تحميل برنامج سكرين شوت لقطة شاشة للكمبيوتر مجانا

هل تريد استخدام لقطة شاشة للكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك؟ يمكن أن يكون الأمر معقدًا بعض الشيء – لذلك نقوم بتفصيل كيفية القيام بذلك بالضبط من خلال قراءة هذا المقال.

قبل عصر برنامج لقطة شاشة للكمبيوتر ، لم يكن أحد يعتقد أن الأداة التي تتيح لك التقاط ما يظهر على شاشتك بالضبط يمكن أن تكون بسيطة جدًا وفي نفس الوقت سهلة الاستخدام. يوضح لك هذا المقال طريقة لالتقاط لقطة شاشة على أجهزة كمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

أقرأ أيضا: تحميل برنامج TinyWall للحفاظ على الأمان و خصوصية

 

برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر

 

ما هي لقطة الشاشة للكمبيوتر

لقطة شاشة للكمبيوتر أو سكرين شوت للكمبيوتر – أيًا كان ما تسميه ، فهي صورة لما يتم عرضه بالضبط على شاشة سطح المكتب للكمبيوتر. يمكن للمرء عمليا أن يستمر في الحديث عن فائدة لقطات الشاشة في هذا العصر الحديث لأجهزة الكمبيوتر. كنا نعلم جميعًا أن الصورة أكثر جاذبية وذات مغزى من فقرة طويلة ، وتطور لقطات الشاشة دليل آخر على ذلك.

لنفترض أنك تريد تعليقات من زملائك حول صفحة الويب الجديدة التي صممتها. أو ربما تريدهم أن يلقوا نظرة على النشرة الإعلانية التي صنعتها. يمكن لزملائك إلقاء نظرة عليها وتدوين جميع التغييرات والتحسينات التي يمكن إجراؤها. بدلاً من ذلك ، يمكنهم فقط التقاط لقطة شاشة للكمبيوتر وتحديد الأماكن التي تحتاج إلى تعديلات وإرسالها. سيكون الأمر أبسط بكثير وأكثر كفاءة وأكثر سرعة ودقة.

تكون لقطات الشاشة للكمبيوتر مفيدة أيضًا أثناء الإبلاغ عن مشكلة. قد تجد غالبًا فرق تكنولوجيا المعلومات أو دعم الويب تطلب لقطة شاشة للكمبيوتر عندما تبلغ عن مشكلة. عندما تقدم سكرين شوت للكمبيوتر، يصبح من السهل جدًا على فريق الدعم فهم ما يحدث بالضبط وكيفية إصلاحه.

لكن هذا ليس كل شيء. لنفترض أنك تقوم بإعداد دليل إرشادي لفريقك. كل ما عليك فعله هو التقاط بضع لقطات شاشة للكمبيوتر وإظهار كيف يتم ذلك بالضبط. لماذا تضيع الوقت والطاقة في كتابة فقرة مطولة بينما يمكنك ببساطة وضع علامة على اللقطات الخاصة بك والتعليق عليها لإرشادها؟

ومع ذلك ، فإن لقطة الشاشة هي مصدر رائع للاستخدام الشخصي والمهني على حد سواء. إذا كنت تستخدم كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي خاص بك ولم تكن متأكدًا من كيفية التقاط شاشتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فاستمر في قراءة هذا المقال.

 

كيف تأخذ لقطة شاشة للكمبيوتر المحمول

هل تستخدم Windows 11 أو Windows 10 ، وهل تحتاج إلى التقاط لقطة شاشة للكمبيوتر بسرعة؟ هل تواجه مشكلة في العثور على مفتاح Print Screen ، أو أنه لا يعمل ، لذا فأنت تبحث عن اختصار Print Screen جديد؟ تبحث عن كيفية التقاط لقطة شاشة للنافذة النشطة بدلاً من الشاشة بأكملها؟ على الإنترنت ، هناك العديد من برنامج سكرين شوت للكمبيوتر وتطبيقات لقطة شاشة للكمبيوتر، المدفوعة والمجانية. ومع ذلك ، قبل البحث عن هذه التطبيقات، تأكد من أنك على دراية بمجموعة كاملة من خيارات لقطة الشاشة المتوفرة بالفعل في Windows. بدون مزيد من اللغط ، إليك كيفية التقاط لقطة شاشة للكمبيوتر على نظامي التشغيل Windows 11 و Windows 10:

هناك عدة طرق سهلة لعمل سكرين شوت للكمبيوتر. بغض النظر عن طراز أو سلسلة الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، ستعمل الطرق التالية مع كل منها. إليك كيفية اخذ لقطة شاشة للكمبيوتر.

