كل ما تود معرفته عن تعديل ملف pdf مجانا

في بعض الأحيان ، قد ترغب في تعديل ملف pdf الخاص بك . وربما إضافة نصوص وصور وملء النماذج وإلحاق توقيع رقمي وما إلى ذلك. في هذا المقال ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل برنامج تعديل pdf (سواء المجانية أو الخاصة) التي يمكنك الاستفادة منها لتعديل ملف pdf الخاصة بك.

يعد تنسيق المستند المحمول (PDF) أحد أكثر الوسائط شيوعًا لمشاركة المعلومات الإلكترونية. تم تصميمه بواسطة Adobe Systems في أوائل التسعينيات ليكون مكافئًا للورق الرقمي ، ومنذ ذلك الحين تم استخدام ملف PDF لمشاركة المحتوى من العديد من الأنواع.

ملف PDF يعد أحد أكثر تنسيقات المستندات استخدامًا لإرفاق ونقل وتنزيل الملفات الرقمية بفضل سهولة استخدامه وقابلية نقله وقدرته على الاحتفاظ بجميع عناصر الملف. يمكنك عرض مستند PDF بسلاسة عبر أجهزة متعددة دون تغيير بصري لمحتوياته.

يعتمد الأشخاص على تنسيق PDF لأن حجم الملفات أصغر من حجم المستندات المصدر ويحافظون على التنسيق الأصلي. حسب التصميم ، لا يمكن تعديل ملف pdf بسهولة ، لكن في بعض الأحيان تحتاج إلى تعديل pdf. اذن ماذا تفعل؟ هل من الممكن تعديل ملف pdf؟

أقرأ أيضا: بالصور تعلم ضغط وتصغير ملف pdf باستخدام Pdf Compressor

 

تعديل pdf

 

هل من الممكن تعديل ملف pdf؟

هل يمكنك تعديل ملف pdf؟ الاجابة البسيطة هي نعم يمكنك تعديل على ملف pdf . تتيح مجموعة متنوعة من البرامج للمستخدمين تحميل برنامج تعديل pdf ثم تحرير محتوياته قبل إعادة حفظ المستند المحدث كملف PDF جديد. تابع القراءة لمعرفة كيفية تعديل فى ملف pdf باستخدام أدوات وتطبيقات برمجية متنوعة.

كيف أقوم بتعديل على ملف pdf؟

بينما تتميز كل أداة تعديل ملفات pdf بإعداداتها الخاصة ، تظل الخطوات الأساسية لتعديل ملفات pdf كما هي. يمكن تعديل ملف PDF باتباع الخطوات البسيطة التالية:

1. قم بتحميل ملف PDF إلى أداة أو برنامج تعديل pdf

بغض النظر عن أداة البرنامج التي تستخدمها لتعديل على pdf ، يجب عليك أولاً تحميل المستند إلى البرنامج. قد تستخدم أدوات Adobe الخاصة ، أو قد ترغب في تعديل ملف pdf باستخدام Word أو Google Docs أو حتى iPhone الخاص بك. ابدأ بتحميل ملف PDF إلى أداة أو برنامج تعديل الكتابة على pdf من اختيارك.

2. تعديل فى ملف pdf

ستعتمد خطوات تعديل فى ملف pdf على اختيارك لأدوات برنامج تعديل على pdf. ومع ذلك ، يوفر البرنامج أو التطبيق إمكانية تحرير مستنداته ، فأنت تريد تغيير ملف PDF الخاص بك قبل حفظ الإصدار المحدث.

3. قم بتنزيل ملف PDF الجديد الخاص بك

حان الوقت الآن لإعادة تحويل المستند الجديد إلى تنسيق ملف PDF. عند حفظ المستند الذي تم تحديثه ، اختر حفظه كملف PDF بحيث يقوم البرنامج بتحويله مرة أخرى إلى صورة غير قابلة للتحرير للمحتوى.

