تنزيل قفل التطبيقات app locker للكمبيوتر

سنقدم لك في هذا المقال برنامج لحماية تطبيقاتك من التدخل و حماية بياناتك داخلها و سنشرح حول تنزيل قفل التطبيقات app locker للكمبيوتر

قد يعجبك ايضا قفل التطبيقات بالبصمة للهاتف 2022

نبذة عن app locker :

يساعدك AppLocker على التحكم في التطبيقات والملفات التي يمكن للمستخدمين تشغيلها. وتشمل هذه الملفات القابلة للتنفيذ والبرامج النصية وملفات Windows Installer ومكتبات الارتباط الديناميكي (DLLs) والتطبيقات المعبأة ومثبتات التطبيقات المعبأة.

يعد  app Locker مفيدا للآباء والأمهات الذين يرغبون في تقييد استخدام أطفالهم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو لمجرد إبقاء برامج معينة بعيدا عن متناول المستخدمين الآخرين. ، اضافة الى ذلك ، يمكن بسهولة قفل أشياء مثل Firefox و IE ، مما يقيد الوصول إلى الإنترنت.

تحميل برنامج قفل التطبيقات 2022

يمكن أن يساعدك AppLocker على:

  • حدد القواعد استنادا إلى سمات الملف التي تستمر عبر تحديثات التطبيق، مثل اسم الناشر (المشتق من التوقيع الرقمي) واسم المنتج واسم الملف وإصدار الملف. يمكنك أيضا إنشاء قواعد استنادا إلى مسار الملف والتجزئة.
  • تعيين قاعدة لمجموعة أمان أو مستخدم فردي.
  • إنشاء استثناءات للقواعد. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء قاعدة تسمح لكافة المستخدمين بتشغيل كافة ثنائيات Windows، باستثناء محرر التسجيل (regedit.exe).
  • استخدم وضع التدقيق فقط لنشر السياسة وفهم تأثيرها قبل إنفاذها.
  • قم بإنشاء قواعد على خادم مرحلي، واختبرها، ثم قم بتصديرها إلى بيئة الإنتاج الخاصة بك واستوردها إلى المجموعة لو كنت تستخدم البرنامج في مجموعات.

يساعد AppLocker على تقليل النفقات الإدارية العامة ويساعد على تقليل تكلفة المؤسسة لإدارة موارد الحوسبة عن طريق تقليل عدد مكالمات مكتب المساعدة التي تنتج عن المستخدمين الذين يقومون بتشغيل تطبيقات غير معتمدة.

يعالج AppLocker سيناريوهات أمان التطبيق التالية:

جرد التطبيقات

يتمتع AppLocker بالقدرة على فرض سياسته في وضع التدقيق فقط حيث يتم تسجيل جميع أنشطة الوصول إلى التطبيق في سجلات الأحداث. يمكن جمع هذه الأحداث لمزيد من التحليل. تساعدك أوامر cmdlets الخاصة ب Windows PowerShell أيضا على تحليل هذه البيانات برمجيا.

الحماية من البرامج غير المرغوب فيها : حيث يتمتع AppLocker بالقدرة على رفض تشغيل التطبيقات عند استبعادها من قائمة التطبيقات المسموح بها. عند فرض قواعد AppLocker في بيئة الإنتاج، يتم حظر تشغيل أي تطبيقات غير مضمنة في القواعد المسموح بها.

مطابقة الترخيص :يمكن أن يساعدك AppLocker في إنشاء قواعد تمنع البرامج غير المرخصة من التشغيل وتقيد البرامج المرخصة للمستخدمين المعتمدين.

توحيد البرمجيات: يمكن تكوين نهج AppLocker للسماح بتشغيل التطبيقات المدعومة أو المعتمدة فقط على أجهزة الكمبيوتر داخل مجموعة أعمال. يسمح هذا التكوين بأعمال أكثر تناسقا.

تحسين قابلية الإدارة

يتضمن AppLocker العديد من التحسينات في إمكانية الإدارة مقارنة بسياسات تقييد البرامج السابقة. يعد استيراد النهج وتصديرها، والإنشاء التلقائي للقواعد من ملفات متعددة، ونشر وضع التدقيق فقط، وأوامر cmdlets الخاصة ب Windows PowerShell بعض التحسينات التي تم إجراؤها على “نهج تقييد البرامج”.

