جداول بيانات Google لمتصفح Chrome لنظام التشغيل Windows

تطبيق جداول بيانات مجاني عبر الإنترنت

جداول بيانات Google لمتصفح Chrome هو تطبيق حداول مجاني عبر الإنترنت يأتي كامتداد لمتصفح الإنترنت Google Chrome. مع تثبيت هذا الملحق ، يمكنك الوصول على الفور إلى مشاريع جداول البيانات الخاصة بك دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني المتصل أو الوصول إلى منصة التخزين السحابية ذات الصلة.

إنه يعمل تماما مثل أي برنامج جداول بيانات آخر مثل اكسل. كما يوفر خيارات للصيغ والتنسيق وحتى برمجة الماكرو. ومع ذلك ، كجزء من  G Suite ، يعد Google Sheets for Chrome تطبيقا عبر الإنترنت – وهو تطبيق يتم حفظه في السحابة ويمكن الوصول إليه من أجهزة مختلفة وأنظمة تشغيل مختلفة بما في ذلك ويندوز 11 الجديد.

 

جداول بيانات Google لمتصفح Chrome

جداول بيانات Google لمتصفح Chrome لنظام التشغيل Windows

فقط لمستخدمي جداول البيانات غير الرسميين

أول شيء يجب أن تتذكره مع جداول بيانات Google لمتصفح Chrome هو أنه متصل بالإنترنت. على الرغم من أنه يحفظ تلقائيا ويسمح بالوصول عبر أجهزة مختلفة ، إلا أنه يبدأ في التباطؤ عند بدء العمل مع بيانات أكبر. نظرا لأنه يتعامل مع المزيد من المعلومات – بالإضافة إلى الحاجة إلى نقلها عبر الإنترنت – فمن المؤكد أنه سيؤثر سلبا على سرعة التطبيق. هذا يضع هذه الإضافة في وضع غير موات على تطبيق جداول البيانات المترجم الذي يعمل حصريا على جهازك.

كما أن استخدام “جداول بيانات Google” يتطلب منك البقاء دائما على اتصال بالإنترنت. نظرا لأنه امتداد لمتصفح الويب ، حتى خسائر الاتصال المتقطعة ستتركك غير قادر على العمل. علاوة على ذلك ، قد تضطر إلى إعادة الاتصال بخوادم Google لمعرفة ما يصل إلى أي جزء من تقدمك تم حفظه تلقائيا. إذا كنت تستخدم اتصالا غير مستقر بالإنترنت، فمن الأفضل استخدام تطبيق جدول بيانات أصلي في وضع عدم الاتصال.

سيجد المستخدمون الثقيلون أيضا هذا البديل ناقصا مقارنة بتطبيقات جداول البيانات التقليدية. على الرغم من أن برنامج Google Workplace يحتوي على معظم الصيغ الشائعة الاستخدام ، إلا أن بعض الوظائف المتخصصة غير متوفرة. لاستخدامها ، يمكنك برمجة هذه الوظائف يدويا من خلال ميزة الوظائف المخصصة للبرنامج. يتيح لك ذلك إضافة إجراء إلى ورقتك الحالية وتذكرها باستخدام بناء جملة بسيط ، مثل أي دالة صيغة أخرى.

على الرغم من أن جداول بيانات Google لمتصفح Chrome يمكن أن تخدم معظم احتياجات جداول البيانات العامة ، إلا أن لها عيوبها أيضا. الأول هو الحاجة إلى اتصال جيد ومستمر لأنك قد تفقد التقدم في اللحظة التي تفقد فيها وصولك إلى الإنترنت. أيضا ، أثناء العمل مع بيانات أكبر ، ستشعر أن التطبيق يتباطأ. لذلك ، ما لم تكن تتعامل مع بيانات كبيرة أو حقول متخصصة ، فلن تواجه مشكلة في استخدام تطبيق جداول البيانات هذا.

أهمية جداول بيانات Google لمتصفح Chrome لنظام التشغيل Windows

قم بإجراء الرسوم البيانية والحسابات الخاصة بك في أي مكان

تحتوي جداول بيانات Google لمتصفح Chrome على جميع الوظائف الأساسية التي يمكنك توقعها من تطبيق جداول البيانات القياسي. حتى أنه يحتوي على واجهة مألوفة وتخطيط عام يكاد يكون عالميا في هذه الأنواع من البرامج. بالنسبة لهذا التطبيق ، ومع ذلك ، فإن المظهر أكثر انسيابية ومعظم الشاشة مليئة بالخلايا. يتيح لك ذلك التركيز أكثر على مساحة العمل الخاصة بك وأقل على القائمة وأشرطة المهام.

في حال كنت بحاجة إلى ميزة معينة ، يمكنك بسهولة البحث عنها من خلال القوائم المنسدلة الخاصة بها ، أو يمكنك استكشاف أشرطة الأدوات المضغوطة في كثير من الأحيان. يتم فرز الرموز أيضا حسب استخدامها: التنسيق وتصميم الخلايا وتخطيطها والصيغ والمزيد. مع وضع الاستخدام البديهي في الاعتبار ، يجعل التطبيق أيضا زر الوظائف بأكمله متاحا بسهولة ، مع توفر معظم أوامر الصيغة في فئات مختلفة.

متطلبات تحميل برنامج جداول بيانات Google  مجانا على الكمبيوتر

بعد تحميل برنامج جداول بيانات Google  مجانا على الكمبيوتر امرا سهلا للغاية ولكن هناك بعض المتطلبات التي يجب أن يوفر جهاز الكمبيوتر لديك ، هذه المتطلبات:

  • نظام التشغيل: Windows
  • الرام: 4GB
  • المعالج: Intel core i3
  • القرص الصلب: 5GB

المعلومات التقنية عن برنامج جداول بيانات Google للكمبيوتر

هذه المعلومات التقنية التي يجب عليك معرفتها قبل تنزيل برنامج جداول بيانات Google  للكمبيوتر:

الشركة المطورةThe Document Foundation
التوافق32 Bit (x86) / 64 Bit (x64)
حجم البرنامجحسب الجهاز
الترخيصFree
آخر تحديث2022

ربما يهمك تحميل تحميل برنامج ManyCam ويب كام للكمبيوتر مجانا 

تحميل جداول بيانات Google  للكمبيوتر برابط مباشر

انقر على الزر بالأسفل حتى تتمكن من تحميل برنامج جداول بيانات Google  كامل مجانا آخر إصدار برابط مباشر 2022. والذي يعتبر واحدًا من أفضل برامج بشكل سهل و بتحديثات مستمرة.