كيفية التعديل على ملف pdf بدون برامج  على Adobe Acrobat

يمكن اعتبار Adobe Acrobat بمثابة أحد برامج تعديل ملف pdf ، وهو أمر منطقي فقط. بعد كل شيء ، أنشأت الشركة التقنية تنسيق الملف ، وكانت بحاجة إلى طريقة للسماح للمستخدمين بتحرير ملفات Adobe PDF . في حين أن Adobe Acrobat ليس متاحًا دائمًا للمستخدم العادي الذي لم يشتر Acrobat DC ، فإنه يوفر طرقًا بسيطة لتعديل ملف pdf.

  1. قم بتحميل ملف pdf إلى Adobe Acrobat بالنقر فوق “فتح ملف”.
  2. انقر فوق أداة “تعديل ملف pdf”.
  3. قم بتغيير نص أو رسومات pdf عن طريق تحريك العناصر أو تغيير النص أو إعادة ترتيب الصفحات أو إضافة الصور. يمكنك أيضًا تشغيل التدقيق الإملائي وإضافة العلامات المائية والمزيد.
  4. احفظ المستند المحدّث عن طريق تسمية الملف والنقر على “حفظ”.

قد يعجبك أيضا: أفضل 4 طرق لاسترجاع الصور المحذوفة في هاتف أندرويد

تعديل pdf في مستندات جوجل

 

تعديل pdf في مستندات جوجل

 

تقدم جوجل طريقة سريعة وسهلة لتعديل ملفات pdf داخل محرر مستندات جوجل، وهي أداة مجانية متاحة عمليًا لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى Google Drive باستخدام بيانات اعتماد حساب جوجل الخاص بك.
  2. انقر فوق “جديد” في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة.
  3. حدد “تحميل ملف” وحدد موقع مستند pdf الذي تريد تحديثه. انقر فوق “فتح”.
  4. بعد اكتمال التحميل ، انقر فوق “حديث” من القائمة اليمنى للعثور على تعديل ملف pdf الذي تم تحميله مؤخرًا. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف واختر فتح مُحرر مستندات جوجل من القائمة المنسدلة.
  5. سيفتح الملف كمستند قابل للتحرير. قم بإجراء التغييرات المطلوبة كما تفعل مع تعديل أي محتوى آخر لمحرر مستندات جوجل.
  6. احفظ المستند بتنسيق ملف pdf.

تعديل ملف pdf على Microsoft Word

 

تعديل ملف pdf على Microsoft Word

 

من السهل تحرير نص ملف PDF باستخدام Microsoft Word . بينما يمكن أيضًا تحرير بعض التنسيقات والصور باستخدام Word ، فإن البرنامج يعمل بشكل أفضل عند تحرير ملفات PDF التي تتكون في الغالب من النصوص.

  1. انقر فوق “ملف” ثم “فتح” لفتح المستند. اختر ملف PDF من موقعه.
  2. يوفر Word رسالة مفادها أنه يقوم بعمل نسخة من ملف PDF ، ثم يقوم البرنامج بتحويل المحتوى إلى مستند Word قابل للتحرير.
  3. قم بتحرير المستند تمامًا كما تفعل مع أي ملف Word آخر.
  4. احفظ الملف بتنسيق PDF ، وسيقوم Word بتحويله مرة أخرى إلى ملف PDF جديد.

كيفية التعديل على ملف pdf بدون برامج على ايفون

 

كيفية التعديل على ملف pdf بدون برامج على ايفون 

 

حتى إصدار iOS 15 و iPadOS15 ، كان على مستخدمي ايفون و ايباد تنزيل أي من تطبيقات الطرف الثالث المتعددة لتعديل ملفات pdf من أجهزتهم المحمولة. غيّر إطلاق 2020 ذلك ، ويمكن لمستخدمي أبل الآن تعديل ملفات pdf باستخدام تطبيق الملفات الأصلي. قبل نظام التشغيل iOS 15 ، كان بإمكان المستخدمين عرض مستندات PDF وترميزها ومشاركتها باستخدام تطبيق الملفات ، ولكن يمكنهم الآن أيضًا تدوير الصفحات وإدراجها ومسحها ضوئيًا وإزالتها والمزيد بنقرات قليلة من أصابعهم.