1. كيفية التقاط لقطة شاشة على نظام Windows: اضغط على مفتاح Print Screen

الطريقة الأولى هي أيضًا الأكثر شيوعًا ، حيث كانت موجودة منذ فترة طويلة جدًا منذ الإصدارات الأولى من Windows. لالتقاط لقطة شاشة على جهاز كمبيوتر ، اضغط على زر Print Screen على لوحة المفاتيح. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام اختصار لقطة الشاشة CTRL + Print Screen .

الخطوة 1: ابحث عن مفتاح Print Screen

قد يختلف الملصق الدقيق المسؤول عن اخذ لقطة شاشة للكمبيوتر من طراز إلى آخر ، ولكن عادةً ما تحدد أجهزة الكمبيوتر المحمولة مفتاح Print Screen باسم “Prt Sc”. تم تمييزه أيضًا باسم F10 ، ستجد هذا المفتاح في الصف العلوي من لوحة المفاتيح. في بعض طرز أجهزة الكمبيوتر المحمولة، سيكون هذا المفتاح موجودًا بجوار مفتاح “Delete”. على لوحة المفاتيح ، يمكنك العثور على زر يشير إلى مفتاح PrtScn (اختصار لـ Print Screen) أو Print Screen. غالبًا ما يكون هذا أحد المفاتيح الموجودة أعلى مفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح. يمكنك ببساطة التقاط لقطة شاشة للشاشة بالضغط على مفتاح Print Screen. هل المفتاح مكتوب عليه Print Screen باللون الأزرق؟ اضغط على مفتاح Fn ومفتاح Print Screen في نفس الوقت. لن ترى أي شيء يحدث ، لكنك التقطت لقطة شاشة.

 

كيف اصور الشاشه بالكمبيوتر

 

 

 

باستخدام مجموعات كلمات رئيسية معينة مع مفتاح Print Screen ، يمكنك التقاط لقطة شاشتك بنسب مختلفة. ستعمل هذه الطريقة بشكل مثالي على أنظمة التشغيل Windows 8 و Windows 8.1 و Windows 10. وإليك كيفية القيام بذلك:

  1. إذا كنت ترغب في التقاط شاشة الكمبيوتر بأكملها دفعة واحدة ، فاضغط على مفتاح Windows ومفتاح Prt Sc في وقت واحد. ستومض شاشتك لمدة ثانية ، مما يعني أنها قد التقطت لقطة شاشة بنجاح.
  2. إذا كنت ترغب في التقاط نافذة واحدة نشطة ، فكل ما عليك فعله هو النقر فوق النافذة التي تريد التقاط لقطة لها ثم الضغط على Alt + Prt Sc في وقت واحد.
  3. أخيرًا ، إذا كنت تريد التقاط لقطة شاشة الكمبيوتر لجميع النوافذ النشطة ، فما عليك سوى الضغط على Prt Sc.

الخطوة 2: استخدم لقطة الشاشة في ملف نصي

هل تريد استخدام لقطة شاشة الكمبيوتر الخاصة بك في ملف نصي؟ افتح الملف وانقر فوق المكان الذي يجب أن تظهر فيه لقطة الشاشة. اضغط على مفتاح التحكم في الجزء السفلي الأيسر من لوحة المفاتيح ، ثم اضغط على مفتاح “V”. ستظهر لقطة شاشة الكمبيوتر الآن في الملف الذي اخترته.

