كل ما تود معرفته عن تحويل من pdf الى word مجانا

تحويل من pdf الى word ، يعتبر تنسيق المستند المحمول (PDF) هو تنسيق الملف الأكثر موثوقية . عندما يتعلق الأمر بتوزيع المستندات والحفاظ على التنسيق. يمكن فتح ملف PDF بسهولة على أي جهاز ، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا أو جهاز كمبيوتر. لكن تحويل من pdf الى word يصبح صعبًا ، لأن معظم محولات PDF لا يمكن أن تحتوي على نفس المحاذاة في Word كما كانت في PDF.

إذا كان مستند PDF بلغة غير مستخدمة على نطاق واسع مثل التاميل والهندية وما إلى ذلك . فإن هذه المشكلة تخلق مشاكل لأن معظم محولات PDF لا تتعرف على هذه اللغات. في هذه المقالة ، ستتعلم كيفية تحويل word إلى pdf بنفس التنسيق.

هذا يعني أنه إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر . فأنت لست بحاجة إلى أي تطبيقات أو برامج تابعة لجهات خارجية لإنجاز هذا العمل.

علاوة على ذلك ، نظرًا لأن الغالبية العظمى من ملفات PDF تبدأ كمستندات Word . في رأيي ، تتمتع Microsoft بميزة هائلة في تحويل ملفات PDF إلى مستندات Word قابلة للتحرير.

أدرجنا أدناه الخطوات المباشرة لتحويل من بي دي اف لوورد قابل للتحرير. في النهاية ، قمنا أيضًا بتضمين عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند تحويل Word.

أقرأ أيضا: أفضل 4 برامج وأدوات لقطة شاشة لنظام التشغيل Windows

 

 

كيفية تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق يدويًا

مثل أي طريقة “يدوية” للقيام بشيء ما ، تستغرق هذه الطريقة لتحويل ملف بي دي اف الى وورد مع الحفاظ على التنسيق بعض الوقت ومعالجة البيانات. ومع ذلك ، فإن الميزة غير القابلة للجدل هي أنك ستحتاج فقط إلى الأدوات المتوفرة لدى الجميع – Adobe Reader (نسخة مجانية) ، وأي محرر نصوص ، و Microsoft Excel.

ملاحظة/ إذا لم يكن لدى شخص ما برنامج Adobe Reader حتى الآن. يمكنك تحميله من الرابط التالي.

1. احفظ ملف PDF كملف نصي.

افتح ملف PDF في Adobe Reader وانقر فوق قائمة File > Save As Other> Text . قم بتسمية الملف وانقر فوق حفظ .

تحويل pdf الى word

 

كما ترى في لقطة الشاشة أعلاه ، لدى Adobe Reader أيضًا خيارًا لحفظ الملف مباشرةً في Word Online ، ولكن للأسف ، تعمل هذه الميزة في الاشتراكات المدفوعة فقط.

2. انسخ محتويات الملف النصي.

افتح ملف .txt الذي تم تحويل مستند PDF إليه في أي محرر نصوص ، مثل المفكرة. حدد كل النص بالضغط على Crtl + A، ثم اضغط على Ctrl + C لنسخه إلى الحافظة.

تحويل وورد الى بي دي اف

 

3. الصق النص المنسوخ في Word.

افتح مستند Word فارغًا والصق النص المنسوخ هناك بالضغط على Ctrl + V. بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق أي مكان في المستند وتحديد لصق من قائمة السياق.

تحويل من وورد الى بي دي اف

 

4. التعديل في مستند Word.

في أغلب الأحيان ، ستحتاج إلى إضافة بعض اللمسات الأخيرة إلى مستند Word الناتج بعد تحويل من pdf الى word ، على سبيل المثال ، محاذاة النص بشكل صحيح ، وإعداد تخطيط الصفحة المطلوبة ، والتنسيق ، والتباعد ، إلخ.

إذا كان مستند PDF الأصلي يحتوي على جدول ، فقد تحتاج إلى استخدام ميزة جدول Word ( إدراج علامة التبويب> جدول ) كما هو موضح في تحويل البيانات المنسوخة إلى جدول.

المزايا : طريقة سريعة لتحويل من pdf الى word ، ولا توجد أدوات إضافية مطلوبة.