  1. قم بتحديث برنامج iOS إلى الإصدار 15 ، إذا كنت تستخدم إصدارًا سابقًا.
  2. افتح تطبيق الملفات وحدد موقع ملف PDF من موقعه وافتحه.
  3. اسحب لليمين لرؤية عرض الصفحة المصغرة إذا كنت تستخدم ايفون . سيظهر العرض تلقائيًا لمستخدمي ايباد.
  4. اضغط مع الاستمرار أو انقر مرتين على الصفحة التي تريد تحريرها لفتح قائمة التعديل.
  5. من هنا ، يمكنك تدوير اتجاه المستند وإدراج صفحات فارغة أو صفحات أخرى من الملفات والمسح الضوئي لصفحات جديدة وحتى حذف الصفحات من التسلسل.
  6. لا يزال خيار أدوات التوصيف يسمح للمستخدمين بإضافة صفحة فارغة أو ملء نموذج.
  7. انقر على “تم” لحفظ التغييرات في مستند PDF الأصلي.

كيفية التعديل على ملف pdf على نظام Mac

 

كيفية التعديل على ملف pdf على نظام Mac

 

يستفيد مستخدمو ماك من Preview ، وهو برنامج مجاني حيث يمكنهم عرض وتعديل ملفات pdf وأنواع أخرى من الملفات. تسمح المعاينة لمحبي أبل بتمييز النص وتضمين توقيع وإضافة نص أو تعليقات أخرى إلى المستند.

  1. ضع المؤشر حيث تريد إدراج النص.
  2. حدد قائمة “الأدوات” ، ثم “التعليق التوضيحي”. اختر “نص” وابدأ في كتابة النص الذي تريد إضافته إلى ملف PDF.
  3. اختر القائمة “عرض” ، ثم حدد “إظهار شريط أدوات التوصيف” واضغط على “أ” لتغيير الخط أو الحجم أو اللون الخاص بالنص المضاف إلى ملف PDF.
  4. استخدم أداة التمييز عن طريق إيقاف تشغيل الرمز أو تشغيله. حدد من القائمة المنسدلة على الجانب الأيمن من رمز قلم التمييز لتغيير لون التمييز أو تسطيرها أو خطها في وسطه.
  5. انقر مع الضغط على مفتاح التحكم على النص واختر “إزالة التمييز” لإزالة الإبرازات المضافة باستخدام أداة المعاينة.

يمكن أيضًا تنزيل برامج مثل Adobe Acrobat Reader و PDF Expert و Skim لتعديل ملفات pdf باستخدام جهاز Mac.

كيفية التعديل على ملف pdf  على نظام Windows

لا يقوم المستخدمون بتعديل على ملف pdf مجاناً مباشرة من Windows ، ولكن عن طريق الوصول إلى برنامج يعمل على نظام التشغيل Windows. يتوفر كل من Adobe Acrobat و Word ، على سبيل المثال ، للتشغيل باستخدام Windows. تشمل البرامج الأخرى التي تقوم بتعديل ملف pdf المتاح لمستخدمي Windows Foxit Reader و Xodo و Inkscape.

فيديو كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص)

كيف اعدل على ملف بي دي اف في نظام Linux

أحيانًا تواجه موقفًا تحتاج فيه إلى تحرير ملف PDF في Linux.

تحتوي معظم توزيعات Linux مثل Ubuntu و Linux Mint و Fedora وغيرها على LibreOffice كمجموعة مكتبية افتراضية. إذا لم يكن لديك LibreOffice ، فقم بتثبيته من الرابط أدناه:

تحميل برنامج تعديل pdf LibreOffice

بمجرد تنزيل LibreOffice وتثبيته ، ابدأ تشغيله. في شاشة الترحيب ، انقر فوق فتح ملف لفتح ملف PDF المطلوب لتحريره.