الخطوة 3: احفظ لقطة الشاشة

هل تريد حفظ لقطة شاشة الكمبيوتر على قرصك الصلب؟ يقوم Windows بإنشاء لقطة شاشة للكمبيوتر للشاشة بأكملها وحفظها في الحافظة . بعد ذلك ، افتح برنامج تحرير الصور مثل الرسام والصق الصورة من الحافظة. يمكنك الآن حفظه كملف وإجراء التحرير الأساسي. افتح برنامج تحرير الصور مثل الرسام أولاً. بعد فتح البرنامج ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح التحكم في الجزء السفلي الأيسر من لوحة المفاتيح ، واضغط أيضًا على مفتاح V. يمكنك بعد ذلك اختيار ما إذا كنت تريد اقتصاص الصورة أم لا. هل انت سعيد بالصورة؟ انقر فوق “ملف” و “حفظ باسم” واختر اسمًا ومجلدًا لصورتك. لقد قمت بحفظ الصورة في المجلد المختار ، لذا يمكنك إغلاق الرسام.

عمل سكرين شوت للكمبيوتر

أين يقع مجلد لقطة شاشة للكمبيوتر

بمجرد التقاط لقطة شاشة للكمبيوتر المحمول الخاص بك ، سيتم نسخ الصورة إلى الحافظة الخاصة بك. الصقها في أداة تحرير الرسومات (مثل Microsoft Paint) وانقر فوق حفظ او يمكنك الصاقها في اي مكان تريده.

2. كيفية التقاط لقطة شاشة على نظام التشغيل Windows 10: اضغط على مفتاحي Win + Print Screen

هل تريد التقاط لقطة شاشة للشاشة بأكملها وحفظها تلقائيًا كصورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ يمكنك القيام بذلك باستخدام اختصار Print Screen البسيط دون الحاجة إلى اللجوء إلى أي أدوات أخرى. لالتقاط لقطة شاشة بملء الشاشة على نظام التشغيل Windows 11 أو Windows 10 ، اضغط في نفس الوقت على Win + Print Screen على لوحة المفاتيح.

كيف اصور الشاشه للكمبيوتر

عند عمل سكرين شوت للكمبيوتر على Windows 11 أو Windows 10 باستخدام هذه الطريقة ، يحفظ نظام التشغيل الصورة الناتجة في مجلد يسمى Screenshots ، الموجود في مجلد الصور الخاص بالمستخدم . يبدو المسار المعتاد للقطات الشاشة لنظام Windows كما يلي: C: \ Users \ Your User Name \ Pictures \ Screenshots . تُسمى الملفات Screenshot (number) .png ، حيث يختلف الرقم بناءً على عدد لقطات الشاشة التي التقطتها مسبقًا.

في كل من Windows 11 و Windows 10 ، يمكنك أيضًا مشاهدة لقطات الشاشة الخاصة بك باستخدام تطبيق الصور بالانتقال إلى “المجلدات> الصور> لقطات الشاشة” أو “المجلدات> OneDrive> الصور> لقطات الشاشة” ، إذا قمت بتكوين OneDrive لنسخ صورك احتياطيًا تلقائيًا.

تلميح: إلى جانب إنشاء ملف لقطة شاشة ، يضع Windows 11 أيضًا نسخة من لقطة الشاشة في الحافظة.

3. كيفية التقاط لقطة شاشة للكمبيوتر في 11 أو Windows 10: اضغط على Alt + Print Screen لالتقاط النافذة النشطة

سواء كنت تستخدم Windows 11 أو Windows 10 ، يمكنك أيضًا التقاط لقطة شاشة للكمبيوتر للنافذة النشطة فقط بدلاً من الشاشة بأكملها. افتح النافذة التي تريد التقاطها واضغط على مفتاحي Alt + Print Screen على لوحة المفاتيح. يحفظ نظام التشغيل لقطة الشاشة في الحافظة. افتح الرسام أو أي تطبيق آخر لتحرير الصور والصق الصورة ، بحيث يمكنك تحريرها وحفظها على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الذي يعمل بنظام Windows.