العيوب : يتم تصدير ملف PDF كنص عادي ، ويتم فقد كل التنسيقات.

شاهد أيضا: دليلك الشامل حول كيفية تحويل الصور الى pdf مجانا

قم بتصدير جزء من مستند PDF إلى Word

إذا كنت تريد تحويل جزء فقط من ملف PDF كبير إلى Word ، فيمكنك القيام بذلك بسهولة أيضًا. في هذه الحالة ، لن تحتاج حتى إلى محرر نصوص وسيط لتحويل من pdf الى word – ما عليك سوى فتح مستند PDF في Adobe Reader وتحديد النص الذي ترغب في تصديره ونسخه ولصقه في مستند Word. إذا احتاج شخص ما إلى الخطوات التفصيلية ، فإليك ما يلي:

1. حدد النص الذي تريد تحويله إلى Word.

افتح ملف PDF في Adobe Reader أو أي عارض PDF آخر ، حدد النص الذي تريد تحويل وورد الى بي دي اف باستخدام الماوس ، ثم اضغط على Ctrl + C لنسخه إلى الحافظة. بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق التحديد واختيار نسخ من قائمة السياق.

تحويل وورد الى pdf

 

2. الصق النص المنسوخ في مستند Word.

افتح مستند Word فارغًا ، والصق النص المنسوخ هناك بإحدى الطرق التالية:

  • بالضغط على Ctrl + V. للصق النص المنسوخ (بدون تنسيق).
  • انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان في المستند وحدد لصق من قائمة السياق.
  • انقر فوق الزر لصق على الشريط واختر خيار لصق مناسب : احتفظ بتنسيق المصدر أو ادمج التنسيق أو الصق النص فقط. إذا لم تكن متأكدًا من الخيار الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك ، فمرر مؤشر الماوس فوق كل خيار من خيارات اللصق ، وسترى على الفور كيف سيظهر النص الملصق في مستند Word.
تحويل بي دي اف الى وورد

 

بطبيعة الحال ، لا شيء يمنعك من تحويل من pdf بأكمله إلى Word بهذه الطريقة. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بتحويل من pdf الى word كبير ، فقد يكون من المرهق بعض الشيء تحديد صفحات متعددة باستخدام الماوس ، وهذا هو السبب في أن تحويل من pdf الى word عبر محرر نص قد يكون طريقة أسرع في هذه الحالة.

المزايا : يمكنك تحويل من pdf الى word كنص عادي أو الاحتفاظ بتنسيق المصدر ، ولا توجد أدوات إضافية مطلوبة.

العيوب : يستغرق بعض الوقت لتحديد النص بالماوس.

قد يعجبك أيضا: تطبيق تصميم فيديوهات للجوال VN

كيفية فتح ملف PDF في Word 2013

يعرف عدد قليل جدًا من المستخدمين أنه باستخدام Word 2013 ، لا تحتاج إلى أي تقنيات خاصة أو برامج تابعة لجهات خارجية لتحويل من pdf الى word وتعديل محتواه.

يمكنك ببساطة فتح مستند PDF مثل أي ملف .doc أو .docx آخر بالنقر فوق ملف > فتح . ثم اختر موقع الملف بالنقر فوق استعراض وانقر نقرًا مزدوجًا على الملف لفتحه.

تحويل من بي دي اف الى وورد

 

عند فتح ملف PDF الأول ، سترى رسالة توضح أن مستند Word الناتج قد لا يبدو تمامًا مثل ملف PDF الأصلي.

فيما يلي قائمة بعناصر المستند الأساسية التي قد لا يتم تحويلها بشكل صحيح: الجداول التي تحتوي على تباعد الخلايا وألوان الصفحة وحدودها والإطارات والتغييرات المتعقبة والحواشي السفلية والتعليقات الختامية وإشارات PDF المرجعية والتعليقات والعلامات والصوت والفيديو وعناصر PDF النشطة وبعض آخر. بالإضافة إلى ذلك ، لا يحتوي Microsoft Word 2013 على خيار OCR ، وهذا هو سبب فتح ملفات PDF الممسوحة ضوئيًا كصور غير قابلة للتحرير.

