كل ما تود معرفته عن تطبيق وي شات WeChat

WeChat هو أكثر من مجرد تطبيق مراسلة ، يمكنك أيضًا استخدامه لإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية ، قم بتحميل وي شات WeChat لتسهيل التواصل مع أصدقائك أو أقاربك أو أية أشخاص في أماكن أخرى، الحصول على ميزات برنامج وي شات وإمكانيات تجعل من تجربة التواصل أبسط وأسرع .

تحميل تطبيق وي شات WeChat مجاناً

ما هو تطبيق وي شات WeChat ؟

مع أكثر من مليار مستخدم شهريًا ، يعد WeChat أحد أكثر تطبيقات المراسلة الاجتماعية شيوعًا في العالم ، خاصة في الصين. بغض النظر عن البلد الذي تتواجد فيه ، يمكن تنزيل WeChat مجانًا و تسجيل الدخول في حساب وي شات بسهولة .

تم إطلاق WeChat في عام 2011 وتملكه شركة Tencent الصينية العملاقة للتكنولوجيا ، وقد نما WeChat من تطبيق مراسلة ليصبح مزيجًا فريدًا من وسائل التواصل الاجتماعي. خدمات مثل Facebook محظورة في الصين ، لذا فإن WeChat هو المعيار الأفضل للأعمال والاتصالات.

يدعم WeChat الأساسيات مثل الدردشة الصوتية والمراسلة بالصور ومكالمات الفيديو. يمكنك أيضًا مشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع الأصدقاء ، ولعب الألعاب المصغرة مع بعضكما البعض ، والنشر في ميزة تشبه القصة تسمى لحظات “Moment”.

كما أن لديها ميزة تسمى WeChat Out تتيح لك الاتصال بالخطوط الأرضية الدولية بسعر منخفض. يأتي هذا مع ميزة الترجمة للغة العربية التي ستترجم الرسائل والمحتوى بين 20 لغة مختلفة.

ومع ذلك ، فهو ليس آمنًا تقريبًا مثل تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Signal أو Telegram. هذا هو الحال بشكل خاص في الصين ، حيث تخضع بعض الموضوعات للرقابة النشطة وتشارك Tencent بيانات المستخدم مع الحكومة. لا يحتوي التطبيق على أي نوع من التشفير ، مما يعني أنه من المحتمل أن يتم اعتراض رسائلك وقراءتها من قبل مجموعات الجهات الخارجية.

ميزات وخدمات تطبيق وي شات WeChat :

  1. التواصل الاجتماعي والمراسلات الاجتماعية  .
  2.  المحفظة   .
  3. مشاركة اللحظات الاجتماعية  .
  4. إنشاء حسابات رسمية  .
  5. التسوق.
  6. شحن رصيد .

أولاً : التواصل الاجتماعي والمراسلات الاجتماعية عبر وي شات Wechat :

أحد الاستخدامات الأساسية لـ WeChat هو المراسلة. تمامًا مثل WhatsApp ، يمكن للمستخدمين أيضًا تكوين مجموعة WeChat مع ما يصل إلى 500 شخص وإجراء مكالمات WeChat الجماعية مع ما يصل إلى تسعة أشخاص ، عندما يتبادل الأشخاص تفاصيل الاتصال في الصين ، فغالبًا ما ترى شخصًا يمسح هاتف الشخص الآخر. كل مستخدم WeChat لديه رمز  فريد يُعرف باسم رمز الاستجابة السريعة. يمكن لشخص واحد مسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بالمستخدم الآخر لإضافته إلى WeChat.  يمكن للمستخدمين استخدام WeChat للعثور على الغرباء. انقر على “الأشخاص بالجوار” لإضافة أصدقاء جدد والتعرف عليهم  .

المراسلات الفورية في تطبيق وي شات wechat

ثانياً : محفظة وي شات Wechat :

تتضمن محفظة وي شات WeChat Wallet تعاملات الإجراءات المالية، وهي عبارة عن محفظة إلكترونية يمكن للمستخدمين إرسال تحويلات الأموال إلى جهات الاتصال الخاصة بهم مباشرة من خلالها  و يمكن أيضاً دفع فواتير الكهرباء والمياه عبر التطبيق.

محفظة

ثالثاً : مشاركة اللحظات الاجتماعية عبر وي شات Wechat :

اللحظات تشبه إلى حد ما منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram أو Facebook. يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 15 ثانية والموسيقى أو روابط الويب لجهات اتصال WeChat التي اخترتها. عادة ما يستخدمه الناس لإصدار إعلانات رئيسية وعرض حياتهم اليومية. يمكن لجهات الاتصال الخاصة بك الإعجاب أو التعليق على اللحظات .

اللحظات خاصية وي شات wechat

رابعاً : إنشاء حسابات رسمية عبر وي شات Wechat  :

يمكن لأي مؤسسات أو شركات أو مجموعات حكومية تسجيل حساب WeChat الرسمي لإرسال مقالات ورسائل إلى متابعيها. وفقًا لتقرير التأثير الاقتصادي والاجتماعي WeChat لعام 2017 الصادر عن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، هناك أكثر من 10 ملايين حساب WeChat رسمي.

خامساً : التسوق عبر وي شات Wechat :

درج استخدام تطبيق وي شات  WeChat في الصين لإتمام الدفعات الإلكترونية. سواء كنت في سوبرماركت أو مطعم أو سيارة أجرة أو في سينما ، يمكنك استخدام تطبيق وي شات في أي مكان في الصين للقيام بالدفعات الإلكترونية . في حال توافر لديك الحساب البنكي ، سيكون بإمكانك ربطه بكل سهولة بحسابك على وي شات، وتسهيل عمليات الدفع الإلكترونية،  كما يمكن استخدام خدمة الدفع في وي شات في التسوق عبر الانترنت .

 الدفع في وي شات wechat

سادساً : شحن رصيد عبر وي شات Wechat :

فيما يخص الدفع عبر تطبيقات الهاتف الجوال. إذا نفد رصيدك من الشحن على هاتفك المحمول، فلن تحتاج إلى إضاعة الوقت في الذهاب إلى أقرب مكتب لشركة هاتف. يمكنك ببساطة استخدام WeChat لشحن هاتفك المحمول.

متطلبات تشغيل تطبيق وي شات WeChat

بعد تحميل تطبيق وي شات WeChat ، تأكد من أن تكون هذه المواصفات موجودة في هاتفك لكي تستطيع تشغيل البرنامج بسهولة:

  • نظام التشغيل: Android
  • الرام: 2GB
  • المعالج: Dual-Core
  • مساحة التخزين: 2GB

المعلومات التقنية عند تطبيق وي شات WeChat

هذه المعلومات التقنية التي يجب عليك معرفتها قبل تنزيل تطبيق wechat:

الشركة المطورةwechat
نظام التشغيلAndroid ، ios ، Windows 7, 8, 8.1,10,11.
حجم البرنامجحسب الاصدار
الترخيصFree
آخر تحديث2022

تحميل  تطبيق وي شات WeChat :

انقر على الزر بالأسفل حتى تتمكن من تحميل  وي شات WeChat مجاناً آخر إصدار برابط مباشر .