كيفية اخذ لقطة شاشة للكمبيوتر

 

4. كيفية عمل سكرين شوت للكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي (Dell و Surface وغيرها)

يجب أن تعمل الطرق السابقة بشكل جيد على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب التي تعمل بنظام Windows وعلى لوحات المفاتيح القياسية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المواقف الفريدة. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول من Dell ، على سبيل المثال ، جهاز لوحي ، أو أي جهاز كمبيوتر به لوحة مفاتيح تتضمن مفتاح Fn ، فقد يقوم مفتاح Print Screen بأشياء أخرى أيضًا ، إلى جانب التقاط لقطات الشاشة. لذلك ، عندما تضغط على اختصار لقطة شاشة يتضمن زر Print Screen ، فقد لا يلتقط Windows شاشتك. لذلك ، بدلاً من ذلك ، استخدم أحد اختصارات Print Screen :

  • Fn + Print Screen – يأخذ لقطة شاشة للشاشة بأكملها ونسخها إلى الحافظة. إنه يعادل الضغط على مفتاح Print Screen القياسي .
  • Fn + Windows + Print Screen – يلتقط لقطة شاشة للشاشة بأكملها ويحفظها كملف على القرص الصلب دون استخدام أي أدوات أخرى. يخزن Windows لقطة الشاشة في المجلد الفرعي Screenshots في مجلد الصور . إنه مماثل للضغط على Windows + Print Screen على لوحة مفاتيح قياسية.
  • Fn + Alt + Print Screen – يأخذ لقطة شاشة للنافذة النشطة. إنه يعادل الضغط على Alt + Print Screen على لوحة مفاتيح قياسية.
تحميل برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر

في بعض لوحات المفاتيح ، قد لا يقوم زر Print Screen بتنفيذ إجراءين أو أكثر. ومع ذلك ، لن يعمل حتى تضغط على مفتاح قفل Fn . يعمل مفتاح Fn على لوحات المفاتيح مثل قفل للوظيفة ومفاتيح الوسائط المتعددة في الأعلى ، بما في ذلك مفتاح Print Screen .

إذا كانت لديك لوحة مفاتيح كهذه ، فاضغط على مفتاح Fn لفتح الصف العلوي من المفاتيح ، ثم استخدم أحد اختصارات لقطة الشاشة التي وصفناها في الفصول الأولى من هذا الدليل. يجب أن يعملوا الآن.

في بعض أجهزة Microsoft Surface اللوحية ، تحتاج إلى استخدام اختصارات لقطة شاشة مختلفة لأن بعض طرازات Type Cover لا تحتوي على زر Print Screen . بدلاً من ذلك ، تقدم Microsoft الاختصارات التالية الخاصة بـ Surface لنظامي التشغيل Windows 11 و Windows 10:

  • Fn + Spacebar – يحفظ هذا الاختصار صورة لشاشتك الحالية في الحافظة ، بحيث يمكنك لصقها في أي تطبيق. إنه يعادل الضغط على مفتاح Print Screen القياسي .
  • Fn + Alt + Spacebar – يحفظ هذا الاختصار لقطة شاشة للنافذة النشطة في الحافظة بحيث يمكنك لصقها في أي تطبيق. إنه يعادل الضغط على اختصار لوحة المفاتيح Alt + Print Screen .

 

كيف اصور الشاشة للكمبيوتر

 

5. كيف اصور الشاشه بالكمبيوتر على Windows 11 باستخدام أداة القطع (Windows + Shift + S)

أداة القطع هي تطبيق سطح مكتب رائع لأخذ لقطات الشاشة. يمكنه إنشاء جميع أنواع لقطات الشاشة ، ويمكنك أيضًا استخدامه للقيام ببعض التعديلات الخفيفة. على الرغم من أنه يمكنك اختيار تشغيل أداة القطع يدويًا وبعد ذلك فقط استخدامها لالتقاط لقطة شاشة ، فإن أسرع طريقة لاستخدامها هي الضغط في نفس الوقت على Windows + Shift + S على لوحة المفاتيح. عند التقاط لقطة للشاشة باستخدام أداة القطع ، يقوم Windows بإخفاء الشاشة ويعرض مؤشر التقاطع. اضغط على زر الماوس الأيسر واسحب المؤشر لتحديد المنطقة المراد التقاطها. ثم حرر زر الماوس. إذا كانت لديك شاشة تعمل باللمس ، فقم برسم المنطقة التي تريد التقاط لقطة شاشة لها باستخدام إصبعك (أو القلم).