كما ترى ، فإن قائمة القيود طويلة جدًا. من ناحية أخرى ، من يمكنه الإشارة إلى أي برنامج تحويل pdf إلى word مجانا عبر الإنترنت يتعامل مع كل هذه الأشياء بدقة؟

المزايا : أسرع طريقة لتحويل الملف من pdf الى word النصية البسيطة إلى Word 2013 ؛ ستحصل على أفضل النتائج مع الملفات المستوردة إلى PDF مباشرة من Word أو Excel (أي إصدار).

العيوب : قد لا يبدو مستند Word الناتج تمامًا مثل ملف PDF الأصلي (قد تنقسم الصفحات في أماكن مختلفة ، وقد يتم تقسيم الفقرات الطويلة إلى بضع فقرات صغيرة ، وما إلى ذلك). قد تظهر الصفحة بأكملها كصورة إذا كان ملف PDF الخاص بك يحتوي في الغالب على مخططات ورسومات أخرى.

فيديو تحويل ملف الوورد Word الى PDF والعكس تحويل ملف PDF الى Word

برنامج تحويل pdf إلى word مجانا على الإنترنت

يوجد في هذه الأيام عدد كبير من برنامج تحويل pdf إلى word مجانا عبر الإنترنت والتي يمكنها تحويل من pdf الى word (.doc أو .docx أو .rtf) دون تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومع ذلك ، يرجى الانتباه إلى أن العديد من ما يسمى بـ “برنامج تحويل pdf إلى word مجانا عبر الإنترنت” مجانية بشكل مشروط ، لأن لديها حدًا لعدد التحويلات المجانية لكل فترة معينة والتأخير في تحويل ملف آخر. أيضًا ، هناك اختلاف كبير في جودة النتائج.

في المقالة السابقة ، راجعنا عددًا قليلاً من برنامج تحويل pdf إلى word مجانا الأكثر شيوعًا عبر الإنترنت والتي يمكنها تحويل ملف PDF إلى Excel. قد ترغب في التحقق منها لأن نفس الخدمات يمكنها أيضًا تحويل PDF إلى word.

والآن ، دعني أقدم لك بعض الخدمات عبر الإنترنت المتخصصة في تحويل بي دي اف الى وورد. لكن أولاً ، دعنا نلقي نظرة سريعة على ملفي PDF نريد تصديرهما إلى Word.

ملفات PDF المراد تحويلها إلى Word

للتحقق من إمكانيات برنامج تحويل الوورد الى بي دي اف مجانا عبر الإنترنت ، قمت بتحديد مستندات PDF التالية:

1. ملف PDF بسيط – اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي (EULA) على ورق الشركة ذي الرأسية.

تحويل pdf الى وورد

 

2. ملف PDF أكثر تعقيدًا يحتوي على بعض الجداول المنسقة بشكل معقد.

هذه في الواقع فاتورة PDF تحتوي على تفاصيل البائع والمشتري بالإضافة إلى معلومات حول عناصر الشراء.

تحويل word الى pdf

 

Nitro Cloud – برنامج تحويل pdf الى word عبر الإنترنت

Nitro Cloud هو اسم كبير في برنامج تحويل pdf الى word ، لذلك شعرت أنه يجب أن أبدأ به. يمكن لمحول Nitro Cloud عبر الإنترنت تحويل ملفات PDF الخاصة بك إلى Word و Excel و PowerPoint وكذلك في الاتجاه المعاكس. يتم إرسال النتيجة إليك عبر البريد الإلكتروني.

دائمًا ما تكون تحويلاتهم رائعة تحويل من pdf الى word ، وكذلك قيود الإصدار المجاني ، للأسف. يتوفر أيضًا برنامج Nitro Pro التجاري لسطح المكتب ، ويمكنك تنزيل إصدار تجريبي لمدة 14 يومًا باستخدام الرابط أدناه.

 

تحويل ملف pdf الى word

 

النتيجة : رائعة في تحويل من pdf الى word البسيطة التي لا تحتوي على أكثر من نص أو جداول أو نماذج أساسية ، وليست جيدة جدًا في عرض النماذج التفاعلية والجداول المعقدة.

