفضل للتحرير وإجراء تغييرات على الأعمال قيد التقدم بينما تنسيق PDF هو الخيار المفضل لعرض المستندات ومشاركتها. , ولكن لا تحتوي مستندات Word على نفس سمات الأمان مثل ملفات PDF، مما قد يسمح للمستخدمين غير المصرح لهم بالوصول بسرعة إلى المعلومات الآمنة. قد ترغب المؤسسات التي تريد أمانا من الدرجة الأولى لمواردها في التفكير في الحماية بكلمة مرور والتوقيعات الرقمية. و ذلك لزيادة تحسين أمان PDF. اما بالنسبة لميزة التعديل ف لسوء الحظ – لا يمكن تحرير ملف PDF الخاص بك مباشرة بشكل مجاني. ستحتاج إلى استخدام برنامج أ   مثل Adobe Acrobat وبرامج تحرير PDF المكلفة الأخرى للحصول على ميزة “التحرير”. هذا عيب كبير في PDF لأنه لا يسمح بإجراء التصحيحات والتعديلات بسهولة.

طريقة تحويل ملف word إلى pdf

هناك العديد من الطرق لتحويل ملفات الوورد الى ملفات بي دي اف سواء كانت عن طريق تطبيقات و مواقع او عن طريق برامج عرض الملفات نفسها و سوف اقوم بشرح ثلاثة طريق للتحويل.

1- عن طريق تصدير الملف بصيغة pdf من Google Docs

أولا تقوم بفتح المستند الخاص بك في Google Docs. عن طريق تحميله على الموقع.

,How to Upload Netflix Videos to Google Drive | TunePat

ثانيا: يظهر لك الملف داخل البرنامج فتقوم بتصديره بصيغة pdf عن طريق اختيارها من بين الصيغ الموجودة في قائمة التصدير.

How to Convert a Google Doc to PDF

و اخيرا يتم تحميل الملف على الجهاز بصيغة بي دي اف

2- عن طريق تصدير الملف بصيغة pdf منMicrosoft Word

حيث تقوم بإختيار امتداد pdf عند حفظ المستند من microsoft word. فيحفظ الملف بتلك الصيغة كما هو موضح في الصورة كما يمكنك اختيار صيغ اخرى عديدة.

.How to Save your PDF from Word - Electronic Theses and Dissertations | Montana State University

3- عن طريق استخدام موقع pdf filler

يمكنك تحويل الملفات الى pdf عن طريق رفعها في هذا الموقع فيقوم بتحويلها بضغطة زر واحدة كما هو موضح في شاشة البداية للموقع.

PDFfiller - Zenkit

قد يعجبك ايضاً كل ما تود معرفته عن ضغط ملفات pdf مجانا