 

برنامج سكرين شوت كمبيوتر

 

يقوم Windows بعد ذلك بحفظ لقطة الشاشة في الحافظة الخاصة به ، ويقوم أيضًا بتحميلها في نافذة أداة القطع حيث يمكنك تحريرها بسرعة كما تريد.

إذا كنت ترغب في اختيار خيار مختلف ، يمكنك استخدام أداة القطع بدلاً من ذلك. هذه ميزة مضمنة في Windows تتيح لك التقاط شاشتك بأشكال مختلفة. للانتقال إلى أداة القطع ، انقر فوق قائمة ابدأ واكتب “أداة القطع” في قسم البحث. سيظهر التطبيق مع مجموعة متنوعة من الخيارات تحت تصرفك.

برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر

 

حدد “جديد” أو اضغط على “Ctrl + N” معًا. اختر الشكل الذي تريد التقاط لقطة الشاشة به. القصاصة المستطيلة هي الخيار الافتراضي. ثلاثة أشكال أخرى تشمل:

  • قصاصة النموذج الحر: تسهل هذه الميزة التقاط شاشتك بأي شكل تريده.
  • The Window Snip: يتيح لك Window Snip التقاط النوافذ النشطة بنقرة واحدة بسيطة.
  • قصاصة ملء الشاشة: يلتقط القصاصة بملء الشاشة الشاشة بأكملها دفعة واحدة. ستكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص إذا كنت تستخدم أجهزة عرض متعددة.

الخطوة 1: افتح برنامج القصاصة

انقر فوق زر بدء Windows الموجود أسفل يسار الشاشة. في القائمة التي تنبثق بنا ، يوجد شريط بحث في الأسفل. أدخل “أداة القص” في شريط البحث. انقر فوق نتيجة البحث “أداة القص”. يمكنك رؤية شعار هذا البرنامج في الصورة على اليمين.

الخطوة 2: حدد الجزء الأيمن من شاشتك

سوف يتحول مؤشرك إلى صليب. يمكنك استخدام التقاطع لتحديد جزء الشاشة الذي تريد التقاط لقطة شاشة له. انقر فوق زر الماوس الأيسر مع الاستمرار أثناء تحريك الماوس لتحديد شيء ما. بمجرد أن تترك زر الفأرة الأيسر ، سيتم عمل لقطة الشاشة.

الخطوة 3: احفظ لقطة الشاشة

ستظهر لقطة الشاشة الخاصة بك في نافذة جديدة. يمكنك حفظه بالنقر فوق الزر “قرص مرن”. إنه الرمز الأرجواني مثل الموجود في الصورة على اليمين. قم بتسمية لقطة الشاشة وحدد المكان الذي تريد حفظها فيه.

فيديو شرح  أداة القص sniping tool الملحقة بالويندوز

6. كيفية التقاط لقطة شاشة على Windows 10 باستخدام تطبيق Snip & Sketch

يتضمن Windows 10 Snip & Sketch ، وهو تطبيق يمكنك استخدامه لالتقاط لقطات شاشة وتعديل (رسم) الصور التي التقطتها. لم يعد موجودًا في Windows 11 ، حيث قررت Microsoft استبداله بأداة Snipping Tool تمامًا. إذا كنت تستخدم Windows 10 ، فقم بتشغيل Snip & Sketch ، ثم اضغط على الزر New أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + N. بعد ذلك ، اختر أحد الخيارات الأربعة لالتقاط لقطة شاشة – مستطيلة أو حرة الشكل أو نافذة أو ملء الشاشة – ويفتح Snip & Sketch نافذة تحرير جاهزة لمعالجة لقطة الشاشة بشكل أكبر.

