كل ما تود معرفته عن برنامج زيادة صوت الكمبيوتر مجانا

للحصول على برنامج زيادة صوت الكمبيوتر مجانا. تساعد زيادة أو خفض مستوى الصوت على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المستخدمين على ضبط تردد الصوت بما يتناسب مع احتياجاتهم. في الوقت الحالي ، هناك العديد من الطرق لزيادة صوت الكمبيوتر مجانا، وزيادة حجم مكبر صوت الكمبيوتر ، ولكن استخدام برنامج زيادة صوت الكمبيوتر هو الطريقة التي يطبق بها العديد من الأشخاص ويستخدمونها أكثر من غيرهم.

قد يعجبك أيضا: تحميل فونت كريتور FontCreator إنشاء الخط الخاص بك للكمبيوتر مجاناً

 

لماذا نريد زيادة صوت الكمبيوتر

برنامج رفع صوت الكمبيوتر

يحب معظم الناس في الوقت الحاضر مشاهدة الأفلام على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. 

إذا كنت هنا ،فمن المحتمل أنك تندرج تحت هذه الفئة. لا تحتوي أجهزة الكمبيوتر عادةً على أكبر مكبرات الصوت. لذلك ، يجب عليك معرفة كيفية زيادة مستوى الصوت لضمان أفضل تجربة صوتية. قد تؤثر بعض مشكلات Windows أيضًا على الصوت ، وبالتالي الحصول على حجم صوت أقل من المعتاد من جهازك. ستناقش مقالة اليوم بعضًا من أفضل الطرق لضمان الحد الأقصى لمستوى الصوت على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10.

لا يلبي مستوى صوت السماعة ومستوى الصوت على الكمبيوتر احتياجات العمل وتريد زيادة مستوى صوت مكبر الصوت للكمبيوتر إلى الحد الأقصى. تابع قراءة هذا المقال وسوف تتمكن من زيادة صوت الكمبيوتر.

برنامج رفع صوت الكمبيوتر ويندوز 10 مجانا

هناك العديد من الطرق للقيام بذلك. فيما يلي الطرق التي وجدها معظم مستخدمي Windows 10 فعالة لرفع صوت الكمبيوتر ويندوز 10.

تحقق من جهاز الصوت الافتراضي

إذا كان لديك أجهزة تشغيل مختلفة متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد تحاول تكوين الجهاز الخطأ. أجهزة التشغيل لها قدرات صوتية متفاوتة. لذلك ، إذا كنت تتلقى صوتًا غير مرضٍ ، فمن المحتمل أنك تستخدم جهاز التشغيل غير المقصود.

للتحقق مما إذا كانت هذه هي الحالة ، استخدم هذا الدليل السريع:

  1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز مكبر الصوت في علبة النظام.
  2. اختر الأصوات من القائمة.
  3. قم بالتبديل إلى علامة التبويب تشغيل في الجزء العلوي من النافذة.برنامج رفع صوت الكمبيوتر
  4. حدد الجهاز الذي تريد استخدامه كجهاز تشغيل افتراضي.
  5. ثم انتقل إلى القائمة المنسدلة في الجزء السفلي واختر “تعيين كافتراضي”.
  6. انقر فوق الزر “تطبيق” ثم اختر “موافق”.

 

قم بتنظيف مكبرات الصوت الخاصة بك

إذا كان لديك جهاز الكمبيوتر الخاص بك لبضع سنوات ، فمن المحتمل أن يكون قد جمع الكثير من الغبار بمرور الوقت. يمكن أن يكون الغبار مدمرًا للغاية. لذلك ، هناك احتمال كبير أنه قد يمنع مكبرات الصوت الخاصة بك من العمل بشكل صحيح. يساعد تنظيف مكبرات الصوت في تحسين جودة الصوت وزيادة صوت الكمبيوتر. ومع ذلك ، قد يتطلب هذا بعض المساعدة المهنية من أشخاص متخصصين.

قم بإزالة كل الأتربة التي تغطي مكبرات الصوت ، ثم تحقق مما إذا كانت جودة الصوت قد تحسنت. إذا لم يكن كذلك ، فانتقل إلى الطريقة التالية أدناه. إذا كان جهازك جديدًا إلى حد ما ولا تعتقد أن مكبرات الصوت به قد تكون مغبرة جدًا ، فيمكنك أيضًا الانتقال إلى الطريقة التالية أدناه.