تم تصدير ملف PDF التجريبي الأول (EULA) الخاص بنا بشكل لا تشوبه شائبة وقريب جدًا من تنسيق PDF الأصلي ، وتم تحويل شعار الشركة والتفاصيل الأخرى إلى رأس (صورة) وتذييل غير قابل لتحويل من pdf الى word. كان تحويل ملف PDF الثاني أكثر فقراً – تم تحويل النص والأرقام بشكل صحيح ، لكن تنسيق الجداول كان مشوهًا كما هو الحال في تحويل Adobe Acrobat .

القيود : تحويل 5 PDF إلى DOC شهريًا. نظرًا لأن التحويلات مرتبطة بالبريد الإلكتروني ، فإن الطريقة السهلة للحصول على خمسة أخرى هي توفير عنوان بريد إلكتروني بديل. من خلال التسجيل للحصول على حساب مجاني ، ستحصل على 5 تحويلات أخرى مجانية تحويل الوورد الى بي دي اف وخيار توصيل Nitro Cloud بالمخازن عبر الإنترنت مثل Dropbox أو Google Drive أو OneDrive وتوقيع ملفات PDF الخاصة بك ومشاركتها. الحد الأقصى للملفات هو 50 صفحة وأقل من 5 ميغا بايت.

PDFOnline – محول مجاني آخر من PDF إلى Word عبر الإنترنت

يتخصص محول PDF Online فقط في تحويلات PDF إلى Word و Word إلى PDF. إنه يختلف عن العديد من النظراء في الطريقة التي لا يطلب فيها عنوان بريدك الإلكتروني ولكنه يسمح لك بتنزيل المستند الناتج من موقع الويب.

تنزيل برنامج PDF Online  مجاناً

 

تحويل من وورد الى pdf

 

بعد تحميل وتحويل pdf الى word الخاص بك ، ستظهر نافذة المعاينة كيف سيبدو مستند Word الناتج. يمنحك الضغط على زر التنزيل ثلاثة خيارات – التنزيل كمستند Word أو صفحة HTML مضغوطة أو إعادة تنزيل ملف PDF.

انتبه إلى أن ملف Word الناتج ليس .docx أو .doc ، فهو ملف نصي منسق (.rtf). بطبيعة الحال ، بعد تنزيل الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك بسهولة حفظه كمستند Word (.docx) أو مستند Word 97-2003 (.doc) باستخدام ميزة “حفظ باسم” في Microsoft Word.

النتيجة : ينتج محول PDF إلى Word عبر الإنترنت عرضًا دقيقًا جدًا لمستند PDF الأول ، ويتم الاحتفاظ بكل النص والتنسيقات. تم تحويل ملف PDF الثاني بشكل أسوأ بكثير ، وتم تشويه تنسيق الجداول إلى حد أكبر من Nitro .

القيود : بصرف النظر عن حد الملف البالغ 5 ميجابايت ، لا يوجد شيء أعرفه.

Zamzar – برنامج تحويل pdf إلى word مجانا على الإنترنت

يدعم محول Zamzar 1200 نوع مختلف من الملفات ، بما في ذلك PDF وتنسيقات Microsoft Office المختلفة والصوت والفيديو والكتب الإلكترونية والمستندات وما إلى ذلك. ميزة رائعة حقًا هي أنه يمكنك سحب الملفات وإفلاتها بدلاً من التصفح لها وكذلك تحميل ملف من الويب بتحديد عنوان URL الخاص به. فائدة أخرى هي القدرة على تحويل ما يصل إلى 10 ملفات في وقت واحد (حتى أكثر مع الاشتراكات المدفوعة).

يمكن تحويل ملفات PDF إلى ما يقرب من 30 تنسيقًا مختلفًا ، بما في ذلك تنسيقات Microsoft Word المتوافقة مع DOC و DOCX و RTF ، يمكنك العثور على قائمة بجميع التنسيقات المدعومة هنا . سيتم إرسال الملف الناتج إليك عبر البريد الإلكتروني بمجرد اكتمال التحويل. عيب واحد هو أن كل تحويل يتم تسليمه بشكل منفصل ، حتى لو قمت بتحميل ملفات متعددة في وقت واحد.