 

لقطة الشاشة للكمبيوتر

يمكنك بعد ذلك تغيير لقطة الشاشة كما تريد.

 

كيفية استخدام Windows 10 Snip & Sketch (دليل المبتدئين)

7.كيفية اخذ لقطة شاشة للكمبيوتر على جهاز كمبيوتر لوحي من Microsoft Surface (أو أجهزة لوحية أخرى)

في بعض أجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تعمل بنظام Windows ، بما في ذلك طرز معينة من أجهزة Microsoft Surface أو HP Envy أو Lenovo اللوحية ، قد يكون من الصعب تخمين كيفية التقاط لقطة شاشة. إذا كنت تستخدم جهازك اللوحي بدون لوحة مفاتيح متصلة ، فلن يكون مفتاح Print Screen متاحًا أيضًا. أفضل حل لالتقاط لقطة شاشة على نظام التشغيل Windows 11 أو Windows 10 ، في هذه الحالة ، هو استخدام أزرار الأجهزة المتوفرة على جهازك اللوحي. يمكنك التقاط لقطات شاشة بملء الشاشة على العديد من أنواع الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows عن طريق الضغط على زر شعار Windows ومفتاح خفض مستوى الصوت في نفس الوقت.
برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر
عند استخدام اختصار Print Screen هذا ، تصبح الشاشة أغمق للحظة ، مما يشير إلى أن Windows أخذ لقطة شاشة. يمكنك بعد ذلك العثور على لقطة الشاشة هذه في مجلد الصور ، في المجلد الفرعي Screenshots .

8. كيفية اخذ لقطة شاشة للكمبيوتر على Windows 11 أو Windows 10 باستخدام Windows + Alt + Print Screen (Xbox Game Bar)

في نظام التشغيل Windows 11 أو Windows 10 ، يمكنك أيضًا استخدام Xbox Game Bar لالتقاط لقطات شاشة للكمبيوتر للنافذة النشطة. على الرغم من أنها ميزة مصممة لتستخدمها أثناء ممارسة الألعاب ، إلا أنه يمكنك أيضًا الاستفادة منها عندما لا تلعب. لالتقاط النافذة النشطة ، والتي يمكن أن تكون لعبة أم لا ، اضغط على مفاتيح Windows + Alt + Print Screen .

اخذ لقطة شاشة للكمبيوتر

 

عند القيام بذلك ، يقوم Windows تلقائيًا بإنشاء لقطة شاشة للكمبيوتر وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في المجلد الفرعي Capture الموجود في مجلد مستخدم مقاطع الفيديو الافتراضي الخاص بك . يتضمن اسم ملف لقطة الشاشة اسم اللعبة أو التطبيق الذي التقطته فيه وتاريخه ووقته.

 

سكرين شوت كمبيوتر

 

ملاحظة: بدلاً من استخدام اختصار Windows + Alt + Print Screen ، يمكنك أيضًا إظهار Xbox Game Bar بالضغط على Windows + G ثم النقر أو النقر فوق الزر “أخذ لقطة شاشة” المميز أدناه.

 

سكرين شوت للابتوب

 

قد يعجبك ايضا: تحميل برنامج ZHPDiag للكمبيوتر مجانا

 

فيديو شرح عمل سكرين شوت للكمبيوتر

في هذا الفيديو يمكنك التعرف على طريقة كيفية عمل سكرين شوت للكمبيوتر بطرق سهلة وبسيطة بعضها من خلال برامج وبعضها يمكنكم من عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر بدون برنامج.

مشاكل قد تواجهك عند استخدام برنامج سكرين شوت للكمبيوتر باستخدام أداة القطع

 

أداة القطع مدمجة في نظام التشغيل Windows 11 وتتيح لك إنشاء لقطات الشاشة للكمبيوتر وتعديلها. ومع ذلك ، إذا كنت تلتقط الكثير من لقطات الشاشة للكمبيوتر، فإن أداة القطع التي لا تعمل ستؤدي إلى إعاقة سير عملك.