تحديث ويندوز إلى آخر إصدار

يضمن تثبيت آخر التحديثات على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows أن يعمل النظام بشكل صحيح. إذا كان نظام التشغيل لديك قديمًا ، فمن المحتمل أن تواجه مشكلات في الوظائف المختلفة ، بما في ذلك الصوت. لحسن الحظ ، يمكن حل مشكلة زيادة صوت الكمبيوتر عن طريق تحديث ويندوز إلى آخر إصدار.

إليك كيفية القيام بذلك:

  1. اضغط على مفتاح شعار Windows + حرف I لفتح تطبيق الإعدادات.
  2. اختر التحديث والأمان.
  3. توجه إلى الجانب الأيسر من النافذة الجديدة وانقر على “التحقق من وجود تحديثات”.
  4. سيقوم Windows تلقائيًا بالبحث عن التحديثات المتاحة وتنزيلها.
  5. انتظر حتى تكتمل هذه العملية وأعد تشغيل الكمبيوتر.

استخدم مستكشف أخطاء صوت Windows ومصلحها

يحتوي Windows 10 على أداة مضمنة تساعدك في التحقق من وجود أي مشكلات قد تمنع مكبرات الصوت من إنتاج أقصى حجم وسوف تمكنك من زيادة صوت الكمبيوتر.

اتبع هذه الخطوات للاستفادة منها:

  1. استخدم مجموعة مفاتيح Win + I لإظهار نافذة الإعدادات.
  2. انتقل إلى التحديث والأمان.
  3. حدد “استكشاف الأخطاء وإصلاحها” على الجانب الأيسر من الشاشة.
  4. توجه إلى قسم “الموصى به لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها” في الجزء الأيمن وانقر على رابط “مستكشفات الأخطاء ومصلحاتها الإضافية”.رفع صوت الكمبيوتر ويندوز 10
  5. اختر تشغيل الصوت ضمن قسم “بدء التشغيل”.

    برنامج رفع صوت الكمبيوتر ويندوز 10 مجانا
  6. ثم انقر فوق الزر “تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها”.
  7. انتظر حتى تقوم الأداة بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن المشكلات.
  8. إذا اكتشف أي مشاكل ، فقم بتنفيذ الإصلاحات المقترحة.
  9. قم بإعادة تشغيل جهاز الحاسوب الخاص بك.
  10. تحقق الآن مما إذا كانت جودة الصوت قد تحسنت ام لا.

قم بتحديث برنامج تشغيل الصوت لزيادة صوت الكمبيوتر

يعد برنامج تشغيل الصوت مسؤولاً عن زيادة صوت الكمبيوتر و ضمان عمل صوت الكمبيوتر بشكل مثالي. إذا كان برنامج التشغيل هذا تالفًا أو تالفًا ، فمن المحتمل أن تواجه مشكلات في الصوت أثناء تشغيل الوسائط على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. لحسن الحظ ، يمكنك تحديث برنامج التشغيل هذا باتباع بضع خطوات.

إليك كيفية القيام بذلك:

  1. استخدم مفتاح شعار Windows + حرف X لفتح قائمة Power User.
  2. اختر إدارة الأجهزة من القائمة.
  3. في النافذة الجديدة ، قم بتوسيع قسم “أجهزة التحكم في الصوت والفيديو والألعاب” لعرض برنامج تشغيل الصوت الخاص بك.
  4. انقر بزر الماوس الأيمن على برنامج تشغيل الصوت واختر “تحديث برنامج التشغيل”.برنامج زيادة صوت الكمبيوتر
  5. انقر فوق “البحث تلقائيًا عن برامج التشغيل” للسماح لـ Windows بتنزيل إصدار برنامج التشغيل المحدث وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.برنامج رفع صوت اللاب توب
  6. أعد تشغيل جهازك لإنهاء العملية.

يمكنك أيضًا استخدام أداة تحديث برامج تشغيل احترافية مثل Auslogics Driver Updater لإكمال هذه المهمة تلقائيًا وزيادة صوت الكمبيوتر. يقوم برنامج Driver Updater تلقائيًا بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن برامج تشغيل قديمة ، ثم يقوم بتحديثها جميعًا بنقرة واحدة. بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى البحث يدويًا عن برامج التشغيل القديمة وتحديثها واحدًا تلو الآخر.