 

افتح ملفات PDF في LibreOffice

 

سيستغرق LibreOffice بعض الوقت لتحميل ملف PDF. سيتم فتح الملف في Draw ، وهو جزء من المجموعة التي تدير الرسومات. بمجرد التحميل ، يمكنك أن ترى على الفور أن الملف في وضع تعديل ملف pdf. يمكنك أيضًا أن ترى أنه يتعرف على جدول المحتويات جيدًا. بالطبع يعتمد ذلك على ملف PDF الأصلي إذا كان يحتوي على جدول محتويات أم لا.

 

ملفات PDF قابلة للتحرير في Ubuntu Linux

 

يمكنك الذهاب إلى صفحات معينة وتعديل ملف pdf هناك. فقط اضغط على النص الذي تريد تحريره.

تعديل صفحات pdf في أوبونتو

 

بمجرد الانتهاء من التعديلات ، بدلاً من حفظ الملف (باستخدام Ctrl + S) ، انقر فوق الزر تصدير إلى PDF .

الكتابة على ملف بي دي اف المعدل
سيقوم بتصدير الملف بصيغة PDF مرة أخرى. لاحظ أنه حتى بعد تصدير الملف الذي تم تغييره بتنسيق PDF ، سيظل يطلب منك حفظ الملف عندما تحاول إغلاق LibreOffice Draw. لا داعي لإخبارك أنك لست بحاجة إلى حفظه بعد الآن. والسبب هو أنك إذا حاولت حفظه ، بدلاً من تصديره إلى PDF ، فسوف يمنحك فقط خيار حفظه كتنسيقات رسومات مفتوحة. الذي أفترض أنه ليس ما تريده أن يكون.
لا تحفظ ملفات pdf المحررة في Linux

 

لقد لاحظت أيضًا أن ملف PDF المحرر كان أصغر حجمًا مقارنةً بالملف الأصلي. تم حفظ ملف 1.6 ميجا بايت في ملف 1.4 ميجا بايت. لا داعي لذكر أنه يمكنك تعديل ملف pdf الذي تم تحريره للتو عدة مرات كما تريد.

حدود تحرير ملفات PDF باستخدام LibreOffice

حاولت تحرير ملفات ذات تنسيقات أخرى قليلة مثل ePub. لكن لسوء الحظ ، لم يعمل بنفس الطريقة. أيضًا ، لن يعمل تحرير PDF هذا على المستندات الممسوحة ضوئيًا. لذا فإن الملفات التي تم إنشاؤها في الأصل كنص وحفظها بتنسيق PDF يمكن تحريرها بسهولة شديدة ولكن هذا ليس صحيحًا في حالة قيامك بمسح المستند ضوئيًا لأن هذه الصفحات هي في الواقع صور وستحتاج إلى أدوات يمكنها تطبيق التعرف الضوئي على الأحرف . لكنك لن تحصل على ذلك مع LibreOffice.

شاهد أيضا: تحميل برنامج Sigil سيجال مجاني للكمبيوتر

أفضل 10 برامج تسمح بالتعديل على ملفات pdf

1. Inkscape

يتميز برنامج الرسومات المتجهة الاحترافي بمحرر PDF ، بحيث يمكن للمستخدمين إنشاء مستندات PDF وتعديلها وتوقيعها ، بالإضافة إلى تحويلها إلى أنواع ملفات أخرى قابلة للتحرير. يُعرف برنامج تعديل على pdf الشهير بواجهته البديهية ، ويوفر ما يصل إلى 100 جيجابايت من التخزين السحابي لإبداعات المستخدمين.