تحميل برنامج قفل التطبيقات ويندوز

متى تستخدم AppLocker لقفل التطبيقات

في العديد من المنظمات، تعد المعلومات أكثر الأصول قيمة، ومن الضروري ضمان وصول المستخدمين المعتمدين فقط إلى تلك المعلومات. تساعد تقنيات التحكم في الوصول، مثل خدمات إدارة حقوق Active Directory (AD RMS) وقوائم التحكم في الوصول (ACLs)، في التحكم في ما يسمح للمستخدمين بالوصول إليه.

ومع ذلك، عندما يقوم مستخدم بتشغيل عملية، يكون لهذه العملية نفس مستوى الوصول إلى البيانات الذي يمتلكه المستخدم. ونتيجة لذلك، يمكن بسهولة حذف المعلومات الحساسة أو نقلها خارج المؤسسة إذا كان المستخدم يدير برامج ضارة عن علم أو عن غير علم. يمكن أن يساعد AppLocker في التخفيف من هذه الأنواع من خروقات الأمان عن طريق تقييد الملفات التي يسمح للمستخدمين أو المجموعات بتشغيلها. بدأ ناشرو البرامج في إنشاء المزيد من التطبيقات التي يمكن تثبيتها بواسطة مستخدمين غير إداريين. يمكن أن يعرض هذا الامتياز سياسة الأمان المكتوبة للمؤسسة للخطر ويتحايل على حلول التحكم في التطبيقات التقليدية التي تعتمد على عدم قدرة المستخدمين على تثبيت التطبيقات. ينشئ AppLocker قائمة مسموح بها بالملفات والتطبيقات المعتمدة للمساعدة في منع تشغيل هذه التطبيقات لكل مستخدم. نظرا لأن AppLocker يمكنه التحكم في DLLs، فمن المفيد أيضا التحكم في من يمكنه تثبيت عناصر تحكم ActiveX وتشغيلها.

يعد AppLocker مثاليا للمؤسسات التي تستخدم حاليا “نهج المجموعة” لإدارة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها.

مميزات استخدام app locker لقفل التطبيقات:

  • تملي سياسة الأمان الخاصة بمؤسستك استخدام البرامج المرخصة فقط، لذلك تحتاج إلى منع المستخدمين من تشغيل برامج غير مرخصة وكذلك تقييد استخدام البرامج المرخصة للمستخدمين المصرح لهم.
  • لم تعد مؤسستك تدعم التطبيق، لذا تحتاج إلى منع استخدامه من قبل الجميع
  •  اذا إبطال ترخيص أحد التطبيقات أو انتهت صلاحيته في مؤسستك، لذا تحتاج إلى منع استخدامه من قبل الجميع.
  • تعتبر إمكانية إدخال برامج غير مرغوب فيها في بيئتك عالية ، لذلك تحتاج إلى تقليل هذا التهديد.
  • لو تم إبطال ترخيص أحد التطبيقات أو انتهت صلاحيته في مؤسستك، لذا تحتاج إلى منع استخدامه من قبل الجميع.
  • يتم نشر تطبيق جديد أو إصدار جديد من التطبيق، وتحتاج إلى منع المستخدمين من تشغيل الإصدار القديم.
  • لا يسمح باستخدام أدوات برمجية محددة داخل المؤسسة، أو يجب أن يكون لدى مستخدمين محددين فقط حق الوصول إلى هذه الأدوات.
  • يحتاج مستخدم واحد أو مجموعة صغيرة من المستخدمين إلى استخدام تطبيق معين يتم رفضه لجميع التطبيقات الأخرى.
  • قد تتم مشاركة بعض أجهزة الكمبيوتر في مؤسستك من قبل أشخاص لديهم احتياجات مختلفة لاستخدام البرامج، وتحتاج إلى حماية تطبيقات معينة.
    بالإضافة إلى التدابير الأخرى ، تحتاج إلى التحكم في الوصول إلى البيانات الحساسة من خلال استخدام التطبيق.

متطلبات تنزيل برنامج قفل التطبيقات

نظام التشغيلWindows 10

Windows 11

Windows Server 2016 و ما فوق

الحجم8MB
اصدار التشغيل(x86)

تنزيل app locker

يمكنك تحميل البرنامج لجهاز الحاسوب الخاص بك عن طريق الرابط التالي

قد يهمك ايضا تحميل قفل التطبيقات للأندرويدSolo Locker سولو لوكر