قم بتنزيل برنامج رفع صوت الكمبيوتر Volume Booster في نظام التشغيل Windows 10

إذا كنت لا تستطيع جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ينتج الحد الأقصى لزيادة صوت الكمبيوتر الذي تحتاجه ، فقد يساعدك الحصول على مُعزز حجم الصوت من جهة خارجية لزيادة صوت الكمبيوتر. تحظى معززات الصوت بشعبية كبيرة اليوم لأنها تتيح لك زيادة صوت الكمبيوتر إلى ما بعد حد 100٪ مع الحفاظ على جودة صوت رائعة ويعتبر برنامج زيادة الصوت 10 اضعاف وتنقيته.

إنها سهلة الاستخدام لأنها تتضمن اختصارات للسماح لك بزيادة صوت الكمبيوتر بسهولة حسب احتياجاتك. تتيح لك معززات الصوت أيضًا تخصيص إعدادات الصوت لضمان تجربة أكثر خصوصية وإرضاءً.

ومع ذلك ، هناك العديد من معززات الحجم اليوم. لذلك ، قد تضطر إلى تجربة القليل لاختيار الخيار الأفضل لك. معظمهم لديهم إصدارات مجانية ومتميزة. إذا كنت تريد المزيد من خيارات التخصيص وزيادة الحجم ، فربما تحتاج إلى الإصدارات المتميزة. تعد FX Sound و Boom 3D و Letasoft من أفضل الخيارات التي يمكنك التحقق منها.

لإضافة البرنامج على المتصفح من هذا الرابط

زيادة صوت الكمبيوتر لاجهزة MAC و Windows

يتم تحديد حجم صوت الكمبيوتر وزيادة صوت الكمبيوتر حسب ذوق المستخدم وتفضيله. يلعب حجم مكبرات الصوت في الكمبيوتر دورًا مهمًا في ضمان أن تكون الوسائط التي يتم تشغيلها مسموعة بدرجة كافية. يتم استخدام الوسائط لأسباب معينة ، على سبيل المثال ، يختلف الحجم المطلوب للترفيه عن الحجم المستخدم في استوديو تسجيل الموسيقى.

يعتمد حجم صوت الكمبيوتر على نوع الكمبيوتر الذي يمتلكه المستخدم. تختلف إجراءات التحكم في مستوى الصوت في أجهزة كمبيوتر MAC عن أجهزة كمبيوتر windows. بغض النظر عن سطح المكتب الذي يستخدمه المرء ، من الممكن  زيادة صوت الكمبيوتر لتلبية المعايير المطلوبة.

تستطيع استخدام العديد من برنامج رفع صوت اللاب توب او التطبيقات لتحقيق أقصى استفادة من الكمبيوتر. يمكن توصيل أجهزة الكمبيوتر مثل الهواتف الذكية بتحسينات الصوت خارج الكمبيوتر. يمكن للمرء شراء جهاز استريو صوتي لتحسين تجربة الوسائط.

ستوفر العملية التي نقدمها أدناه الطريقة الأنسب لزيادة صوت الكمبيوتر و تحسين الموسيقى الخاصة بك و رفع صوت اللاب توب أو أي تجربة وسائط لمستخدمي كمبيوتر MAC ومستخدمي Windows .

زيادة حجم صوت جهاز كمبيوتر MAC

الخطوة 1 : اضغط على الزر F12 على لوحة المفاتيح. سيزداد حجم الكمبيوتر إلى المستوى المناسب للاستخدام.

الخطوة 2: على الجانب الأيمن من شريط المهام ، انقر فوق رمز مستوى الصوت الذي سيعرض شريط مستوى الصوت. حدد مستوى الصوت الذي تريده وسيكون الصوت هو الأمثل. يمكن أن تزيد مستويات الصوت بنسبة تصل إلى 150٪. يمكن أن يصل خيار الصوت إلى المستوى الأكثر تفضيلاً الذي تحتاجه.

الخطوة 3: الخيارات الموجودة في قائمة Apple لجعل السماعات متوازنة تلقائيًا. انقر فوق قائمة Apple على الشريط الأيسر للكمبيوتر ، وانقر فوق قائمة العرض. افتح خيار تفضيل النظام وستظهر مجموعة من الميزات.

الخطوة 4 : استخدام برنامج زيادة صوت الكمبيوتر السماعات الخارجية. تتوفر العديد من برنامج رفع صوت الكمبيوتر الخاص بك.