التكلفة: مجانًا مع ترقيات اختيارية

 

كيفية تحرير ملف PDF في Inkscape

 

كما تم توضيحه عدة مرات في الدروس السابقة ، لا يوجد نقص في الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام Inkscape. إنها ليست مجرد أداة لتحرير المتجهات. يتيح لك Inkscape أيضًا إجراء تعديلات مشتركة على الصور وحتى تغيير مستندات PDF إذا لزم الأمر. في هذا البرنامج التعليمي ، سنستعرض سير عمل يتيح لك تعديل ملف PDF في Inkscape بحيث يمكنك تغيير النص والعناصر الأخرى إذا كنت ترغب في ذلك.

قبل البدء ، تجدر الإشارة إلى أن Inkscape ربما لا يكون أفضل أداة لتعديل ملفات pdf. هناك بعض القيود المفروضة – سننتقل إلى بعضها قريبًا. شيء مثل Scribus – وهو أيضًا تطبيق مجاني ومفتوح المصدر – سيكون أكثر ملاءمة لهذه المهمة.

ومع ذلك ، إذا كان Inkscape هو كل ما لديك تحت تصرفك ، فلا داعي للقلق. يمكنك تعديل ملفات pdf تمامًا في Inkscape. لنستعرض كيف يعمل هذا.

تعديل pdf مجانا في Inkscape

لتحرير ملف PDF في Inkscape ، افتح المستند عن طريق الضغط على Control + O على لوحة المفاتيح وتحديد موقع الملف على محرك الأقراص الثابتة. اختر إعدادات الاستيراد التي تريدها من قائمة إعدادات استيراد PDF التي تملأ واضغط على موافق . سيتم بعد ذلك فتح مستند PDF الخاص بك باستخدام Inkscape حيث يمكنك تحريره.

الخطوة 1: افتح مستند PDF الخاص بك باستخدام Inkscape

تتمثل الخطوة الأولى في سعينا لتحرير ملف PDF في Inkscape في فتح الملف المعني باستخدام Inkscape. يمكن القيام بذلك بعدة طرق.

لأحدهما ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف والانتقال إلى فتح باستخدام واختيار Inkscape إذا كان متاحًا كخيار. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتعين عليك تشغيل Inkscape وفتح الملف من داخل التطبيق.

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما فتح ملف PDF في Inkscape. يمكنك الانتقال إلى:

File > Open

ثم حدد موقع مستند PDF على محرك الأقراص الثابتة لديك. أو يمكنك ببساطة استخدام اختصار لوحة المفاتيح لفتح ملف ، وهو Control + O.

الخطوة 2: اختر إعدادات الاستيراد التي تريدها

بمجرد تحديد موقع مستند PDF الخاص بك وفتحه ، يجب أن تشاهد قائمة إعدادات استيراد PDF ممتلئة:

 

إعدادات استيراد PDF

 

لنستعرض ما تفعله بعض هذه الإعدادات.

إعدادات الصفحة

في الجزء العلوي من القائمة ، سترى حقل تحديد الصفحة يتيح لك ذلك اختيار صفحة مستند PDF التي ترغب في تحريرها ، بافتراض أنك تقوم بتحرير مستند متعدد الصفحات.

يحتوي المستند الخاص بي على صفحتين ، لذلك يسألني Inkscape عن أي من الصفحتين أود فتحهما. أدخل القيمة العددية للصفحة التي تريد تحريرها.

لسوء الحظ ، عندما تقوم بتحرير ملف PDF في Inkscape ، يمكنك فقط تحرير صفحة واحدة في كل مرة . هذا يعني أنه إذا كنت بحاجة إلى تعديل صفحات متعددة ، فسيتعين عليك فتح كل منها في مستندات منفصلة.

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل Inkscape ليس البرنامج المثالي لاستخدامه في تعديل ملفات PDF. يمكن أن يكون هذا القيد مزعجًا للغاية إذا كنت بحاجة إلى تعديل صفحات متعددة من كتاب أو دليل ، على سبيل المثال.