تحويل word إلى pdf

 

النتيجة : جيدة إلى حد ما مع ملفات PDF البسيطة. عند تحويل مستندات أكثر تعقيدًا ، قد ينتهي بك الأمر إلى وجود تنسيق نصي رديء ونماذج وجداول مرسومة بشكل سيء.

القيود : بالمقارنة مع محولات PDF عبر الإنترنت ، فإنه يحتوي على حد كبير جدًا لحجم الملف – يصل إلى 100 ميجابايت ، والتي يمكن زيادتها حتى 2 جيجابايت مع الاشتراكات المدفوعة. يمنحك الحساب المدفوع أيضًا تحويلات مجمعة وصندوق بريد شخصي وتخزين عبر الإنترنت ، من 5 إلى 100 جيجابايت ، اعتمادًا على الخطة التي تختارها. قائمة الخطط التجارية متوفرة هنا .

Convert.Files – برنامج تحويل pdf إلى word مجانا على الإنترنت

برنامج ConvertFiles هو محول ملفات عالمي آخر عبر الإنترنت لتحويل من pdf الى word يعمل مع مجموعة واسعة من أنواع الملفات من PDF و DOC إلى الصوت والفيديو والمحفوظات والصور والكتب الإلكترونية. بصرف النظر عن تحميل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك أيضًا تحويل من pdf الى word من الإنترنت عن طريق توفير عنوان URL الخاص به.

تحويل ملف وورد الى pdf

 

يحتوي موقع Convert.Files على خدمتين متخصصتين عبر الإنترنت قد تكون مفيدة أيضًا:

  • OnlineOCR – خدمة التعرف الضوئي على الأحرف لتحويل ملفات PDF والصور الممسوحة ضوئيًا.
  • CrackMyPDF – يزيل كلمات المرور وقيود ملفات PDF.

النتائج : على غرار برامج تحويل من pdf الى word الأخرى عبر الإنترنت – جيدة جدًا مع نص بسيط بتنسيق PDF ، وليست جيدة مع الجداول المعقدة. ملاحظات إضافية: يتعامل مع النماذج التفاعلية بشكل أفضل بكثير من المحولات المجانية الأخرى لتحويل من pdf الى word عبر الإنترنت ، ولكنه ليس دقيقًا جدًا في عرض تنسيق النص وتخطيطه ، ويفشل أحيانًا في تبرير النص ووضعه بشكل صحيح داخل خلايا متعددة.

القيود : يغطي حد حجم الملف الضخم البالغ 250 ميغابايت تقريبًا جميع الاحتياجات ، ربما باستثناء الملفات الضخمة. العيب الوحيد هو أنه لا يمكن تحويل ملف PDF إلى تنسيق Word الحديث (.docx) ، يتوفر فقط Word 2003 .doc. بالطبع ، ليس من المهم حفظه كملف docx لاحقًا مباشرةً في Microsoft Word.

Easy PDF Cloud – خدمة عبر الإنترنت لتخزين ودمج وتحويل ملفات PDF

تقدم EasyPDFCloud شيئًا مختلفًا عما تقدمه خدمات تحويل من pdf الى word المجانية الأخرى عبر الإنترنت. تم تصميمه كخدمة سحابية لتخزين ملفات PDF الخاصة بك وتحويلها ودمجها. يمكن الاحتفاظ بملف Word الناتج (.docx) في وحدة التخزين عبر الإنترنت أو تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن لهذه الخدمة أيضًا إنشاء ملفات PDF من تنسيقات أخرى مثل Excel أو PowerPoint.

كما أنها توفر تكاملاً اختياريًا مع Dropbox. إذا قمت بالاشتراك ، فسيقوم EasyPDFCloud بمراقبة مجلدات Dropbox الخاصة بك وتحويل ملفات PDF التي تم تحميلها تلقائيًا إلى Word. ميزة فريدة أخرى هي القدرة على إنشاء تدفقات عمل ، والتي تعني في الأساس ربط عمليات معينة معًا ، على سبيل المثال تحويل من pdf الى word ثم تحويل الصور الى pdf.

تحويل من word الى pdf

 

النتيجة : تم أداؤها تقريبًا تمامًا مثل سابقاتها.