انتقل إلى متجر iOS play وابحث عن معززات الصوت. ستظهر العديد من التطبيقات لزيادة صوت الكمبيوتر. حدد التطبيق الأكثر ملاءمة لتنزيل البرنامج وتشغيله. توفر هذه الميزات الأكثر تكافؤًا من قبل مطوري النظام.

قد يعجبك أيضا: تحميل فوتور Fotor لتعديل وتصميم الصور للكمبيوتر مجاناً

رفع صوت الكمبيوتر ويندوز 

هناك العديد من الطرق لرفع صوت اللاب توب باستخدام برنامج تشغيل Windows. الحد الأقصى لحجم معظم أجهزة الكمبيوتر هو 150٪. يمكن للمستخدم اختيار الحجم الأكثر ملاءمة الذي يلبي الاحتياجات التي يحتاجونها.

الخطوة 1 : قم بزيادة ميزات التحسين باستخدام خيارات الموازن المتاحة.

 للوصول إلى خصائص مكبر الصوت لزيادة صوت الكمبيوتر ، انقر فوق رمز مستوى الصوت المتاح على الجانب الأيمن من شريط المهام. حدد خيار الصوت وافتح رمز تحسين السماعة.

افتح معادل الجهارة وقم بتوازن الأصوات وفقًا لذلك وزيادة صوت الكمبيوتر الخاص بك كما تريد. سيتم تعيين حجم الكمبيوتر حسب تفضيلاتك.

الخطوة 2: استخدام معزز الصوت 

يمكن للمرء استخدام تطبيقات الطرف الثالث. توفر التطبيقات أكثر الميزات المحسنة والمتطورة.

البرنامج الأكثر ملاءمة هو محسن الصوت Boom 3D برنامج رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 مجانا.

يحتوي التطبيق على ميزات تدعم تشغيل الوسائط المتعددة في نفس الوقت. هذا فعال في الوصول إلى مستوى عالٍ من الحجم.

لتحميل Boom 3D برنامج رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 مجانا من هذا الرابط

الخطوة 3: موازنة المعادل

في كثير من الأحيان يختلف تفضيل الصوت لفرد عن الآخر. يعد موازن توازن الصوت ميزة متاحة لمستخدمي Windows 10. يأتي المعادل مزودًا بميزات يمكن أن توفر الحجم الأكثر استقرارًا عند موازنتها بشكل مناسب.

على سبيل المثال ، يفضل بعض الأفراد وحدات التخزين ذات المستويات الأساسية المتزايدة ، حيث يكون المعادل مناسبًا لتلبية الحاجة. للوصول إلى المعادل ، افتح إعدادات الصوت وحدد خصائص الجهاز.

من القائمة التي تظهر ، حدد خيار التحسين وحدد خيار المعادل. اضبط تفضيلات الصوت لتناسب أذواقك ويمكنك زيادة صوت الكمبيوتر كما تريد. احفظ المعادل واستمتع بوسائطك بالأحجام التي تفضلها.

الخطوة 4: قم بتحديث برامج تشغيل الصوت

لكي يعمل الكمبيوتر بشكل مناسب ، من المهم تحسين برامج تشغيل الكمبيوتر للوصول إلى النتيجة الأكثر ملاءمة. برامج التشغيل هي الأجهزة التي توفر أنسب صوت للمستخدم.

لتحديث ، حدد برامج التشغيل ، انقر فوق إدارة الأجهزة وحدد قسم الإدخال والإخراج الصوتي. انقر فوق قسم التحديث لتعزيز مكبرات الصوت. سيتم تحديث برامج التشغيل تلقائيًا.

سيتم تثبيت أحدث إصدار من الإعداد لتوفير الوصول الأكثر دقة إلى تشغيل الوسائط المتاحة.

الخطوة 5: محسنات مستوى الصوت في سماعة الرأس

Dolby Atmos هو البرنامج الأكثر استخدامًا كبرنامج زيادة الصوت 10 اضعاف وتنقيته.

هذا البرنامج مناسب لأنشطة الألعاب التي توفر التجربة الأكثر إثارة. الصوت مدمج مع إعدادات صوت الكمبيوتر. كما أنه متاح للتنزيل من هذا الرابط.

يمكن لهذه الميزة رفع الصوت للكمبيوتر إلى مستويات مناسبة للمستخدم.