إذا كان مستند PDF الخاص بك يحتوي على صفحة واحدة فقط ، فيمكنك تجاهل ذلك.

اعدادات مهمه

ضمن قسم إعدادات الاستيراد بقائمة الاستيراد ، سترى خيارين للاختيار من بينها:

  1. Poppler/Cairo import
  2. الاستيراد الداخلي

كل من هذه يخدم أغراض مختلفة. يمكنك قراءة الوصف في القائمة للحصول على وصف تقني. ومع ذلك ، فإن الإعداد الافتراضي هو الاستيراد الداخلي ، لذلك سنترك هذا كما هو في هذا العرض التوضيحي.

استبدل خطوط PDF بأقرب الخطوط المثبتة

هذه الإعدادات ذات صلة إذا كان مستند PDF الخاص بك يحتوي على نص.

إذا تم إنشاء النص المستخدم في المستند بخط لم تقم بتثبيته على نظامك ، فسيؤدي تمكين هذا الإعداد إلى جعله بحيث يختار Inkscape أقرب خط تالي على نظامك لاستخدامه كخيار افتراضي.

يمكن أن يؤدي ترك هذا الإعداد معطلاً إلى إنتاج ارتباط معطل إذا كان المستند يحتوي على خط لم تقم بتثبيته.

تضمين الصور

هذا الإعداد ، عند تمكينه ، سيجعله بحيث يتم حفظ أي صور مستخدمة في مستند PDF داخليًا ، داخل المستند ، بدلاً من ربطها بمصدر خارجي.

سيؤدي ترك هذا الإعداد محددًا إلى إنتاج أحجام ملفات أكبر ، ولكنه يعد طريقة أكثر أمانًا بشكل عام لأن المستند لن يعتمد على الروابط الخارجية لعرض الصور.

دقة تقريب شبكات التدرج

هذا الإعداد له علاقة بتدرجات الشبكة.

من النادر جدًا أن يحتوي مستند PDF على تدرج شبكي ، ولكن إذا حدث ذلك ، فسيحتاج Inkscape إلى معرفة كيفية تفسير تلك البيانات.

كما تشير القائمة ، فإن القيمة الأقل ستعرض تدرجًا أقل دقة ، ولكنها تنتج حجم ملف أصغر. من ناحية أخرى ، ستؤدي القيمة الأعلى إلى عرض الشبكة بمزيد من الدقة ، ولكنها تنتج حجم ملف أكبر.

إذا لم تكن متأكدًا من هذا ، فيمكنك أن تقرأ عن تدرجات Inkscape .

بمجرد اختيار إعدادات الاستيراد الخاصة بك ، اضغط على زر موافق لفتح ملف PDF الخاص بك باستخدام Inkscape.

الخطوة 3: قم بتحرير ملف PDF الخاص بك في Inkscape

إليك كيف تبدو الصفحة 1 من نموذج مستند PDF (المرتبط أعلاه) مفتوحة مرة واحدة في Inkscape:

 

نموذج مستند PDF

 

مثل أي تصميم متجه ، يجب أن تكون جميع عناصر مستند PDF قابلة للتحرير. ومع ذلك ، قد تحتاج إلى فك تجميعها أولاً عن طريق تحديد كل شيء والضغط على Control + Shift + G على لوحة المفاتيح. قد تضطر إلى القيام بذلك عدة مرات إذا تم تجميع الكائنات الخاصة بك بعمق عدة طبقات.