Windows Snipping Tool هي أداة لقطة شاشة للكمبيوتر عالية الجودة تشغل مساحة صغيرة على القرص وهي سهلة على موارد النظام. يمكنك تشغيله عن طريق الضغط على مفتاح Windows + Shift + S اختصار لوحة المفاتيح. إنها ليست مثالية ، رغم ذلك ؛ مثل أي أداة مساعدة Microsoft مضمنة ، لديها عيوب.

إذا واجهت مشكلة في عدم عمل أداة القطع في Windows ، فإليك خمسة إصلاحات يمكنك استخدامها لتشغيلها.

إصلاح أداة قص Windows لا تعمل

يمكن أن يحدث خطأ في العديد من الأشياء في أداة القطع وتتسبب في تعطلها أو تعطلها أو تجميدها أو توقفها عن العمل. أو قد يظهر لك الخطأ “أداة القص لا تعمل” على نظام التشغيل Windows 11. لذلك ، استخدم الخطوات التالية لإعادة تشغيلها مرة أخرى.

1. تعطيل التركيز البؤري

تعد ميزة Focus Assist طريقة رائعة لإنجاز المهام دون أي تشتيت. يحظر الإشعارات ويمنع تشغيل التطبيقات – بما في ذلك أداة القطع.

لإيقاف Focus Assist من حظر أداة القطع ، قم بما يلي:

  1. انقر فوق Start (ابدأ) أو اضغط على مفتاح Windows لتشغيل قائمة Start (ابدأ ) وحدد Settings (الإعدادات) .كيف اسوي سكرين شوت في الكمبيوتر
  2. عند فتح الإعدادات ، انقر فوق النظام> Focus Assist .طريقة اخذ لقطة شاشة للكمبيوتر
  3. حدد خيار الأولوية فقط وانقر على رابط تخصيص قائمة الأولوية أدناه.برنامج قص لقطة شاشة للكمبيوتر 
  4. في صفحة مساعدة التركيز ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم التطبيقات وانقر فوق إضافة تطبيق .
  5. اختر أداة القطع من قائمة التطبيقات التي تظهر ، والتي سيتم عرضها في قائمة الأولويةبرنامج قص لقطة شاشة الكمبيوتر

 

بعد إضافة أداة القطع إلى قائمة الأولويات ، حاول فتح أداة القطع ومعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا.

2. إعادة تعيين أداة القص أو إصلاحها

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات مع أداة القطع ، فيمكنك محاولة إصلاح التطبيق أو إعادة تعيينه في إعدادات التطبيق الخاصة به .

استخدم الخطوات التالية لإصلاح أداة القص أو إعادة تعيينها:

  1. اضغط على مفتاح Windows بلوحة المفاتيح ، واكتب أداة القص ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق أعلى نتيجة ضمن أفضل تطابق .
  2. حدد إعدادات التطبيق من قائمة السياق التي تظهر.برنامج سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 10
  3. قم بالتمرير لأسفل الصفحة إلى قسم إعادة التعيين وجرب الإصلاح أولاً – انقر فوق الزر إصلاح .
  4. إذا لم تعمل أداة القطع بعد الإصلاح ، فحاول إعادة تعيين التطبيق بالنقر فوق الزر ” إعادة تعيين  “.برنامج اخذ لقطة شاشة للكمبيوتر

 

3. أعد تثبيت أداة القص

إذا لم تنجح عملية إصلاح برنامج سكرين شوت للكمبيوتر أو إعادة التعيين ، فيمكنك دائمًا إعادة تثبيت أداة القطع.

لإعادة تثبيت أداة القطع ، استخدم الخطوات التالية:

  1. افتح البدء> الإعدادات> التطبيقات> التطبيقات المثبتة .
  2. اكتب أداة القص في حقل تطبيقات البحث ، وانقر على قائمة النقاط الثلاث  وحدد خيارات متقدمة من القائمة.
  3. قم بالتمرير لأسفل بعد قسم الإصلاح وإعادة التعيين وانقر فوق إلغاء التثبيت مرتين للتحقق.
  4. بعد اكتمال إلغاء التثبيت ، افتح تطبيق Microsoft Store.
  5. ابحث عن أداة القص وانقر فوق الزر Get الموجود بجوارها لإعادة تثبيت إصدار جديد ومحدث من أداة القطع.

