كيف اعرف اسم الأغنية عن طريق شازام 2022

 سنقدم لكم في هذا الشرح خلفية عن برنامج شازام لتحديد اسم الأغنية و سنشرح لكم كيف اعرف اسم الاغنية عن طريق شازام 

قد يعجبك ايضا معرفة اسم الأغنية من مقطع

تحميل تطبيق معرفة اسم الاغنية 2022

نبذة عن تطبيق شازام

يحدد Shazam الأغاني باستخدام بصمة صوتية استنادا إلى رسم بياني للتردد الزمني يسمى الطيف. يستخدم ميكروفون مدمج في هاتف ذكي أو كمبيوتر لجمع عينة موجزة من الصوت الذي يتم تشغيله. يخزن Shazam كتالوجا للبصمات الصوتية في قاعدة بيانات. يضع المستخدم علامة على أغنية لمدة 10 ثوان ويقوم التطبيق بإنشاء بصمة صوتية. يعمل Shazam من خلال تحليل الصوت الذي تم التقاطه والبحث عن تطابق استنادا إلى بصمة صوتية في قاعدة بيانات تضم ملايين الأغاني.  إذا وجد تطابقا، فإنه يرسل معلومات مثل الفنان وعنوان الأغنية والألبوم مرة أخرى إلى المستخدم. تتضمن بعض تطبيقات Shazam روابط ذات صلة بخدمات مثل iTunes أو Apple Music أو Spotify أو YouTube أو Groove Music.  

يمكن ل Shazam  معرفة اسم الأغنية التي يتم تشغيلها من أي مصدر ، بشرط ألا يكون مستوى ضوضاء الخلفية مرتفعا بما يكفي لمنع أخذ بصمة صوتية ، وأن الأغنية موجودة في قاعدة بيانات البرنامج. في عام 2014 ، أعادت Shazam تصميم تطبيقها وأضافت ميزات إضافية.

الأجهزة المتوافقة

يعمل Shazam على أنظمة Android و Wear OS و iOS و watchOS و BlackBerry OS و Windows Phone. يتوفر Shazam أيضا لنظام التشغيل MacOS ، كتطبيق سطح مكتب يعمل ، عند تمكينه ، في الخلفية ويتعرف تلقائيا على أي أغنية يتم تشغيلها على الكمبيوتر أو بالقرب منه. [11] جاء إطلاق Apple لنظام التشغيل iOS 8 في سبتمبر 2014 مع دمج Shazam في وظيفة Siri من Apple. [12]

التعرف على الأغاني مع Shazam

  • لتحديد الأغاني، يمكنك استخدام تطبيق Shazam والتعرف على اسم الأغنية في “مركز التحكم” على iPhone وiPad وShazam على Apple Watch وMac وSiri والمزيد.
  • استخدم تطبيق Shazam على iPhone أو iPad
  • افتح تطبيق Shazam على جهازك.
  • اضغط على زر Shazam لتحديد ما يتم تشغيله من حولك.
  • يمكنك العثور على الأغاني التي حددتها في My Music في تطبيق Shazam. يتم أيضا نسخ الأغاني التي حددتها احتياطيا إلى iCloud.
  • بعد تحديد أغنية، اضغط على زر التشغيل بجوار Shazam للاستماع إلى معاينة. إذا كان لديك اشتراك في Apple Music ، فيمكنك الاستماع إلى أغاني كاملة في Shazam. يمكنك أيضا توصيل Shazam بخدمات بث الموسيقى الأخرى التي يدعمها Shazam.

إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت ، فلا يزال التطبيق ينشئ بصمة رقمية فريدة لتتناسب مع قاعدة بيانات Shazam في المرة التالية التي يكون فيها جهازك متصلا بالإنترنت. إذا تعذر تحديد أغنية ، فستختفي من Shazams المعلقة.

تحميل تطبيق شازام لمعرفة اسم الاغنية محانا

طريقة عمل تطبيق معرفة اسم الاغنية

لجعل Shazam يحدد تلقائيا ما يدور حولك ، المس مع الاستمرار زر Shazam . عندما يكون Auto Shazam قيد التشغيل، يطابق Shazam ما تسمعه مع الأغاني في قاعدة بيانات Shazam – حتى عند التبديل إلى تطبيق آخر. لا يحفظ Shazam أو يخزن أبدا ما يسمعه. بعد ذلك لإيقاف تشغيل Auto Shazam، المس أو انقر فوق الزر Shazam و بعدها لجعل Shazam يبدأ الاستماع تلقائيا عند فتح التطبيق على iPhone أو iPad ، اسحب لأعلى إلى My Music من شاشة Shazam الرئيسية ، واضغط على زر الإعدادات ، ثم قم بتشغيل “Shazam on app start”.

يمكنك العثور على الأغاني التي تم تحديدها باستخدام Auto Shazam في My Music، مجمعة معا حسب التاريخ.

هل شازام مجاني للاستخدام؟

لا تزال الخدمة الكاملة مجانية على هواتف Android ، لذا احصل عليها الآن إذا كنت ترغب في تجنب رسوم مستقبلية

تأسست Shazam Entertainment Limited في عام 1999 من قبل كريس بارتون وفيليب إنغيلبريشت ، 

2002-2006: الأيام الأولى للخدمة

في البداية ، في عام 2002 ، تم إطلاق الخدمة فقط في المملكة المتحدة وكانت تعرف باسم “2580” ، حيث كان الرقم هو الرمز القصير الذي اتصل به العملاء من هواتفهم المحمولة للتعرف على الموسيقى. سيتم تعليق الهاتف تلقائيا بعد 30 ثانية. ثم تم إرسال نتيجة إلى المستخدم في شكل رسالة نصية تحتوي على عنوان الأغنية واسم الفنان. وفي وقت لاحق، بدأت الخدمة أيضا في إضافة ارتباطات تشعبية في الرسالة النصية للسماح للمستخدم بتنزيل الأغنية عبر الإنترنت.

2006-2017: تطبيق الهاتف الذكي وتوسيعه

أصبح Shazam متاحا لأول مرة كتطبيق في عام 2006 حصريا على خدمة Amp’d Mobile الخلوية.

ظهر Shazam for iPhone لأول مرة في 10 يوليو 2008 ، مع إطلاق متجر تطبيقات Apple. مكن التطبيق المجاني المستخدمين من إطلاق iTunes وشراء الأغنية مباشرة، على الرغم من أن الخدمة كافحت لتحديد الموسيقى الكلاسيكية

2018–الحاضر: شركة تابعة لشركة Apple Inc.

في ديسمبر 2017 ، أعلنت شركة Apple Inc. أنها ستستحوذ على Shazam مقابل 400 مليون دولار (300 مليون جنيه إسترليني). في 23 أبريل 2018 ، ذكرت المفوضية الأوروبية أنها ستراجع عملية الاستحواذ. وافقت المفوضية الأوروبية على الاستحواذ في 6 سبتمبر 2018 وتم الانتهاء من الصفقة في 24 سبتمبر 2018.

تحميل تطبيق التعرف على اسم الاغنية shazam

يمكنك تحميل التطبيق لأجهزة مختلفة من خلال الرابط التالي

قد تود ان تتطلع على تنزيل شازام shazam مجانا للاندرويد