يمكنك تعديل ملف PDF في Inkscape بنفس الطريقة التي تحرر بها أي تصميم آخر:

  • تغيير النص والمحتويات والخطوط والأنماط
  • إعادة ترتيب العناصر
  • إضافة / إزالة العناصر
  • تغيير الألوان
  • مضيفا العلامات المائية

الخطوة 4: احفظ التغييرات

بمجرد الانتهاء من تحرير ملف PDF الخاص بك في Inkscape ، يمكنك حفظه بالانتقال إلى:

File > Save As

عند مطالبتك باختيار نوع الملف ، تأكد من اختيار PDF من القائمة المنسدلة. ستتم مطالبتك بعد ذلك من خلال قائمة تنسيق المستند المحمول :

 

قائمة تنسيق المستندات المحمولة

 

بالنسبة لهذا العرض التوضيحي ، سنترك الإعدادات الافتراضية كما هي ، والتي يجب أن تكون مناسبة لك أيضًا في معظم الأوقات. ومع ذلك ، لا تتردد في تعديل هذه الإعدادات إذا لزم الأمر.

بمجرد الانتهاء ، اضغط على الزر ” موافق ” ، ويجب أن يكون مستند PDF الخاص بك جاهزًا للاستخدام!

ماذا عن حفظ ملفات PDF متعددة الصفحات؟

إذا كنت تتساءل عن كيفية حفظ ملفات PDF متعددة الصفحات في Inkscape ، فهذا غير ممكن للأسف. هذا بسبب طبيعة بيئة SVG التي يعمل فيها Inkscape – وهو تنسيق (على ما يبدو) لا يناسب المستندات متعددة الصفحات بشكل جيد.

هناك حلول ، بالرغم من ذلك. مع تقدمي في هذا البرنامج التعليمي ، يمكنك حفظ مستندات متعددة الصفحات باستخدام تطبيقات مجانية تابعة لجهات خارجية وخدمات تستند إلى الويب.

أقرأ أيضا: تحميل برنامج ESET Online Scanner مجاني للكمبيوتر

2. Formswift

 

FormSwift

 

متوفر على: Windows و Mac و iOS و Android

لا يتطلب برنامج تعديل على pdf المجاني عبر الإنترنت أي تثبيت ، ويمكن للمستخدمين تحويل ملفات PDF الخاصة بهم إلى تنسيق قابل للتحرير. يمكنهم بعد ذلك تحرير المحتوى وإضافة توقيعهم وطباعة وحفظ المستند في ملف PDF جديد.

التكلفة: مجانا

 

برنامج تعديل pdf

 

متوفر على: Windows و Mac

يقدم برنامج تعديل على pdf عبر الإنترنت خطة مجانية مع ما يصل إلى 200 صفحة يمكن للمستخدمين استخدامها لتحرير وتوقيع وثيقة PDF الخاصة بهم واستكمال نماذج PDF وتحرير النص داخل ملف PDF وإضافة الصور وحتى إنشاء روابط داخل المحتوى. يمكن للمستخدمين الوصول إلى مستنداتهم من Dropbox أو Google Drive.

التكلفة: مجانًا مع ترقيات اختيارية

 

Xodo PDF Reader & Editor - التطبيقات على Google Play

 

متوفر على: Windows و iOS و Android

باستخدام Xodo ، يمكن للمستخدمين تحرير ملفات PDF والتعليق عليها وترميزها وتوقيعها ومشاركتها من سطح المكتب أو الجهاز المحمول أو الويب. يوفر برنامج تعديل ملف pdf متعدد الإمكانات أيضًا إمكانية توقيع النماذج وملؤها ، ويتزامن مع Google Drive و Dropbox و One Drive.

التكلفة: مجانا

5. ApowerPDF

 

تعديل ملف pdf مجانا

 

متوفر على: Windows و Mac و iOS و Android

تم تصنيف برنامج APowerPDF كأحد أفضل برامج تحرير ملف PDF عبر الإنترنت لعام 2021 ، وهو يسمح للمستخدمين بتعديل ملف pdf مجانا و بالكتابة على مستندات PDF الخاصة بهم عبر الإنترنت دون تثبيت أي برنامج على أجهزتهم. يقوم البرنامج بتحويل ملفات PDF إلى تنسيقات ملفات قابلة للتحرير.