أقرأ أيضا: تحميل البرسيم Clover لعلامات التبويب المتعددة للكمبيوتر مجاناً

فيديو شرح أفضل برنامج رفع صوت الكمبيوتر واللاب توب 2022

كيفية تعطيل أو زيادة صوت الكمبيوتر الخاص بي

هناك عدة خيارات لتعديل (زيادة أو خفض) أو تعطيل الصوت ، حسب ما تريد تحقيقه. قد ترغب في تعطيل الأصوات من برنامج أو مكبر صوت داخلي أو مودم أو صوت من مكبرات الصوت / سماعات الرأس أو تعطيل بطاقة صوت مدمجة. لمزيد من المعلومات حول هذه الخيارات ، راجع الخيارات أدناه إذا كانت تنطبق على ما تحاول تعطيله.

كيفية تعطيل الصوت من مكبرات الصوت أو سماعات الرأس

لتعطيل الصوت من مكبرات الصوت أو سماعات الرأس ، يمكنك كتم الصوت (إيقاف الصوت) أو زيادة (ضبط) مستوى الصوت.

كيفية كتم الصوت

كتم الصوت في Windows

كتم الصوت في Windows

في Windows ، انقر فوق رمز الصوت في منطقة إعلام Windows بشريط المهام الذي يشبه مكبر الصوت. في النافذة الصغيرة التي تظهر ، حدد مربع كتم الصوت أو انقر فوق رمز الصوت (الظاهر على اليمين) أسفل مستوى الصوت لكتم الصوت. لإلغاء كتم الصوت لاحقًا ، يمكنك اتباع نفس الإجراء.

كتم الصوت في البرنامج

إذا كنت تريد فقط كتم صوت فيلم أو ملف صوت أو صوت في البرامج ، فإن معظم البرامج تتضمن خيار تكوين لكتم الصوت من خلال البرنامج أو مشغل الصوت. ابحث عن أيقونة الصوت وانقر فوق الرمز لفتح خصائص الصوت أو كتم الصوت.

كتم الصوت على مكبرات الصوت

ابحث عن زر كتم الصوت أو إيقاف التشغيل على جهاز الكمبيوتر أو مكبرات الصوت كبديل آخر.

كتم الصوت على سماعات الرأس

تحتوي بعض سماعات الرأس وسماعات الرأس على زر على السلك يصل بين سماعات الرأس والكمبيوتر. قد يؤدي الضغط على هذا الزر إلى كتم الصوت.

كتم الصوت على الكمبيوتر المحمول

تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة على أزرار تتحكم في الصوت. إذا كان الكمبيوتر المحمول يحتوي على أزرار مشابهة لتلك الموضحة أدناه ، فاضغط على زر مكبر الصوت المشطوب لكتم صوت مكبرات صوت الكمبيوتر المحمول. إذا لم يكن الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على هذه الأزرار ، فابحث عن مجموعة Fn مفاتيح لكتم صوت السماعات. مجموعة Fn المفاتيح خاصة بالعلامة التجارية للكمبيوتر المحمول أو طرازه ، لذا افحص لوحة المفاتيح أو تحقق من وثائق الكمبيوتر المحمول.

 

كتم الصوت على الكمبيوتر المحمول

 

كيفية ضبط مستوى الصوت

قم بزيادة مستوى الصوت في Windows

في Windows ، انقر فوق رمز الصوت في منطقة إعلام Windows بشريط المهام الذي يشبه مكبر الصوت. في النافذة الصغيرة التي تظهر ، اسحب مستوى الصوت لأعلى لرفع الصوت للكمبيوتر. يمكنك اتباع نفس الإجراء وسحب شريط التمرير لأعلى إلى مستوى الصوت المطلوب لإعادة تشغيله مرة أخرى لاحقًا.

قم بخفض مستوى الصوت في البرنامج

إذا كنت ترغب فقط في ضبط حجم فيلم أو ملف صوتي أو مستوى صوت برنامج صوتي آخر ، فإن معظم البرامج تتضمن خيار تكوين لضبط مستوى الصوت من خلال البرنامج أو المشغل. ابحث عن أيقونة الصوت أو شريط تمرير الصوت لضبط إعدادات الصوت. إذا كنت في لعبة ، فقد تضطر إلى الدخول إلى إعدادات الصوت الخاصة باللعبة لضبط مستوى الصوت.

اضبط مستوى الصوت في مكبرات الصوت

تحتوي جميع مكبرات صوت الكمبيوتر على مقبض صوت يمكن ضبطه في مقدمة السماعة. يؤدي تحريك هذا المقبض إلى اليسار إلى خفض مستوى صوت السماعة الرئيسية.