القيود : بصفتك ضيفًا غير مسجل ، يمكنك تحميل ملف واحد فقط أقل من 2 ميغابايت. يزيد الحساب المجاني الحد الأقصى لحجم الملف حتى 5 ميجا بايت ويمنحك مساحة تخزين على الإنترنت تبلغ 50 ميجا بايت. يمنحك الحساب أيضًا القدرة على تحميل 10 ملفات في وقت واحد بدلاً من ملف واحد فقط. يمكنك التحقق من خططهم واشتراكاتهم للحصول على التفاصيل الكاملة.

حسنًا ، لقد راجعنا خمسة عمليات تحويل من pdf الى word عبر الإنترنت والتي يمكن القول إنها واحدة من أفضل المؤدين في الصناعة. يمكنك العثور على المزيد على الويب ، ربما بالمئات ، عن طريق كتابة شيء مثل “تحويل الوورد الى بي دي اف مجاني على الإنترنت” في محرك البحث المفضل لديك.

شاهد أيضا: تحميل برنامج UnFREEz ان فريز للكمبيوتر مجانا

قم بتحويل ملفات PDF إلى Word باستخدام Adobe Acrobat

إذا كان عليك إجراء تحويلات سريعة واحترافية من Word إلى PDF على أساس يومي ، فلن تكفي الطريقة اليدوية لتصدير PDF إلى Word أو برنامج تحويل pdf الى word المجانية. يوفر الأول عددًا قليلاً جدًا من الخيارات لتهيئة مستند Word الناتج ، في حين أن الأخير بطيء جدًا وله قيود كثيرة جدًا.

يمكن تحقيق نتائج أفضل بكثير باستخدام Adobe Acrobat XI Pro. بالطبع ، إنه ليس برنامجًا رخيصًا ، ولكن إذا كان هدفك هو إنشاء ملفات PDF رائعة بالإضافة إلى تحويل ملفات PDF إلى تنسيقات مختلفة من Microsoft Office ، فهذا بالتأكيد يستحق اهتمامك. إذا كنت ترغب في تجربته ، يمكنك تنزيل إصدار تقييم لمدة 30 يومًا من هنا .

 

يستغرق تحويل .pdf إلى .doc أو .docx باستخدام Adobe Acrobat بضع ثوانٍ و 4 خطوات.

1- افتح ملف PDF في Acrobat XI Pro كالمعتاد بالنقر فوق ملف> فتح .

2- انتقل إلى أدوات> تحرير المحتوى> تصدير ملف إلى …> مستند Microsoft Word (أو مستند Microsoft Word 97-2003 إذا كان شخص ما لا يزال يستخدم تلك الإصدارات القديمة).

Adobe Acrobat.

 

إذا كان العمل مع القائمة الرئيسية أكثر ملاءمة لك ، فانقر فوق ملف> حفظ باسم آخر …> Microsoft Word> مستند Word .

3- في نافذة الحوار Save As ، انقر فوق الزر Settings وحدد الخيارات التي تريدها:

    • احتفظ بالنص المتدفق أو تخطيط الصفحة
    • تضمين أو استبعاد الصور
    • تأكد من تمكين التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) إذا كان ملف PDF الخاص بك يحتوي على أي نص ممسوح ضوئيًا
تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق

 

عند الانتهاء ، انقر فوق “موافق” لإغلاق هذه النافذة.

4- أعط اسمًا لمستند Word المحول ، وحدد المجلد الوجهة وانقر فوق الزر حفظ .

إذا كنت تفضل حفظ مستند Word في السحابة بعد تحويل الوورد الى بي دي اف ، فانقر فوق السهم الأسود الصغير بجوار ” حفظ في الحساب عبر الإنترنت ” واختر الحساب المطلوب.

تحويل ملف word الى pdf

 

الآن ، يمكنك الانتقال إلى المجلد حيث حفظت الملف للتو وفتحه للتحقق مما إذا كان كل شيء على ما يرام.

تحويل ملف PDF ممسوح ضوئيًا إلى مستند Word قابل للتحرير

في حال كان ملف PDF الخاص بك نتيجة لمسح مستند مطبوع ضوئيًا ، يلزم وجود برنامج OCR خاص للتعرف على النص وتحويل من pdf الى word.