بعد تنزيل أداة القطع وتثبيتها ، تحقق مما إذا كانت تعمل أم لا. يجب أن يؤدي تثبيت إصدار جديد ومحدث إلى تشغيله.

تابع أيضا: تحميل برنامج MCS Firewall للحفاظ على الأمان و خصوصية

4. جرب التمهيد النظيف

سبب آخر لعدم عمل أداة القطع هو التداخل من تطبيقات الطرف الثالث – بما في ذلك مجموعات برامج مكافحة البرامج الضارة. عندما تقوم بتنظيف نظام التشغيل Windows 11 ، فإنه يستخدم الحد الأدنى فقط من تطبيقات بدء التشغيل وبرامج التشغيل.

لتنظيف تمهيد Windows 11 ، قم بما يلي:

  1. انقر فوق الزر ” ابدأ ” أو اضغط على مفتاح Windows لإظهار قائمة “ابدأ” .
  2. اكتب msconfig واختر أفضل نتيجة ضمن أفضل تطابق .لقطة شاشة للكمبيوتر المحمول
  3. انقر فوق علامة التبويب الخدمات في الجزء العلوي من نافذة تكوين النظام  .

    كيف اعمل لقطة شاشة كمبيوتر
  4. حدد مربع إخفاء جميع خدمات Microsoft ، ثم انقر فوق الزر تعطيل الكل  .كيف لقطة شاشة كمبيوتر
  5. انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل وحدد رابط فتح إدارة المهام  .لقطة الشاشة للكمبيوتر
  6. انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل وتعطيل كل تطبيق في القائمة.لقطة الشاشة الكمبيوتر

بعد اكتمال ذلك ، أعد تشغيل Windows 11 لبدء التمهيد النظيف. بعد تسجيل الدخول ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت أداة القطع تعمل أم لا.

5. قم بتشغيل DISM و SFC Scan

قد تتسبب مشاكل ملفات نظام Windows في عدم عمل أداة قص Windows. يمكنك تشغيل فحص مدقق ملفات النظام (SFC) ومسح إدارة خدمة نشر الصور (DISM) لإصلاح المشكلة. سيجد كل فحص ملفات النظام المفقودة أو التالفة واستبدالها.

لإجراء فحص SFC و DISM لمحرك الأقراص ، اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق الزر ابدأ وابحث عن بوويرشيل .
  2. حدد خيار تشغيل كمسؤول على الجانب الأيمن.برنامج سكرين شوت بجودة عالية
  3. قم بتشغيل الأمر التالي واضغط على Enter .
    sfc / scannow

    برنامج لقطة الشاشة للكمبيوتر ويندوز 10
  4. بعد اكتمال فحص SFC ، قم بتشغيل فحص DISM عن طريق تشغيل الأمر التالي.

    DISM /Online /Cleanup-Image /RestoreHealth
    لقطة شاشة طويلة للكمبيوتر

    لاحظ: أن هذه الفحوصات قد تستغرق بعض الوقت للتشغيل. لذلك لا تغلق خارج الجهاز حتى تكتمل عمليات الفحص.

أخذ لقطات شاشة للكمبيوتر على Windows 11

إذا كنت تواجه مشكلات مع أداة القطع ، فيجب أن تعمل خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المذكورة أعلاه مرة أخرى. يمكنك إعادة تعيين Windows 11 كحل أخير إذا فشل كل شيء آخر. فقط تأكد من عمل نسخة احتياطية كاملة للنظام أولاً. ثم يمكنك استخدام صورة النظام لاستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

 

قد يحتوي الكمبيوتر المحمول على عدد من الطرق لالتقاط لقطة شاشة ، ولكن إذا كنت تريد حقًا استخدام مجموعة متنوعة من الخيارات الغنية التي تتيح لك التقاط لقطة شاشة والمزيد ، فسيكون هذا المقال مفيد لك بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا: تحميل برنامج Q-Dir مستكشف الملفات مجانا 2022