 

مقابض حجم السماعات

 

اضبط مستوى الصوت في سماعات الرأس

تحتوي بعض سماعات الرأس وسماعات الرأس على تحكم في مستوى الصوت على السلك الذي يربط بين سماعات الرأس والكمبيوتر. يؤدي تحريك هذا المقبض في أحد الاتجاهات المتاحة إلى خفض الصوت.

اضبط مستوى الصوت على الكمبيوتر المحمول

تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة على أزرار تتحكم في الصوت. يمكن للكمبيوتر المحمول المزوَّد بأزرار مشابهة لتلك الموجودة أدناه الضغط على الزر الذي يحتوي على أقل كمية من الموجات الصوتية (عادةً ما تكون على اليسار) لخفض مستوى الصوت. إذا لم يكن الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على هذه الأزرار ، فابحث عن أي Fn مجموعة مفاتيح لضبط مستوى صوت السماعة. مجموعة Fn المفاتيح خاصة بالعلامة التجارية للكمبيوتر المحمول أو طرازه ، لذا افحص لوحة المفاتيح أو تحقق من وثائق الكمبيوتر المحمول.

 

أزرار حجم الكمبيوتر المحمول

 

اضبط مستوى الصوت باستخدام لوحة المفاتيح

تتضمن بعض لوحات مفاتيح الكمبيوتر مفاتيح خاصة أو وظائف ثانوية على مفاتيح الوظائف لزيادة أو خفض مستوى الصوت بدون استخدام الماوس. إذا كان لديك لوحة مفاتيح وسائط متعددة ، فقد تحتوي أيضًا على مقبض للتحكم في مستوى الصوت. ابحث عن أي مفاتيح أو مقبض للتحكم في مستوى الصوت أو أي مجموعة مفاتيح ومفاتيح Fn وظيفية لضبط مستوى صوت السماعة.

كيفية تعطيل بطاقة الصوت المدمجة

إذا كنت ترغب في تثبيت بطاقة صوت جديدة وتحتاج إلى تعطيل بطاقة الصوت المدمجة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فاتبع الخطوات أدناه.

تعطيل من خلال مايكروسوفت ويندوز

  1. افتح إدارة الأجهزة.
  2. انقر فوق الرمز + أو > بجوار خيار أجهزة التحكم في الصوت والفيديو والألعاب في القائمة.
  3. انقر بزر الماوس الأيمن فوق بطاقة الصوت الموجودة على اللوحة.
  4. في القائمة المنبثقة التي تفتح ، حدد خيار تعطيل الجهاز .

بعد تعطيل بطاقة الصوت الموجودة على اللوحة ، يمكنك إيقاف تشغيل الكمبيوتر وتثبيت بطاقة صوت جديدة.

تعطيل من خلال BIOS

ملحوظة/ قبل تنفيذ خطوات BIOS أدناه ، نوصي بتثبيت بطاقة صوت جديدة لاستخدامها بدلاً من بطاقة الصوت المدمجة.
  1. افتح إعداد BIOS.
  2. في BIOS ، ابحث عن خيار مثل Integrated Peripherals أو Integrated Devices أو شيء مشابه. اعتمادًا على نوع BIOS ، قد تحتاج إلى البحث في قسم يسمى Advanced أو Configuration . قم بالوصول إلى هذا الخيار لعرض الشاشة التالية من الخيارات.
  3. ابحث عن إدخال مثل Audio Device أو Onboard Sound أو شيء مشابه. إلى يسار هذا الإدخال ، قم بتغيير Enable أو Enabled إلى Disable أو Disabled .
  4. انظر إلى الجزء السفلي من شاشة BIOS لمعرفة أي مفتاح أو مجموعة مفاتيح يجب الضغط عليها لحفظ تغيير إعدادات BIOS. F10 أو F12 هي مفاتيح شائعة لحفظ تغييرات إعدادات BIOS. اضغط على المفتاح المناسب لحفظ التغييرات.
  5. بعد حفظ التغييرات ، اخرج من BIOS. يظهر مفتاح الخروج من BIOS أسفل شاشة BIOS.

بعد الخروج من BIOS ، سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر. نظرًا لتعطيل بطاقة الصوت المدمجة ، فإنك تحتاج إلى توصيل موصل قابس مكبر الصوت الصغير ببطاقة الصوت الجديدة.