التكلفة: نسخة تجريبية مجانية ، ثم 29.95 دولارًا شهريًا

6. EasePDF

 

برنامج لتعديل ال pdf

 

متوفر على: Windows و Mac و iOS و Android

تتيح المنصة عبر الإنترنت للمستخدمين تعديل ملفات PDF وتحريرها ، بما في ذلك أكثر من 30 وظيفة مثل التحرير والضغط والدمج والتقسيم والتدوير. يمكن للمستخدمين تحرير ملفات PDF الخاصة بهم إلى ملفات Word و Excel و PowerPoint و JPG و HTML ، ويتم تأمين المستندات باستخدام تشفير 256 بت.

التكلفة: مجانًا مع ترقيات اختيارية

7. Adobe Acrobat Pro DC

 

تعديل على ال pdf

 

متوفر على: Windoes و Mac و iOS و Android

عندما يتعلق الأمر بمستندات PDF ، بدأت Adobe كل شيء ، ولا يزال Acrobat Pro DC يعتبر أفضل حل شامل لإنشاء وتحرير ملفات PDF والنماذج. يقوم البرنامج بتعديل ملفات PDF إلى تنسيقات MS Office ، ويسمح للمستخدمين بتحرير وإنشاء وتصدير وتنظيم ودمج ملفاتهم على أجهزة سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة.

التكلفة: إصدار تجريبي مجاني ، تبدأ الخطط بسعر 12.95 دولارًا شهريًا

8. Foxit PhantomPDF

 

برنامج تحويل وإنشاء ملفات بى دى إف | Foxit PhantomPDF Business 8.0.2.805 - فارس الاسطوانات

 

متوفر على: Windows و Mac

يتميز الحل الشامل للعمل مع ملفات PDF بمجموعة رائعة من الوظائف لتنظيم وتعديل ملفات PDF. يتيح Foxit PhantomPDF للمستخدمين دمج مستندات PDF وتقسيمها ، كما يوفر دعمًا لسحب الصفحات وإفلاتها من مستند إلى آخر أو داخل مستند واحد.

التكلفة: إصدار تجريبي مجاني لمدة 14 يومًا ، ثم يبدأ بسعر 89.99 دولارًا

9. PDFelement

 

PDFelement

 

متوفر على: Windows و Mac و iOS و Android

تتيح الأداة سهلة الاستخدام وسهلة الاستخدام للمستخدمين إنشاء مستندات PDF وتعديلها وتحويلها وتوقيعها. يحول PDFElement المستندات الممسوحة ضوئيًا إلى ملفات PDF قابلة للتحرير ، ويدعم التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) ، ويوفر إضافة توقيع رقمي.

التكلفة: إصدار تجريبي مجاني ، تبدأ الخطط بسعر 59 دولارًا سنويًا

 

تعديل في ملف بي دي اف

 

متوفر على: Windows

يمكن لمستخدمي Nitro Pro تعديل ملفات PDF الخاصة بهم وتحويلها وإنشائها وتصميمها ، بالإضافة إلى توقيع المستندات ومشاركتها من أي مكان. يمكن لـ Nitro إنشاء مستند PDF من أي تنسيق قابل للطباعة وتحويل ملفات PDF إلى مستندات ومستندات قابلة للتحرير لبرنامج PowerPoint أو Excel. يستفيد معظم المستخدمين من ميزات الأمان المتقدمة ، ويوفر البرنامج القدرة على مشاركة مستندات PDF وتخزينها.

التكلفة: نسخة تجريبية مجانية ، ثم 128 دولارًا لكل مستخدم

 

إذا كنت تحتاج فقط إلى إجراء بعض التعديلات البسيطة على مستند من صفحة واحدة ، فلن تواجه مشكلة كبيرة. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى إجراء تعديلات على صفحات متعددة من مستند PDF ، فمن المرجح أن يتم تقديمك بشكل أفضل باستخدام تطبيق مصمم لهذا الغرض ، مثل Scribus أو InDesign.

أقرأ أيضا: تحميل برنامج MiniLyrics مجاني للكمبيوتر