كما تعلم على الأرجح ، يرمز OCR إلى التعرف الضوئي على الأحرف ، حيث تحدد هذه التقنية إلكترونيًا كل حرف في مستند ممسوح ضوئيًا وتحوله إلى تنسيق قابل للتحرير . يمكنك استخدام برامج OCR ليس فقط لتحويل ملف PDF ممسوح ضوئيًا . ولكن أي ملفات صور أخرى تم إنشاؤها بواسطة بعض الأجهزة التي تلتقط لقطة سريعة للمستند وتخزن تلك الصورة كملف إلكتروني.

تعتمد جودة مستند Word الناتج على عاملين:

  • جودة برنامج OCR الخاص بك
  • جودة ملف PDF الأصلي (وضوح جميع الأحرف أو اللغات الأجنبية أو الرموز الخاصة المستخدمة في النص ، والخطوط والألوان والصيغ المختلفة ، وما إلى ذلك)

توجد العديد من أدوات التعرف الضوئي على الأحرف المخصصة ، ويتم دفع معظمها. بصرف النظر عن البرامج المتخصصة ، يتوفر خيار OCR في بعض محولات PFD . على سبيل المثال في Adobe Acrobat Pro كما هو موضح أعلاه. إذا لم يكن Adobe Acrobat جزءًا من صندوق الأدوات الخاص بك ، فيمكنك تجربة خدمات التعرف الضوئي على الحروف عبر الإنترنت لتحويل من pdf الى word.

أقرأ أيضا: تحميل من اليوتيوب مباشر للكمبيوتر 2022

تحويل من pdf الى word – محول مجاني عبر الإنترنت مع خيار OCR

برنامج ConvertPDFtoWord هو محول بسيط للغاية عبر الإنترنت لتحويل من pdf الى word, يقدم إخراج الملف إما كملف نصي (.txt) أو مستند Word 2003 (.doc). بمجرد تحديد خيار OCR ، يتم توسيع قائمة التنسيقات المتاحة بـ docx. و. rtf و. html وعدد قليل من التنسيقات الأخرى.

تحويل pdf الى word يدعم العربية

 

القيود : يبدو أنه لا يوجد حد واضح لحجم الملف. ولكن حد الصفحة الخاص بتحويلات OCR المجانية مقيد للغاية – صفحتان فقط لكل مستند. قيد آخر هو أنه يتم التعرف على اللغة الإنجليزية فقط.

OnlineOCR – خدمة OCR عالمية عبر الإنترنت

تعد OnlineOCR خدمة عالمية للتعرف الضوئي على الأحرف عبر الإنترنت وتحويل من pdf الى word, يمكنها استخراج النص من PDF و GIM و JPG و BMP و TIFF والعديد من تنسيقات الصور الأخرى وتحويلها إلى مستند Word قابل للتحرير (.docx) أو مستند نص عادي (.txt). يدعم 46 لغة بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والصينية واليابانية والكورية وغيرها الكثير.

تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100

 

القيود : الحد الأقصى لحجم الملف المسموح به هو 5 ميغا بايت.

في الختام ، يعد تحويل الوورد الى بي دي اف أسهل حقً. حيث يوجد الكثير منبرنامج تحويل pdf إلى word مجانا عبر الإنترنت. لكنك لن تتمكن من الحصول على نفس الجودة والتنسيق اللذين كانا في مستند PDF الأصلي.

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تحويل مستندات PDF الخاصة بك بسرعة وسهولة إلى مستندات Word من داخل Microsoft Word. ليست هناك حاجة إلى تطبيقات أو برامج تابعة لجهات خارجية طالما أن لديك أحدث إصدار من Office ، مثل Microsoft 365.

كلما كان مستند PDF الخاص بك أكثر تعقيدًا (أو أقل تشابهًا مع Word) في بداية العملية . كلما كان مستند Word الناتج أقل مثالية. ومع ذلك ، لا تزال هذه طريقة فائقة السرعة لمعالجة المحتوى داخل ملف PDF ، دون الحاجة إلى إعادة كتابة أي نص.

نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعد في توجيهكم في الاتجاه الصحيح لمعرفة كيفية تحويل من pdf الى word.

قد يعجبك أيضا: قفل التطبيقات بالبصمة للهاتف 2022