 

بعض الطرق لزيادة صوت الكمبيوتر لنظام التشغيل Windows 10

لا يجب عليك بذل جهد للاستماع إلى أغنية أو حوارات فيلم على نظام Windows 10 الخاص بك. كل ما يفعله هو جعل تجربة الاستماع أو مشاهدة الأفلام أو اللعب بأكملها مملة. فيما يلي بعض الطرق لزيادة صوت الكمبيوتر الخاص بك:

  1. استخدم خيار Loudness Equalizer في نظام التشغيل Windows 10
  2. استخدم بديل Windows 10 Loudness Equalizer

ملاحظة: نوصي بتحديث برامج تشغيل Realtek قبل الانتقال إلى أي من الطرق. يعد تحديث برامج تشغيل الصوت من Realtek خدعة بسيطة يمكنها حل معظم مشكلات الصوت في الكمبيوتر المحمول.

الطريقة الأولى: استخدم خيار موازن الصوت العالي في نظام التشغيل Windows 10

يمكن لخيار Loudness Equalizer في نظام التشغيل Windows 10 أن يرفع الصوت للكمبيوتر قليلاً عن الحد الافتراضي المعتاد. هذه الميزة موجودة عادة في أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على برامج تشغيل صوت Realtek.

  1. انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة مستوى الصوت من الجانب الأيمن من شريط المهام. 
  2. انقر فوق فتح إعدادات الصوت واختر الخيار الذي يقول لوحة التحكم في الصوت
  3. انقر فوق مكبرات الصوت واختر الخصائص الزر
  4. انتقل إلى علامة التبويب التحسين في نافذة Speakers Properties (خصائص مكبرات الصوت)
  5. انقر فوق مربع الاختيار Loudness Equalizer في ملف علامة التبويب Enhancement
  6. انقر فوق ” تطبيق ” ثم ” موافق ” لإغلاق النافذة.

ملاحظة: قام التحديث الأخير من Microsoft بإزالة Loudness Equalizer من إعدادات الصوت في Windows. لذلك ، إذا لم تتمكن من العثور على هذا الإعداد على نظامك أو كنت تستخدم أحدث إصدار من Windows ، فانتقل إلى الحلول التالية

 

الطريقة الثانية: استخدم بديل Windows 10 Loudness Equalizer

اعتاد Windows 10 أن يحتوي على معادل صوت مدمج. كان هذا قادرًا على رفع الصوت للكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى ما يزيد عن 100٪. في هذه الحالة ، لا تحتاج إلى أي تطبيق تابع لجهة خارجية. ولكن منذ التحديث KB4497934 ، تمت إزالة هذه الميزة ولم تتم إضافتها منذ ذلك الحين.

  1. أولاً ، قم بتثبيت تطبيق Equalizer APO . Equalizer APO 
  2. بعد انتهاء التثبيت ، سيتم نقلك إلى محرر التهيئة . حدد الجهاز الذي تريد تثبيت التطبيق عليه وأعد تشغيل النظام.
  3. افتح محرر التهيئة وقم بزيادة حجم صوت نظامك متجاوزًا الحد الأقصى الافتراضي بنسبة 100٪.

يأتي التطبيق مع المزيد من خيارات التحسين لتخصيص تجربة الاستماع. ولكن ، في حالة ما إذا كانت الميزات الأخرى تزعجك وتريد فقط زيادة مستوى الصوت ، تخلص من بقية الخيارات باستخدام زر ناقص باللون الأحمر.

تحتاج إلى زيادة قيمة الكسب حتى تحصل على مستوى الصوت المطلوب. ومع ذلك ، لا تتجاوز الحد الأقصى الذي يصل إلى +20 ديسيبل. خلاف ذلك ، سيكون لديك تشويه صوتي وستقل جودة الصوت ووضوحه.

 

هناك الكثير من برنامج رفع صوت اللاب توب وتطبيقات تعزيز الصوت التابعة لجهات خارجية التي يجب مراعاتها ، ولكن القليل منها فقط يلبي احتياجاتك. تناقش المقالة أعلاه جميع الطرق المختلفة التي يمكنك تجربتها لزيادة صوت الكمبيوتر. نأمل أن تكون قد وجدت طريقة قادرة على تلبية احتياجاتك الصوتية بشكل جيد.

شاهد أيضا: تحميل SunsetScreen شاشة غروب الشمس للكمبيوتر